تفسير حلم الاسنان تطيح لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي بالتفصيل

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 27 يناير 2021 , 17:01
تفسير حلم الاسنان تطيح لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي بالتفصيل

تفسير حلم الاسنان تطيح من أكثر التفاسير التي يبحث عنها الجميع، حيث يعد سقوط الأسنان في الحقيقة من الأشياء المؤذية والمؤلمة، ولكن عند رؤيتها في المنام ربما تؤول إلى الخير وربما تؤول إلى غير ذلك، فعلماء التفسير دائمًا يجتهدون في محاولة ايجاد أقرب التفسيرات حتى تكون متاحة لمن يريد البحث عن أي حلم ومعرفة دلالته.

تفسير حلم الاسنان تطيح

حلم سقوط الأسنان من الرؤى المقلقة لدى الشخص ولكن الذي لا يعلمه الرائي أنها تعد خير له وليس شر، وقد تم تفسير حلم الأسنان تطيح لدى الشخص كالتالي:

  • إذا رأى الشخص أن أسنانه بالكامل سقطت من فمه وأخذ هذه الأسنان في ملابسه فهذا يدل على طول العمر للرائي، وأنه سوف يعيش ويري جميع أفراد العائلة وأحفاده.
  • أما إذا طاحت جميع أسنانه، ولكن لا يستطيع ايجادها أو رؤيتها فهذا يدل على أن أحد أفراد أسرته سوف يتوفاه الله وبصفة خاصة صغار السن.

تفسير حلم الاسنان تطيح لابن سيرين

قال ابن سيرين أن رؤية الأسنان في الحلم تتساقط تدل على الأهل والأقارب وقام بتفسيرها كالتالي:

  • أذا رأى أحد أن أسنانه العلوية تتساقط فهذا يدل على هلاك أو موت أهل الرائي الرجال قبله، أما الأسنان السفلية تشير إلى هلاك أو موت أهل الرائي النساء قبله.
  • إذا رأى الشخص أن أسنانه المتواجدة في الصف الأعلى من الفم تسقط في أيدي الرائي فهذا يشير إلى الخير الذي يعم عليه في القريب العاجل، أما إذا سقطت في حجر الرائي فهذه الرؤية تشير إلى سيأتيه ولد.
  • إذا سقطت أسنان الرائي ولم يستطع أن يمسك بها ووقعت على الأرض يدل ذلك على اقتراب الأجل، أما إذا سقطت أحد أسنانه، وأمسك بها يدل على أنه سيتلقى النصيحة من أحد أفراد عائلته.
  • سقوط الأسنان ربما تؤول إلى قرب سداد الأموال إلى أصحابها، أو حدوث مانع لتلبيه رغبات الرائي في فعل شيء ما.
  • إذا حلم الشخص أن أحد أسنانه أو جميعها تسقط دون الشعور بأي تعب أو سقوط دم تؤول إلى عدم نجاح الشخص في العمل الذي يريد فعله، أما إذا كان الشخص يشعر بألم فيدل على موت أحد أهل بيته.
  • رؤية سقوط الأسنان للشخص السليم الذي لا يعاني من أي مرض يدل على تعرضه للتعب الشديد في القريب العاجل.
  • إذا رأى أحد في منامه أن أسنانه سوداء متآكلة وغير صالحة تسقط من فمه فهذه بشرة خير على أن الأزمات التي يتعرض لها سوف تزول في القريب العاجل.
  • إذا رأى شخص أن أسنانه تتساقط من فمه وهو لا يلاحق على مسكها من على لحيته فهذا يدل على اقتراب أجل أولاده أو من سيولد سيتوفى ولا يعيش طويلًا.[1]

تفسير حلم الاسنان تطيح لابن شاهين

قال ابن شاهين أن الشخص الذي يحلم بالإطاحة بأسنانه يختلف تفسيره على حسب موضع السقوط وحالة السن كالتالي:

