تفاصيل توحيد وقت صلاة الظهر في الامارات

كتابة فارس أبو ظاهر -
تفاصيل توحيد وقت صلاة الظهر في الامارات

أحد قرار توحيد وقت صلاة الظهر في الامارات ضجة إعلامية كبير في الوسط الإماراتي ، فقد تضمن بيان الحكومة الإمارتية مجموعة من القرارات الجديدة حول الدوام في كافة القطاعات الحكومية، وفي ظل إهتملم الكثير بالتعرف على تفاصيل القرار في الامارات سوف يتضمن هذا المقال كافة المعلومات اللازمة حول هذا القرار الجديد .

توحيد صلاة الظهر في الامارات

عبر بيان رسمي أعلنت الجهات الرسمية في دولة الإمارات العربية السعودية عن قرار توحيد صلاة الضهر في الامارات في تمام الساعة الواحدة والربع، وذلك بسبب العمل في النظام الجديد للعمل الأسبوعي، وذلك فيما يخص القطاع الحكومي الإتحادي في الدولة، ووفقًا لما ورد في بيان الحكومة فإن أيام العمل ستكون أربعة أيام ونصف يوم عمل، يبدء من يوم الإثنين وحتى يوم الخميس من كل أسبوع، وأما عن نصف يوم العمل فسوف يكون في يوم الجمعة، وبذلك سوف تكون العطلة الأسبوعية يومين من كل أسبوع وهما يومي السبت والأحد.

متى يتم تطبيق قرار توحيد وقت صلاة الظهر في الامارات

قالت الجهات ذات العلاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأن موعد بدء تطبيق القرار في الامارات سيكون في  تاريخ 1 يناير 2022م، وذلك على أن يكون الأحد 2 يناير إجازة رسمية، ويجدر القول يأن سيُطبق القرار على كافة الجهات الحكومية الإتحادي في البلاد، إذ سيتم العمل بنظام ساعات الدوام الرسمي وذلك بالتوافق مع القرار الجديد للعام 2022م.

شاهد أيضًا: الإجازات الرسمية في الإمارات 2021 القادمة

توقيت الدوام في قرار توحيد وقت صلاة الظهر في الامارات

سيبدأ الدوام في القطاعات الحكومة في الدولة ووفقًا للقرار من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 3:30 بعد الظهر، وذلك منذ يوم الإثنين وحتى الخميس، وبذلك تكون ساعات الدوام هي ثمانية ساعات عمل فقط، وأما في يوم الجمعة فسيكون الدوام من الساعة 7.30 صباحًا وحتى الساعة 12:00 ظهرًا، وذلك بواقع أربعة ساعات ونصف عمل فقط.

ساعات دوام المدارس في قرار توحيد وقت صلاة الظهر في الامارات

في حقيقة الأمر لم يتم إلى حد الآن تحديد ساعات الدوام في المدارس الحكومية في الإمارات، ولكن يتوقع بأن يتم الإعلان عن ساعات دوام المدارس في القرار الامارات قريبًا، حيث سيتضمن النظام الجديد إمكانية تطبيق ساعات دوام مدرسي مرن ومتوافق مع الخطة والأهداف التعليمة المرسومة من قبل وزارة التعليم.

كانت هذه كل المعلومات حول مقال توحيد وقت صلاة الظهر في الامارات ، والذي تحدثنا فيه عن القرار الجديد المعلن من الحكومة حول نظام وأوقات الدوام في القطاعات الحكومية في البلاد ككل.

91 مشاهدة