تحميل تطبيق مصحف الحرمين الشريفين الجديد

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 15 أبريل 2021 , 10:04 - آخر تحديث : 15 أبريل 2021 , 09:04
تحميل تطبيق مصحف الحرمين الشريفين الجديد

تطبيق مصحف الحرمين الشريفين الجديد من أهم التطبيقات والبرامج، ويعتبر تطبيق مصحف الحرمين الشريفين واحد من أفضل البرامج الإسلامية الحديثة والتي تم عملها في الوقت الحالي، حيث يتميز بالعديد من الخصائص والتي جعلت الكثير من الأشخاص يرغبون في التعرف عليه وتحميله.

تطبيق مصحف الحرمين الشريفين الجديد

قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بعرض مصحف الحرمين والذي يتميز بأنه ذات نسخة عالية للغاية من حيث الدقَّة من النسخة المعتمدة لطبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، ويعتبر تطبيق مصحف الحرمين الشريفين هو التطبيق الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي حيث أنه يحتوي على الكثير من تسجيلات الحرمين الشريفين لصلاة التراويح للمسجد الحرام والنبوي لعام 1441هـ، والتلاوات القرآنية لأئمة الحرمين.

كما أنه يحتوي على “التفسير الميسر” والذي يمكن أن يتم استعراضه بشكل كامل أو على مستوى السورة أو آية أو بعض الآيات التي يحددها المستخدم ويكون مقسم بحسب الآيات مع وجود تمييز الآية في التفسير بالرسم واللون وتوضيح رقمها، كذلك يوجد في التطبيق الكثير من الخدمات المختلفة ومنها خاصية البحث والتي تتميز بأنها شديدة السرعة والدقة وذلك على مستوى الكلمة أو الجملة كذلك مع وجود إمكانية البحث باستخدام اسم السورة بضغطة واحدة على اسم السورة.

كما يمكن البحث برقم الصفحة من خلال ضغطة واحدة فقط على رقم الصفحة وكذلك البحث بأوائل الأجزاء للمساعدة في تسهيل الختمات القرآنية بضغطة واحدة على رقم الجزء، كذلك نجد أنه يتميز بخاصية الإشارة المرجعية “الفاصلة” لمواضع التوقف وخاصية تحديد الآيات المفضلة للرجوع إليها، كما أنه يدعم التطبيق نمط القراءة الليلية مع وجود إمكانية مشاركة الآيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى صفحات المصحف وآياته،  ويأتي هذا التطبيق لحرص من الرئاسة على تحقيق رسالة الحرمين الشريفين باستثمار التقنيات الحديثة وفق توجيهات ولاة الأمر ومواكبة لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

أهمية تطبيق مصحف الحرمين

توجد أهمية كبيرة لتطبيق مصحف الحرمين حيث أن هذا التطبيق يعد رسمي بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ويوجد في هذا التطبيق العديد من تسجيلات الحرمين الشريفين الخاصة بصلاة التراويح للمسجد الحرام والنبوي لعام 1441هـ.

كما يوجد به بعض التسجيلات والتلاوات القرآنية لأئمة الحرمين وهناك ما يطلق عليه «التفسير الميسر» وهو واحد من أفضل الأشياء التي تتواجد على هذا التطبيق وتجعله اختيار أفضل بالنسبة للعديد من المسلمين في جميع أنحاء الوطن العربي.

شاهد أيضًا: من أول من سمى القرآن بالمصحف

مزايا مصحف الحرمين

يوجد العديد من المزايا في تطبيق مصحف الحرمين والتي جعلته اختيار أفضل للكثير من حوله وهذه المزايا تسهل الكثير على المسلمين في قراءة القرآن الكريم بطريقة سهلة دون مواجهة اي مشكلة ومن أهم المزايا التي توجد به ما يلي:

  • خاصية البحث وتتميز هذه الخاصية بأنها فائقة السرعة وكذلك ذات دقة عالية وذلك على مستوى الكلمة أو الجملة.
  • كنا تتوافر به إمكانية البحث من خلال استخدام اسم السورة وبطريقة سهلة عبارة عن نقرة واحدة على اسم السورة.
  • كذلك يمكن البحث باستخدام رقم الصفحة عن طريق الضغط مرة واحدة فقط على رقم الصفحة.
  • يمكن البحث باستخدام أوائل الأجزاء للعمل على تسهيل الختمات القرآنية عن طريقة ضغطة واحدة فقط وتكون على رقم الجزء.
  • كما أن هذا التطبيق يتميز بوجود خاصية الإشارة المرجعية (الفاصلة) فيه والتي يتم وضعها لمواضع التوقف.
  • مع وجود لخاصية تحديد الآيات المفضلة حتى يتم الرجوع إليها في وقت الحاجة.
  • كما أنه يدعم نمط القراءة الليلية وذلك لتسهيل القراءة في الليل مع وجود لإمكانية مشاركة الآيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى صفحات المصحف وآياته.

تحميل تطبيق الحرمين الشريفين الجديد

يوجد طريقتين يمكن من خلالهما تحميل تطبيق الحرمين الشريفين سواء للأندرويد أو الأيفون ويكون ذلك من خلال الروابط التالية:

  • لتحميل مصحف الحرمين الشريفين للأندرويد “من هنا“.
  • لتحميل مصحف الحرمين الشريفين للأيفون “من هنا“.

وفي نهاية المقال وبعد أن قمنا بذكر أهم المعلومات عن تطبيق مصحف الحرمين الشريفين الجديد، فأن هذا التطبيق لابد من وجوده على جميع أجهزة المحمول الإسلامية لأنه يحتوي على نسخة مميزة ومنقحة من المصحف الشريف.

249 مشاهدة