تعديل ساعات الحظر في السعودية 1441

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 5 مايو 2020 , 23:05
تعديل ساعات الحظر في السعودية 1441

تعديل ساعات الحظر في السعودية 1441 باستثناء مكة المكرمة وعدد من الأحياء في الحجر الصحي تنفيذًا للأمر الملكي؛ وذلك رغبة من الحكومة في التخفيف عن كاهل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، واستئناف بعض الأنشطة الاقتصادية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة من قبل وزارة الصحة.

تعديل ساعات الحظر في السعودية للمواطنين

تضمن الأمر الملكي بتعديل ساعات الحظر للمواطنين بداية من يوم 3 رمضان الجاري الذي يوافق 26 أبريل الماضي، بحيث يكون الحظر من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، ويستمر العمل بهذا القرار حتى يوم 20 رمضان الجاري، مع استمرار قرار الحظر الكلي للمواطنين في مدينة مكة المكرمة والمناطق التي فرض عليها العزل الصحي.

كما تضمن الأمر الملكي بأن الحكومة سوف تطبق العقوبات المقررة على المنشآت، والمؤسسات التي تخالف الإجراءات الاحترازية والوقائية، وسوف يطبق عمليات تقيم مستمرة على تلك المنشآت خلال مدة السماح بالتجول.

وتتعاون وزارة الداخلية مع الجهات المختصة الأخرى في تنفيذ أي تغيرات بإجراءات حظر التجول بالسعودية التي تحتاجها الحالة الصحية بالبلاد، وطالب القرار الملكي من المواطنين والمقيمين بالمملكة، وأصحاب الأعمال على ضرورة الالتزام بإجراءات المملكة الاحترازية والوقائية.

تخفيف الحظر على الخدمات العامة 2020

تضمن الأمر الملكي استئناف عمل بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية مثل محلات التجارة سواء كانت جملة أو تجزئة، والمراكز التجارية خلال فترة السماح المذكورة أعلاه اعتبارًا من يوم 6 رمضان الجاري حتي يوم 20 رمضان الجاري، والتأكيد على استمرار حظر عودة أي أنشطة داخل المراكز التجارية التي يكون فيها تزاحم مثل صالونات التجميل، والمراكز الترفيهية، دور السينما، والمقاهي، والنوادي الرياضية.

كما يسمح للمصانع وشركات المقاولات باستئناف أنشطتها دون الالتزام بساعات الحظر وفقًا لطبيعة عملها، على أن تتابع الجهات الرقابية مدي التزام الأنشطة التجارية، والصناعية، والاقتصادية للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تعتمدها وزارة الصحة، وترفع عنها تقارير يومية للجهات المختصة.

مزاولة قرار تطبيق إجراءات التجمعات الاجتماعية لعدد كثير من الأشخاص مثل مناسبات العزاء والأفراح، وحظر التجمعات في الأماكن العامة مثل الحدائق والمنتزهات خلال أوقات السماح بالتجول.

قد يهمك أيضاً:- أمر ملكي سار : رفع حظر التجوال الجزئي في المملكة وعودة العمل للأنشطة التجارية والمصانع

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد فرضت حظر التجول بمدن المملكة اعتبارًا من يوم 23 مارس الماضي لمدة 21 يوم للحد من تفشي وباء كورونا في أنحاء المملكة.

790 مشاهدة