تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 9 يونيو 2020 , 22:06
تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع متشعب، حيث تتعدد تفسيرات وتأويلات رؤية السقوط من الأعلى، وذلك بحسب حالة الرائي الاجتماعية والمادية، كما وتختلف التأويلات من الفتاة العزباء عن المتزوجة أو الحامل، كما أن لتفاصيل الرؤية تجعل هناك إختلافات واضحة في تفسير المنام، وبمقالنا هذا سنتناول كافة التفسيرات الواردة حول رؤية السقوط من أعلى ونجاة الرائي أو سقوطه للهاوية.

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع

السقوط من مكان عالي من الأحلام التي تراود الكثير من الأشخاص، وأحياناً يتم الاستيقاظ من الحلم بعد الشعور بهزة خفيفة وكأن الشخص يسقط فعلاً من مكان مرتفع وهذا الأمر يثير الرعب بداخله وهذا الحلم يدفعه للبحث كثيراً عن التفسير الصحيح لهذا الحلم، ومن أهم دلالات وتفسيرات هذا الحلم ما يلي:

  • يرى بعض المفسرين أن السقوط من مكان مرتفع والنجاة من السقوط يدل على أن الرائي يتعرض للكثير من الصعوبات ولكنه يحاول بقدر الإمكان التغلب عليها ومواصلة حياته.
  • تُفسر رؤية السقوط من مكان مرتفع في المنام دليل على أن الرائي يكافح كثيراً في حياته ويسعى إلى تحقيق آماله وطموحاته.
  • يعد السقوط من مكان لمكان دليل على الانتقال من وضع لوضع أخر ويمكن أن يكون الوضع أفضل أو أكثر سوءاً ويتوقف التفسير بناءً على حالة الرائي.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم اخذ المال من شخص حي

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع والنجاة

  • ذكر ابن سيرين في كتاب التفسيرات أن الشخص الذي يرى نفسه في المنام يسقط من مكان مرتفع سواء كان مبنى أو جبل أو حائط فهذا يدل على عدم استكمال أمر طالما تمنى استكماله.
  • يدل رؤية سقوط الشخص من مكان يحبه مثل المسجد أو روضة فهذا دليل على التخلص من الذنوب التي ارتكبها في حياته.
  • يشير السقوط من مكان مرتفع والنجاة دليل على تخطي الكثير من المشاكل والعقبات.
  • ذكر أيضاً ابن سيرين أن رؤية  السقوط من مكان عالي دليل على تخطي الكثير من المشاكل.
  • قال ابن سيرين إن رأت الحامل نفسها تسقط من مكان مرتفع فهذا دليل على خوفها من الولادة.

شاهد أيضًا: تفسير حلم شخص ينظر الي من بعيد

تفسير رؤية شخص آخر يسقط من مكان عالي

إن رأى الشخص في منامه أن شخص مجهول يسقط من مكان مرتفع فالرؤية معناها أنه لا بد أن يحذر من الأشخاص الموجودين حوله لأنهم لا يتمنون له الخير، بينما إن رأى الرائي شخص يعرفه يسقط من مكان مرتفع دليل على أن هذا الرجل يمر بعدد كبير من الصعوبات والمشاكل في حياته والله أعلم.

تفسير رؤية السقوط من مكان مرتفع للعزباء

  • تدل رؤية العزباء نفسها تسقط من مكان عالي فهذا دليل أنها ستتخلص من الهموم والمشاكل التي طالما عانت منها، وأنها ستدخل في علاقة جديدة ناجحة والله أعلم.
  • يشير منام العزباء ورؤيتها  أن أحد الأشخاص يحاولون دفعها لتسقط من مكان مرتفع فيجب أن تحذر من الأشخاص الذين حولها لأن أحدهم يمكر لها.

شاهد أيضًا: تفسير حلم الخطبة للبنت من شخص غير معروف

تفسير رؤية حلم السقوط من مكان مرتفع للمتزوجة

فُسرّت رؤية المتزوجة أنها تسقط من مكان مرتفع فهذا دليل على وجود بعض الخلافات التي بينها وبين زوجها وأنها ستتخلص من هذه الخلافات في أقرب وقت، كما قد فسره البعض بأنه دليل على ارتفاع مكانتها في الحياة وأن جميع من حولها يحبونها.

تفسير حلم السقوط من مكان عالي للمطلقة

  • يُفسر منام المطلقة أنها تسقط من مكان مرتفع مع البكاء في المنام على أنه دليل بأنها تمر بمشكلة وأزمة نفسية تؤثر على حياتها بشكل سلبي.
  • يكما يفسر البعض بأن سقوط المطلقة من مكان قريب من السماء فهذا دليل على أنها سوف تتخلص من جميع الأزمات التي تمر بها والتي أثرت عليها في الآونة الأخيرة بالسلب.

شاهد أيضًا: الضحك في المنام

قدمنا لكم تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع بمختلف تأويلاته، بحسب ما جاء على لسان ابن سيرين وغيره من مفسري الأحلام المشهورين، كما عرضنا تفسير هذا المنام للفتاة العزباء وللمطلقة والمتزوجة.

627 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!