  • إذا وجد سواد في أسنانه أو أي شيء غير طبيعي لا يوجد في الحقيقة فانه يدل على أشياء غير مبشرة وهي حدوث مصائب، ومشاكل لا يستطيع الفرد تحملها وتعرضه لوفاه أحد أهل بيته.
  • إذا كانت الرؤية فيها سقوط جميع أسنان الرائي فهو يدل على قرب الأجل لجميع أهله مما يعيش فترة من أصعب أيام حياته، ومن الممكن تعبه النفسي يؤدي به إلى الوفاة.
  • سقوط أسنان الفرد على أحد ملابسه أو في مكان هو يراه فهذا يؤول إلى كثرة الأموال التي سيحصل عليها وزيادة عدد أفراد عائلته، وإذا كان يوجد عليه دين سوف يقوم بسداده لصاحبه في القريب العاجل.[2]

تفسير حلم الاسنان تطيح للنابلسي

فسر النابلسي سقوط الأسنان في المنام للشخص بالعديد من للتفسيرات التالية:

  • إذا رأى شخص أن أسنانه تتساقط في المنام ويجمعها في ملابسه فهذا يدل على أن هذا الشخص سوف يعيش طويلًا حتى تسقط أسنانه من كبر السن.
  • إذا رأى الشخص أن أحد أسنانه تتساقط يدل على أنه سوف يسافر إلى مكان بعيد.
  • سقوط أسنان الشخص في يده يدل على المال الوفير وإن سقطت في ملابسه وهو جالس يدل على أنه سيرزق بالواد الذكر وإذا وقعت على الأرض يدل على الأزمة التي يتعرض لها هذا الشخص نتيجة لوفاة أحد أفراد أهله.
  • سقوط أسنان الفك السفلي في الحلم دلالة على المصائب التي تلاحق هذا الشخص، وإن كان الشخص مديون لأحد بالأموال تبشره الرؤيا بقضاء هذا الدين.[3]

شاهد أيضًا: تفسير حلم سقوط سن واحد لابن سيرين والنابلسي بالتفصيل

تفسير حلم الأسنان تطيح في اليد للمتزوجة

قام العديد من مفسري الأحلام بتفسير رؤية سقوط أسنان المرأة المتزوجة في اليد بالدلالات التالية:

  • إذا رأت المرأة المتزوجة سقوط أسنانها في اليد فإنه دليل على مرورها بأزمة شديدة ونقص في الأموال وفترة من التعب النفسي الشديد.
  • كما تدل هذه الرؤية على التعب والمرض الذي ستعاني منه في الأيام القادمة.
  • تؤول هذه الرؤية للسيدة المتزوجة أنها ستجد صعوبة ومعاناة شديدة في تربية أبنائها على الأخلاق والصفات الحميدة، وإذا كانت لا تمتلك أطفال فيدل ذلك على اقتراب حدوث الحمل، والمشقة خلال فترة الحمل، والمعاناة والمشقة في تربية المولود.

تفسير حلم وقوع الأسنان للعزباء

تم تفسير رؤية الفتاة التي لم بسبق لها الزواج في منامها سقوط أسنانها بالتفسيرات المبشرة، وغير المبشرة وهي كالتالي:

  • إذا رأت الفتاة التي لم يسبق لها الزواج في الحلم سقوط أحد أسنانها فهذا يدل على أنها سوف ترتبط قريبًا بشاب من عائلة محترمة، والعيش في سعادة مع أسرة يسودها الحب والأمان والطمأنينة.
  • أما إذا حلمت الفتاة بسقوط أكثر من سن فهذا يدل على وفاه أحد من أهلها وسوف تعيش فترة صعبة مليئة بالاكتئاب والحزن والألم.
  • يوجد تفسير أخر لسقوط أسنان الفتاة التي لم يسبق لها الزواج في المنام أنه دلالة على أنها تمر بحالة من المشاكل والأزمات التي تضعها في تعب نفسي كبير.
  • في حالة أن الفتاة التي رأت سقوط الأسنان في منامها صغيرة السن لم تكتمل سن العشرون عام فيدل هذا على بشرة خير لاكتمال ونضج العقل واستقرار حالتها النفسية، وأنها اصبحت قادرة على حل ومواجهة جميع العقبات التي تواجهها.

