تعبير عن الجنادرية بالانجليزية قصير مع الترجمة

كتابة ايات نواورة -
تعبير عن الجنادرية بالانجليزية قصير مع الترجمة

تعبير عن الجنادرية بالانجليزية من موضوعات التّعبير التي تُطلب بكثرة من طلبة المملكة العربية السّعودية، كونه يتناول جانبًا مهمًا من التاريخ والثقافة السّعودية، فما إن يُذكر اسم الجنادريّة إلّا ويُستذكر معه مهرجان الجنادريّة، الذي يُعدّ من أعظم المهرجانات المُقامة من أجل لفت الأنظار إلى الموروث التراثيّ في المملكة العربية السعودية، وهنا نُتيح لكم تعبيرًا عن الجنادريّة باللغة الإنجليزية مع الترجمة له باللغة العربية.

تعبير عن الجنادرية بالانجليزية

Al-Janadriyah is one of the famous villages in the Kingdom of Saudi Arabia, which belongs to the Riyadh region, and is located in the northeastern part of the Saudi capital, Riyadh, and is 50 kilometers away from it. The name of Janadriyah is associated in the mind of every Saudi; Which reflects the ancient heritage of the heritage of fathers and grandfathers. On the lands of the village of Al-Janajriyah, the largest annual festival is held in the Kingdom of Saudi Arabia, and in the presence of many audiences who participate in the establishment of its activities, where it is held under royal patronage, with the participation of a constellation of artists, poets, writers, and others. Following is the introduction, presentation and conclusion of an essay on the Janadriyah Festival in English.

تُعدّ الجنادرية إحدى القرى المشهورة في المملكة العربية السعودية، التي تتبع إلى منطقة الرياض، ويتحدد موقعها في الجزء الشمالي الشرقي من العاصمة السعودية الرياض، وتبعد عنها مسافة قدرها 50 كيلو مترًا، ويرتبط اسم الجنادرية في ذهن كلّ سعودي؛ التي تعكس الموروثِ القديم عن تراث الآباء والأجداد، فعلى أراضي قرية الجناجريّة يُقام أضخم مهرجان سنويّ في المملكة العربية السّعودية، وبحضور العديد من الجماهير التي تُشارك في إقامة فعالياته، حيث يتم إقامته برعايةٍ مَلكيّة، ومشاركةٍ كوكبة من الفنانين، والشعراء، والأدباء، وغيرهم، وفيما يلي مُقدّمة وعرض وخاتمة لموضوع تعبير عن مهرجان الجنادرية بالإنجليزية.

مقدمة تعبير عن الجنادرية بالانجليزية

Al Janadriyah Festival is one of the amazing festivals in the Kingdom of Saudi Arabia, which has been held annually since 1405 AH / 1986, and this is what is held in the spring of each year, when the climate in the country is mild, in order to attract lovers of this type of festivals deduced from the idea The development of camel races. This festival reflects the image of Saudi heritage. It is held over two weeks to retrieve the heritage of the Kingdom. The Janadriyah Festival, which is held on the lands of Janadriyah village, aims to introduce generations to the country’s heritage.

ترجمة مقدمة التعبير عن الجنادرية

يُعدّ مهرجان الجنادرية من المهرجانات المدهشة في المملكة العربية السعودية، التي تُقام سنويًا منذ عام 1405 هـ/1986، وهتدةً ما تتم إقامته في فصل الربيع من كلّ عام، وذلك عندما يعتدل المناخ في البلاد، من أجل جذب عشاق هذا النوع من المهرجانات المُستنبطة من فكرة تطوير سباقات الهجن، يعكس هذا المهرجان صورة التراث السعوديّ، حيث يُقام على مدار أسبوعين لاسترجاع تراث المملكة، إذ يهدف مهرجان الجنادريّة المُقام على أراضي قرية الجنادريّة إلى تعريف الأجيال بتراث البلاد.

