تحصل الغزلان على الكربون من

كتابة ربا سليمان -
تحصل الغزلان على الكربون من

تحصل الغزلان على الكربون من ، لكل نوع من أنواع الكائنات الحيوانية أسلوب حياته الخاص به، من غذاء، وسلوكيات، وتكاثر وغيرها، بحيث تتأقلم الحيوانات مع البيئة التي تعيش فيها، وتكتسب مهارات تمكنها من الاستمرار في حياتها، ومن الحيوانات التي كثر التساؤل حولها الغزلان، ودورة حياة هذه الحيوانات، فما أبرز المعلومات عنها، وكيف تتفاعل مع الطبيعة، كل هذه المعلومات وأكثر سيتم توضيحها في سطور المقال التالي من موقع محتويات.

تحصل الغزلان على الكربون من

تتفاعل الغزلان مع الطبيعة والكائنات الحية الأخرى، فهي تحصل على الكربون من “النباتات”، حيث تطلق النباتات الكربون في عملية التنفس، بينما تقوم بامتصاصه وطرح الأكسجين خلال قيامها بعملية التركيب الضوئي، والذي تستخدمه الكائنات الأخرى في التنفس.

شاهد أيضًا: يمكن تكرار استخراج المسك من الغزال

معلومات عن الغزلان

الغزال هو حيوان عاشب متوسط الحجم، من طائفة الثديات، تعتبر الصحارى وغابات السافانا الموطن الأساسي له، كما أنه يعيش في كل من آسيا الوسطى والجنوبية والغربية والهند، ويتميز الغزال برشاقته، وقدرته على الجري بسرعة مقارنةً مع أبناء فصيلته، وهذا ما يمكنه من الهرب من الحيوانات المفترسة.[1]

الصفات الشكلية للغزلان

يمكن تمييز الغزال من شكله اللطيف الجميل، حيث تشترك جميع الغزلان بصفات جسدية وشكلية محددة، منها:

  • العيون الواسعة الكبيرة السوداء اللون.
  • قرنان لكل غزال، بحيث يكون القرن أملس وأسود اللون، وغالبًا ما يأخذان شكل حدوتا حصان.
  • آذان صغيرة وطويلة ومدببة من الأعلى.
  • ذيول قصيرة وناعمة.
  • شعره ناعم وجميل وبني اللون.
  • يتدرج جسد الغزال من البني الفاتح إلى الغامق في الجهة الظهرية، ويكون مخططًا بخطوط داكنة، بينما يكون البطن ذو لون أبيض ناصع.

شاهد أيضًا: اين يستوطن الغزال الاحمر وما هي أهم أنواع الغزلان

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة الإجابة الصحيحة لسؤال تحصل الغزلان على الكربون من، كما تم التعريف بالغزال، وذكر أهم صفاته الشكلية.

المراجع

  1. ^ britannica.com , gazelle , 11/06/2022
143 مشاهدة