تعديل على طلب انجاز

كتابة حنان فوزي - تاريخ الكتابة: 8 مارس 2020 , 11:03 - آخر تحديث : 8 مارس 2020 , 08:03
تعديل على طلب انجاز

توجد عديد من حالات تعديل على طلب انجاز حيث أن طلبات إنجاز من المرونة بمكان، إذ يسمح الموقع بالـ تعديد على طلب انجاز في موقع الحكومة السعودية الذي يقدم خدمات التأشيرات، وفي هذا المقال نقدم تعريفًا بالموقع والخدمات التي يقدمها الموقع وكذلك تعديل على طلب انجاز والرابط الخاص بالموقع الإلكتروني لخدمة التأشيرات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

منصة إنجاز

تحرص المملكة العربية السعودية على إنجاز خدمات المواطنين السعوديين وكذلك المقيمين والوافدين، ولذلك استحدثت المملكة العربية السعودية موقع خاص بخدمات التأشيرات لإنجاز الخدمات الخاصة بالمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وكذلك الوافدين، وتوجد هذه المنصة على موقع وزارة الخارجية السعودية، وذلك بالتعاون مع شركة إنجاز لتكنولوجيا المعلومات.

وتهدف منصة إنجاز تقديم الخدمات وتسهيلها للمواطنين والمقيمين والوافدين للمملكة العربية السعودية، وذلك للارتقاء بأداء الخدمات الحكومية وتوفير الوقت والجهد على المستفيدين من هذه الخدمات الخاصة بالتأشيرات الحكومية من وإلى المملكة العربية السعودية، حيث قامت حكومة المملكة العربية السعودية متمثلة في الإدارة العامة للتقنية والاتصالات الإلكترونية بالمملكة، بتدشين هذه المنصة للخدمات الخاصة بالتأشيرات الإلكترونية.

خدمات منصة إنجاز

تختص منصة إنجاز التابعة لوزارة الخارجية السعودية بتقديم جميع الخدمات الحكومية الخاصة بالتأشيرات الإلكترونية، وكذلك تقديم الخدمات الخاصة بطلب الزيارات العائلية والزيارات الشخصية، بالإضافة إلى طلبات تمديد التأشيرات الخاصة بالحج وتأشيرات العودة وأيضا طلب تفويض لتأشيرة العمل.

ويمكن تعريف إنجاز بأنها شركة سعودية رائدة في تكنولوجيا المعلومات ومقرها المملكة العربية السعودية، وتعد هذه الشركة هي الرابط الرئيس بين الجمهور المستخدم للخدمات الحكومية الإلكترونية الخاصة بالتأشيرات والحكومة الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وتقوم هذه الشركة بمعالجة جميع المعاملات الإلكترونية، كما تلتزم البعثات القادمة من الولايات الأمريكية المتحدة وكذلك كل البعثات في العالم باعتماد التصديق على التأشيرات من خلال منصة إنجاز إلكترونيًا. (1)

ويمكن توضيح الخدمات التي تقدمها منصة إنجاز كالتالي:

  • طلب تأشيرة الحج: يتم منح هذه التأشيرات لمن لهم الحق في الحج ولديهم موافقة أمنية من الجهات السعودية المختصة في ذلك.
  • الطلب على تفويض تأشيرة عمل: وهذه الخدمة خاصة باستقدام العمالة من خارج المملكة العربية السعودية وتفويض هذه العمالة في استخراج تأشيرات العمل.
  • طلب زيارة شخصية: يمكن من خلال هذه الخدمة طلب تأشيرة زيارة شخصية لأشخاص من خارج المملكة العربية السعودية ولكن ليس لديهم أقارب عاملون في المملكة وإنما أصدقاء مواطنين.
  • طلب تمديد تأشيرة العودة: وتقدم خدمة طلب تمديد تأشيرة العودة للمواطنين السعوديين طلب تمديد العودة للمكفولين. (2)

وكذلك من ضمن الخدمات التي تقدمها منصة إنجاز، ومصنفة بأنها من أكثر الخدمات التي يتم استخدامها على المنصة ما يلي:

  • ​طلب تأشيرة دخول من ممثليات المملكة العربية السعودية في الخارج.
  • ​خدمة تسجيل جواز السفر وكذلك بيانات الرحلة.
  • ​طلب شخص لزيارة جهة حكومية في المملكة.
  • ​خدمة تصديق الوثائق من المملكة العربية السعودية.
  • ​الاستعلام عن تأشيرات الجوازات الدبلوماسية والخاصة بالمملكة العربية السعودية.
  • ​تعديل على طلب تأشيرة دخول من ممثليات المملكة العربية السعودية في الخارج. (3)

وتوجد أيضا بعض الخدمات الأخرى التي تقدمها المنصة سواء للمواطنين السعوديين أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي أو من المقيمين في المملكة العربية السعودية والوافدين.

