تعبير عن مدينة الرياض بالانجليزي قصير مع الترجمة

تعبير عن مدينة الرياض بالانجليزي قصير

تعبير عن مدينة الرياض بالانجليزي قصير من أبرز موضوعات التّعبير؛ التي تتناول جانبًا ومشهدًا مهمهًا؛ من إحدى المدن المتميزة، كونها عاصمة المملكة العربية السّعودية، وإحدى أبرز المدن العربية المشهورة، التي تتميز بموقعها الاستراتيجي وبمعالمها وتاريخها العريق، ولهذا سنُخصص لكم المقال لكتابة تعبير عن مدينة الرياض باللغة الإنجليزية مع الترجمة.

تعبير عن مدينة الرياض بالانجليزي قصير

Riyadh is the capital of the Kingdom of Saudi Arabia; Which is the largest Saudi city and the third largest Arab capital in terms of population, with a population of about 5.25 million, according to the latest statistics. Its geographical location is determined in the middle of the Arabian Peninsula, and in the eastern part of the Najd plateau, where it is located at an altitude of 600 meters above the level of The sea surface, and it occupies an area of ​​1,435 square kilometers, and is located 800 kilometers from both Makkah and Madinah. Which made it a home to attract world tourists to it.

شاهد أيضًا: تعبير عن مدينة جدة .. وأهم الوجهات السياحية المميزة في مدينة جدة

ترجمة تعبير عن مدينة الرياض بالإنجليزي قصير

مدينة الرياض هي العاصمة السّعوديّة؛ التي تُعدّ أكبر المدن السّعوديّة وثالث أكبر العواصم العربية من حيث عدد سكانها، إذ يبلغ عدد سكانها حسب آخر الإحصائيات قرابة 5.25 مليون نسمة، ويتحدد موقعها الجغرافيّ في منتصف شبه الجزيرة العربية ، وفي الجزء الشرقيّ من هضبة نجد، حيث تقع على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتربع على مساحة قدرها 1,435 كيلومترًا مربعًا، وتبعد مسافة 800 كيلومتر عن كلّ من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتمتاز بحضارتها ومعالمها، فهي مدينة سعودية شديدة الحرارة تتمتع بمناخ صحراويّ جاف، وتضم العديد من المعالم المتميزة التي تُشكل حضارتها على مرّ العصور؛ التي جعلت منها موطنًا لجذب سياح العالم إليها.

شاهد أيضًا: تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا

تعبير عن العاصمة السعودية الرياض سهل بالانجليزي

تُعتبر كتابة موضوع تعبير عن مدينة الرياض من المواضيع المهمة، وخاصةً كونه يتناول إحدى المدن العريقة والمهمة في المملكة العربية السّعودية، وفيما يلي موضوع تعبير عن العاصمة السعودية الرياض سهل مشتملًا على مُقدّمة وعرض وخاتمة بالإنجليزية مع ترجمته إلى اللغة العربية.

المقدمة

Riyadh is one of the ancient cities; Its roots are firmly rooted in the heart of history, as its foundation dates back to the twelfth century AH. In the past, it was a group of vast gardens and orchards. In the past, Riyadh was called the Hajar District. In the eleventh century AH, it was called Riyadh, and this name was derived from the nature and features of the site, It is a manifestation of this city.

تُعدّ مدينة الرياض من المدن العريقة؛ فجذورها راسخة في قلب التاريخ، حيث يعود تأسيسها إلى القرن الثاني عشر الهجري، وكانت قديمًا عبارة عن مجموعة من الحدائق والبساتيّن الشاسعة، وكانت الرياض تُدعى قديمًا بمنطقة حجر، وفي القرن الحادي عشر الهجريّ أُطلق عليها اسم الرياض،  واشتقت هذه التسمية من طبيعة ومميزات الموقع، ومن مظاهر هذه المدينة.

العرض

There are many tourist places in the Saudi capital, which are classified as one of the best tourist attractions in the world. And the history that summarizes the emergence of the Hejaz lands, after it was a barren desert area, it became a modern city with modern .landmarks and buildings, and an amazing modern style and design

تحتضن العاصمة السّعودية العديد من الأماكن السياحيّة، التي تُصنّف من أفضل المعالم السياحيّة في العالم ، فهي موطن لأفضل الأماكن السياحيّة للعائلات، وأفضل الفنادق والمطاعم التي تحظى بإعجاب الكثيرين، هذا بالإضافة إلى احتوائها على العديد من أفضل المتاحف العالميّة، والمواقع التراثيّة العالميّة؛ التي تروي عددًا من القصص التراثيّة والتاريخية عن نشأة الأراضي الحجازيّة، فبعد أن كانت منطقة صحراوية قاحلة أصبحت مدينة حديثة بمعالمها وأبنيتها الحديثة ذات التصميم الحديث والعصريّ المُدهش.

الخاتمة

God has given Riyadh many advantages; which made it a distinct Arab city and location, where many residents live; Those who speak the Arabic language, and profess the Islamic religion, and is characterized by its desert climate, gardens and orchards, as well as traditional palaces, and its magnificent buildings with amazing design, and for this it is one of the cities worth standing on.

حبا الله الرياض بالعديد من المزايا؛ التي جعلت منها موضعًا ومدينة عربية متميّزة، حيث يقطن فيها الكثير من السكان؛ الذين يتحدثون اللغة العربية، ويدينون بالدين الإسلاميّ، وتمتاز بمناخها الصحراويّ وحدائقها وبساتينها، كما تتتميز بالقصور التقليدية، وأبنيتها الرائعة ذات التصميم المدهش، ولهذا فهي من المدن التي تستحق الوقوف عليها.

شاهد أيضًا: تعبير عن نفسي بالانجليزي مع الترجمة

وصف مدينة الرياض بالإنقلش

Riyadh is described as a Saudi city with a very hot climate in summer and cold in winter, and its humidity decreases throughout the year, especially in the summer. degrees Celsius, and it may reach below zero at times, and for the annual rainfall rate, it reaches 137 millimeters.

ترجمة وصف مدينة الرياض

توصف الرياض بأنَّها مدينة سعودية ذات مناخ شديد الحرارة صيفًا وباردًا شتاءً، وتنخفض رطوبتها طيلة العام، وخاصةً في فصل الصيف، ففي فصل الصيف ترتفع درجة حرارتها إلى متوسط 43 درجة مئوية، وفي فصل الشتاء يسود البلاد جوًا باردًا، بحيث تنخفض درجة الحرارة إلى متوسط 21 درجة مئوية، وقد تصل إلى ما دون الصفر في بعض الاوقات، وبالنسبة لمعدل الأمطار السنوي بها فإنَّه يصل إلى 137 ملليمتر.

شاهد أيضًا: تقرير عن السياحة في السعودية وجهود المملكة في السياحة قصير

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله على تعبير عن مدينة الرياض بالانجليزي قصير، وهو من الموضوعات المتميزة، الذي يبحث عن أبرز المعلومات عن مدينة الرياض من حيث موقعها، والوصف الخاصّ بهذه المدينة السّعوديّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *