تصريح تنقل بين المدن السعودية الأمن العام وزارة الداخلية

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 14 يونيو 2020 , 21:06
تصريح تنقل بين المدن السعودية الأمن العام وزارة الداخلية

ما هو تصريح تنقل بين المدن السعودية وما هي خطوات الحصول عليها؟ حيث يعد تصريح التنقل من بين التصاريح المستحدثة في المملكة العربية السعودية والتي يكثر الإقبال عليها من قبل المواطنين والمقيمين في السعودية، وهذا بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا وفرض حظر التجول بشكل جزئي على مختلف المناطق في السعودية وعدم السماح للمواطن أو المقيم بالتنقل بين المدن المختلفة إلا بعد الحصول على تصريح الخروج من الأمن العام.

طلب تصريح تنقل بين المدن السعودية الأمن العام

قبل الخوض في تفاصيل أكثر حول خطوات وطريقة الحصول على تصريح تنقل بين المدن السعودية، دعنا في البداية نتطرق إلى الأسباب التي دفعت الحكومة السعودية لتطبيق فكرة “تصاريح التنقل والخروج”.

ولقد أطلقت الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الداخلية خدمة الحصول على تصاريح التنقل والخروج في بعض الحالات والظروف الطارئة، وذلك حتى تفرض سيطرتها على مسألة خروج المواطنين والمقيمين من منازلهم في أوقات حظر التجول.

وكانت وزارة الداخلية قد تعهّدت بتوقيع عقوبات وغرامات رادعة على كل شخص يقوم بخرق حظر التجول والخروج من منزله والتنقل بين المدن بدون الحصول على تصريح تنقل من قبل الأمن العام.

شاهد أيضًا: كيف اطلع تصريح مشي ساعه من تطبيق توكلنا للتصاريح

خطوات طلب تصريح تنقل بين المدن وقت الحظر

أصبح بإمكان أي مواطن أو مقيم بالتقدم بطلب الحصول على تصريح التنقل بين المدن والمناطق في أوقات حظر التجول، وذلك بشروط وضوابط معينة هي من تحدد الموافقة على الطلب أو رفضه، وذلك على النحو التالي:

  • قم بزيارة موقع الأمن العام في المملكة العربية السعودية على الرابط التالي:”من هنا“.
  • اضغط على تصريح التنقل والخروج وقت الحظر.
  • اكتب كل المعلومات والبيانات الشخصية المطلوبة.
  • تأكد من كتابة سبب تقديم طلب الحصول على تصاريح التنقل.
  • اضغط على تسجيل الطلب.
  • انتظر لحين وصول الرد والرسالة التأكيدية بشأن الموافقة على تصريح التنقل.

شاهد أيضًا: كيف اطلع تصريح طبي طارئ من تطبيق توكلنا للتصاريح

رابط تصريح تنقل بين المدن السعودية

حرص قطاع الأمن العام في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية على توفير رابط مخصص من أجل استخراج تصاريح التنقل بين المدن السعودية خلال الفترة المقبلة.

ويمكن للمواطن أو المقيم الآن طلب الحصول على تصريح خروج وقت الحظر وذلك من خلال الرابط التالي: https://tanaqul.ecloud.sa/

شاهد أيضًا: اسعفني طلب تصريح تنقل .. تطبيق اسعفني للتنقل بين المدن وقت الحظر

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن تصريح التنقل بين المدن السعودية الأمن العام وزارة الداخلية، وكذلك تطرقنا للحديث عن رابط التصاريح الأمنية في المملكة العربية السعودية خلال وقت الحظر.

120 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!