تعديل على طلب انجاز

بمكن إجراء تعديل على طلب انجاز بشكل سهل للغاية من خلال اتباع العديد من الخطوات اليسيرة، حيث أنه بعد التقديم على أي خدمة من خدمات إنجاز التي سبق عرضها في النقطة السابقة، إذا وجد المستخدم أنه قد أخطأ في بعض المعلومات التي قدمها، يمكنه التعديل على الطلب من خلال الخطوات التالية:

  •  أولاً: الدخول على الموقع الخاص بوزارة الخارجية السعودية ومنصة إنجاز الخاصة باستخراج التأشيرات الإلكترونية.
  • ثانيًا: إدخال البيانات المطلوبة في الحقول الفارغة المطلوبة، والتي تتمثل في الرقم الخاص بالطلب الذي تم تقديمه وكذلك نوع الجنسية لمقدم الطلب ونوع التأشيرة والرقم الخاص بجواز السفر للمستخدم.
  • ثالثًا: كتابة كود التحقق المطلوب للتأكيد من أن المستخدم ليس روبوت.
  • رابعًا: تتمثل الخطوة الرابعة في التعديل على البيانات المطلوبة والتي تتمثل في: (الاسم – الجنس – الديانة – المؤهل التعليمي – المهنة – العنوان.. إلخ)، كما يوجد بعض المعلومات الأخرى الخاصة بالعمل مثل: (اسم مؤسسة العمل– عنوان العمل- الهاتف الخاص بالعمل.. إلخ).
  • خامسًا: يطلب الموقع بعد التعديل على المعلومات إعادة إدخال كود تحقق آخر للتأكد من كون المستخدم ليس روبوت.

رابط الدخول على منصة إنجاز

يمكن الدخول على رابط منصة إنجاز الخاصة بالتأشيرات الإلكترونية والعمل على تعديل كل البيانات المراد تعديلها وتغييرها من خلال الضغط على (هذا الرابط).

حيث يحتاج البعض العمل على تعديل على طلب انجاز الذي سبق وتم تقديمه في الموقع إلكترونيًا، ولذلك يمكن الدخول على الرابط الخاص بمنصة إنجاز والتعديل بالطريقة التي تم شرحها في النقطة السابقة بالخطوات الآنف ذكرها.

خدمات إنجاز للقطاعات والمنظمات

لا تقتصر خدمات منصة إنجاز التابعة لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية على الخدمات التي يتم تقديمها للأفراد فحسب، بل توجد بعض الخدمات التي يتم تقديمها للقطاعات والمنظمات سواء في داخل المملكة العربية أو في الخارج، وكذلك يمكن تعديل على طلب انجاز بالنسبة لهذه القطاعات أو المنظمات، ومن ضمن الخدمات التي يتم تقديمها لهذه القطاعات ما يلي:

  • التفويض على تأشيرة: وهي خدمة يمكن من خلالها أن يفوض صاحب العمل أحد مكاتب الاستقدام لمراجعة السفارة أو القنصلية السعودية وذلك من أجل استخدام تأشيرات العمل الخاصة بهذا المكتب.
  • طلب الحصول على التأشيرات من السفارات والقنصليات السعودية في الخارج: وتتيح هذه الخدمة للمكتب أو الشركة المعتمدة إدخال طلبات التأشيرات الخاصة بدخول المملكة العربية السعودية.
  • نموذج تسجيل شركة لإدخال طلبات التأشيرات.
  • التفويض على تاشيرة عمل مُساند: تتيح هذه الخدمة التي يقدمها موقع إنجاز لصاحب العمل دفع الرسوم الخاصة بالتفويض على تأشيرات العمل التي تخص استقدام العمالة المنزلية، وذلك ليتم إرسال المستندات للسفارة.
  • استكمال طلب اعتماد مكتب عمرة: تتيح هذه الخدمة لكل مكاتب العمرة في خارج المملكة العربية السعودية استكمال الطلبات الخاصة بالاعتماد من خلال الموقع. (4)

تعديل على طلب انجاز للمنظمات

تتيح منصة إنجاز التعديل على الطلبات التي تقوم المنظمات بتقديمها من خلال نفس الخطوات التي يقوم بها الفرد للـ تعديل على طلب انجاز على منصتها الإلكترونية، حيث تتلخص هذه الخطوات في التالي:

أولاً: الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة إنجاز.
ثانيًا: إدخال البيانات المطلوبة في الحقول الفارغة المطلوبة.
ثالثًا: كتابة كود التحقق المطلوب للتأكيد من أن المستخدم شخص وليس روبوت.
رابعًا: التعديل على البيانات المطلوبة والتي تتمثل في الآتي:

  • الأسماء
  • الجنسيات
  • الديانات
  • المهن
  • المؤهلات العلمية
  • العناوين.

خامسًا: يطلب الموقع بعد التعديل على المعلومات إعادة إدخال كود تحقق آخر للتأكد من كون المستخدم ليس روبوت.

وفي النهاية نتمنى أن يكون هذا المقال قد اشتمل على كل المعلومات التي قد يحتاج إليها القارئ العربي للتعرف على طريقة تعديل على طلب انجاز من خلال الموقع الرسمي للحكومة السعودية والتابع لوزارة الخارجية (منصة إنجاز) ونتمنى للمستخدمين التوفيق في استخدام المنصة والتعديل على طلباتهم التي يقدمونها عبر المنصة الإلكترونية.

المراجع

  1. ^ usarab.com , Enjaz Payments , 7-3-2020
  2. ^ enjazit.com.sa , خدمات التأشيرات الإلكترونية , 7-3-2020
  3. ^ mofa.gov.sa , الخدمات الأكثر استخداما , 7-3-2020
  4. ^ enjazit.com.sa , قطاعات ومنظمات , 7-3-2020
4719 مشاهدة