شاهد أيضًا: اين تقع قرية الجنادرية

موضوع تعبير عن مهرجان الجنادرية بالانجليزي

AL Janadriyah Festival has a long history, dating back to 1985, when the first festival session was opened on the twenty-fourth day of March 1985 AD, and it is usually held between the months of March and April of each year. The idea of ​​the festival, which includes a village, came Integrated into the ancient heritage and the tools used for more than fifty years, to emphasize the Arab and Islamic identity, and to consolidate its national heritage in various aspects. Many delegations come to this festival to participate in its high places, the most prominent of which are the following:

Organizing the operetta, which carries phrases in its words to emphasize the lofty meaning of the festival. The operetta is shared by a number of famous artists, and is interspersed with various lyrical segments

Various shows in the halls and pavilions of the festival, during which handicrafts, folk foods, textiles, handicrafts, and others are presented, in addition to the ancient Saudi heritage

Organizing camel races, through a race between camels or camels from the animals that humans depend on in the desert environment

Allocating paragraphs to present poetry and poets by hosting guests of honor from the great Arab poets

Organizing a wide range of activities related to the Saudi heritage

ترجمة موضوع تعبير عن مهرجان الجنادرية

يتمتع مهرجان الجنادرية بتاريخ عريق، حيث يعود تأسيسه إلى عام 1985، وذلك عندما افتُتحت دورة المهرجان الأولى في اليوم الرابع والعشرين من شهر آذار لعام 1985م، وعادةً ما يُقام في الفترة الممتدة بين شهري آذار ونيسان من كلّ عام ، ولقد جاءت فكرة المهرجان الذي يضم قرية متكاملة للتراث القديم والأدوات المُستخدمة من نحوّ  يزيد عن خمسين عامًا، للتأكيد على الهوية العربية الإسلاميّة، وتأصيل موروثها الوطنيّ في مختلف الجوانب، ويأتي لهذا المهرجان العديد من الوفود للمُشاركة في عالياته، ولعل أبرزها ما يلي:

  • إقامة الأوبريت الذي يحمل في كلماته عبارات للتأكيد على المعنى السامي للمهرجان، ويتم مُشاركة الأوبريت من قبل عدد من الفنانين المشهورين، ويتخلله إقامة فقرات غنائية مختلفة.
  • عروض مختلفة في صالات وأجنحة المهرجان، ويتم خلالها عرض الحرف اليدوية والأكلات الشّعبية، والمنسوجات، والأشغال اليدوية وغيرها  التراث السعوديّ العريق.
  • إقامة سباقات الهجن، من خلال سباق بين الجمال أو الإبل من الحيوانات التي يعتمد عليها الإنسان في البيئة الصحراوية.
  • تخصيص فقرات لتقديم الشّعر والشّعراء من خلال استضافة ضيوف الشّرف من الشّعراء العرب الكبار.
  • إقامة العديد من عروض الأنشطة المختلفة الخاصّة بالتراث السعودي.

شاهد أيضًا: تعبير عن مدينة الرياض بالانجليزي قصير مع الترجمة

خاتمة تعبير عن مهرجان الجنادرية بالانجليزي مع الترجمة

In conclusion, the Janadriyah Festival is one of the most important festivals eagerly awaited by the Saudi people and the residents of the Arab Gulf states. Leisure and entertainment in the most beautiful Saudi regions, namely, Al-Janadriyah; Which is one of the grove in Saudi Arabia.

وفي الختام فإنّ مهرجان الجنادرية من أهمّ المهرجانات المنتظرة بشغف كبير لدى الشعب السعودي وسكّان دول الخليج العربي، فهو من أبرز المهرجانات التي تُحافظ على أسمى معاني العروبة، مؤكدًا على أهمية التراث الوطنيّ وضرورة توارثه من جيل إلى جيل، هذا هو المهرجان الذي يسوده أجواء من المتعة والتسلية والترفيه، في أجمل المناطق السعودية ألا وهي منطقة الجنادرية؛ التي تعد روضة من روضات السعودية.

شاهد أيضًا: تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا

إلى هنا يكون مقالنا وصل للنهاية؛ حيث قدّمنا لكم من خلاله تعبير عن الجنادرية بالانجليزية قصير مع الترجمة له باللغة العربية، حيث تُعد الجنادرية روضة من رياض المملكة العربية السعودية، التي يرتبط اسمها بمهرجان الجنارديّة المشهور محليًا وإقليميًا.

152 مشاهدة