تفسير حلم الأسنان تطيح للحامل

حلم السيدة الحامل بسقوط أسنانها في المنام ليس له علاقة بنوع الجنين ولا وضع الولادة الذي سوف تمر به ولكن رسالة إلى الحفاظ على صحتها والتغذية جيدًا حتى تلد الجنين بصحة جيدة وتستطيع تحمل مشقة وتعب وآلام الولادة وتربية الأبناء فيما بعد.

تفسير حلم الأسنان تطيح للمطلقة

إذا رأت المرأة التي انفصلت عن زوجها سقوط أسنانها في المنام دل ذلك على التفسيرات التالية:

  • بشرة خير لقرب حصولها على ممتلكاتها المستحقة من زوجها السابق.
  • إذا رأت أن اسنانها تسقط على الأرض دل ذلك على تعرضها لمشاكل كثيرة في الفترة القادمة.
  • إذا كانت أسنان الفك السفلي هي التي تسقط في المنام دل على الفترة المرهقة نفسيًا التي تعيشها.
  • أما إذا كانت أسنان الفك العلوي فهذا يؤول إلى زوال المشاكل ومحوها بالكامل وعودة حياتها المليئة بالسعادة والاطمئنان.
  • أما إذا كان نوع الأسنان هو ناب أو سنة يدل على سدادها زوال المال الذي تدين به للغير.

تفسير حلم الإطاحة بالأسنان للرجل

رؤية الرجل في منامه أن أسنانه تتساقط على الأرض هذه الرؤية تؤول إلى الخير الكثير الذي يحصل عليه في القريب العاجل وتفوقه في مشروعة وعمله، ورؤيته للأسنان بصفة عامة فيها خير له وفرج كبير وفك كرب، إذا رأى الرجل زوجته وهي تتساقط أسنانها أمامه دل ذلك على التوقف عن المشاكل والأزمات التي كانت تحدث بينهما.

تفسير حلم سقوط الأسنان السفلى

إذا رأى الشخص أن أسنانه السفلية تسقط فهذا يدل على وفاة أشخاص من أقارب الأم، فسقوط الأسنان السفلية بوجه عام يدل على الحزن والتعب النفسي، إذا كانت الأنياب المتواجدة في الفك السفلى هي التي سقطت في المنام فهذا يؤول إلى قرب وفاة أحد سيدات العائلة وبصفة خاصة اكبرهم سنًا.

 حلم سقوط سن واحد فقط وتفسير بقاء سنة واحدة في المنام

قام النابلسي بتفسير رؤية سقوط سنة واحدة في المنام وقال أنها تدل على قضاء دين لشخص واحد من الأشخاص المديون لهم أو زوال جميع الديون معًا في آن واحد، مما يعيش الفرد في سلام واطمئنان، وإذا كان الرائي يتنظر قدوم مولود جديد فسوف يكون ذكر، وبقاء سنة واحده تشير إلى أنه سوف يتوفى بعد فترة سنة والله أعلى وأعلم.

شاهد أيضًا: تفسير حلم سقوط الضرس في اليد

تفسير إطاحة أسنان في المنام بدون دم وألم سقوط السن

رؤية الدم في المنام من الأشياء المقلقة وغير المحمودة، لذا قد تم تفسير هذه الرؤية بأنه إذا رأى شخص ما في منامه سقوط أسنانه دون نزيف من الدم أو الشعور بأي ألم فهذا يدل على محاولة الشخص في عمل شيء ما ولكن هذا العمل سوف يلغي ولا يتم أبدًا.

تفسير حلم سقوط الضرس وخلعة في المنام

حلم سقوط الضرس يدل على وفاة الجد أو الجدة الأكبر أو أبناء الشخص ولكن الصغار وليس الكبار، فالجهة اليمني تشير إلى الرجال واليسرى تشير إلى النساء.

وأخيرًا في هذا المقال قدمنا لكم كل ما يتعلق بـ تفسير حلم الاسنان تطيح وكذلك سقوط الضروس، وما يؤول إلى كل حالة وكل نوع من السن الأسنان وما تحمله من تأويل خير أَو تأويل غير مبشر.

المراجع

  1. ^ mktbtk.com , اختلاف الانسان واعضائه , 27-1-2021
  2. ^ mktbtk.com , رؤيا الأسنان , 27-1-2021
  3. ^ mktbtk.com , سقوط الأسنان , 27-1-2021
282 مشاهدة