تفاصيل تأسيس شركة الصحة القابضة

كتابة يسرى ياسر -
تفاصيل تأسيس شركة الصحة القابضة

تفاصيل تأسيس شركة الصحة القابضة؟، حيث شهدت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة العديد من التغيرات في مختلف قطاعات الدولة، ومن أهمها القطاع الطبي، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع محتويات كما سنتعرف على أهم المعلومات عن هذه الشركة والمهام التي تقوم بها والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

تفاصيل تأسيس شركة الصحة القابضة

لقد تمت الموافقة على تأسيس شركة الصحة القابضة صباح اليوم الخميس الموافق الثاني من شهر يونيو لعام 2022 من قبل مجلس الوزراء السعودي بالمملكة العربية السعودية، حيث أن هذه الشركة لها العديد من الأهداف والتطلعات المختلفة والتي تهدف إلى التطور بالمستوى الطبي والصحي في المملكة العربية السعودية، حيث أن المملكة العربية السعودية قد قدمت العديد من التطورات المهمة من أجل الارتقاء بالمستوى الطبي في المملكة، ولقد أعلن وزير الصحة الجديد الدكتور فهد عبد الرحمن الجلاجل موافقة مجلس الوزراء على هذا القرار، كما أنه أكد على أن وزارة الصحة التي يتولى رئاستها لابد أن تشرف على جميع المؤسسات الصحية الموجودة في البلاد سواء المؤسسات الحكومية أو الخاصة، كما أكد فهد أن إنشاء هذه الشركة سوف يعد من أهم الخطوات التي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الصحي وتعد نقطة تحول له في جميع أنحاء المملكة في السنوات القادمة بالإضافة إلى مجموعة من الخطط الأخرى التي يتم دراستها.

شاهد أيضًا: من هو فهد عبدالرحمن الجلاجل وزير الصحة الجديد

أهداف شركة الصحة القابضة

تهدف هذه الشركة إلى القيام بالعديد من الأهداف المهمة من أجل الارتقاء بالمستوى الصحي في المملكة العربية السعودية ومن أهم أهداف هذه الشركة ما يلي:

  • تطوير خدمات الرعاية الصحية الموجودة في الدولة والتي توجد في المستشفيات سواء المستشفيات الحكومية أو الخاصة وكذلك المراكز الطبية في مختلف أنحاء البلاد.
  • توفير وسائل العناية الكاملة التي يحتاجها مرضى الأمراض المزمنة في المستشفيات مثل مرضى السرطان بمختلف أنواعه وكذلك مرضى الفشل الكلوي والكبدي وأمراض القلب.
  • تأهيل الأطباء بدرجة كافية من أجل أن يكونوا على درجة كافية من التعلم لكي يعتنوا بالمرضى وبالتالي تحسين ورفع كفاءة الخدمات الصحية في المستشفيات.
  • تطوير برامج الصحة الأولية وجعلها على مستوى وقدر عالي من الكفاءة وتشجيع الأسر على القيام بالفحوصات اللازمة من أجل الاطمئنان على صحتهم والعمل على توفير عدد كافي من الأطباء في كل مكان من أجل سد احتياجات المستشفيات وتحسين خدمة العناية بالمرضى.

أهم ما تقوم به شركة الصحة القابضة

توجد العديد من المهام والمسؤوليات المهمة التي تقوم بها هذه الشركة من أجل تحقيق التطور على مستوى المجال الصحي في المملكة العربية السعودية، وتتمثل أهم مهام وصلاحيات هذه الشركة ما يلي:

  • تقديم الرعاية الصحية والخدمات الصحية بشكل متكامل لجميع الأشخاص المستفيدين من هذا المجال في الدولة العربية السعودية.
  • رفع فعالية وأداء الخدمات الصحية في الدولة بكافة أنحائها المختلفة وتقديم الخدمات الصحية على أكمل وجه.
  • زيادة الوعي الاجتماعي عند المواطنين بالأمراض المختلفة وأنواعها وكذلك كيفية الوقاية منها.

شاهد أيضًا: من هو فهد الجلاجل ويكيبيديا وزير الصحة السعودي الجديد

من هو رئيس شركة الصحة القابضة

إن رئيس شركة الصحة القابضة هو وزير الصحة السعودي فهد عبد الرحمن الجلاجل، ولقد تولى هذا المنصب منذ عام الخامس عشر من أكتوبر عام 2021، كما قد تم تعيينه رئيسًا لهيئة الغذاء والدواء منذ التاسع والعشرين من شهر مايو لعام 2022، ولقد درس فهد وعمل في الكثير من المناصب والتي أهلته للوصول إلى هذه المناصب، كما أنه يبذل الكثير من الجهد من أجل الارتقاء بالصحة العامة في البلاد.

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال تفاصيل تأسيس شركة الصحة القابضة؟، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن المهام والصلاحيات التي تقوم بها هذه الشركة وكذلك أهم المعلومات عن رئيس هذه الشركة والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

88 مشاهدة