تقديم الجوازات 1442 .. الشروط المطلوبة للتقديم في وظائف الجوازات للرجال

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 28 أكتوبر 2020 , 20:10 - آخر تحديث : 28 أكتوبر 2020 , 20:10
تقديم الجوازات 1442 .. الشروط المطلوبة للتقديم في وظائف الجوازات للرجال

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن اقتراب موعد تقديم الجوازات 1442 لشغل عدد من الوظائف بمديرية الجوازات في مناطق المملكة المختلفة، ويأتي هذا الإعلان بعدما كانت الوزارة قد أعلنت أنه من المرتقب فتح باب التقديم لعدد من الوظائف التابعة للوزارة في عام 1442 بعد أن تم الإعلان عن وظائف الدفاع المدني، والحرس الملكي ، والأحوال المدنية، وغيرها من الوظائف.

تقديم الجوازات 1442

يفضل المواطنون السعوديون الالتحاق بالوظائف التابعة للقطاعات الحكومية في الدولة عن الوظائف الموجودة في القطاع الخاص، نظرًا لما توفره هذه الوظائف من ميزات لا تتواجد في القطاع الخاص ومن أهمها الاستقرار والتدرج الوظيفي، والزيادات السنوية في الدخل، والترقي في الوظائف، وبالنظر للخطط طويلة الأمد فإن المعاشات التقاعدية التي تقدمها الوظائف الحكومية للموظفين بعد انتهاء فترة الوظائف على العكس من القطاع الخاص الذي لا يتضمن مثل هذه الميزات. وقد أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشئون العسكرية عن اقتراب فتح باب القبول والتسجيل على وظائف رتبة جندي في المديرية العامة للجوازات، في المناطق المختلفة بالمملكة. وقد أعلنت الوكالة عبر التعميم المتعلق بالوظيفة أن باب التقديم لوظيفة الجندي لها سوف يتم منذ يوم الاثنين الموافق 16 ربيع الأول 1442 الموافق الثاني من نوفمبر لعام 2020 على أن ينتهي التقديم في 22 من ربيع الأول 1442 الموافق 8 نوفمبر 2020.

وظائف الجوازات 1442

في التعميم الأخير لها أعلنت مديرية الجوازات في السعودية عن وجود عدد من الوظائف الشاغرة في رتبة “جندي” للرجال، وجاء هذا الإعلان بعد أن قامت المديرية في وقت سابق من عام 1442 بالإعلان عن عدد من الوظائف في عدد من التخصصات المختلفة، ويمكن التقدم على وظائف الجوازات المعلن عنها من من خلال منصة أبشر التوظيف، والحرص على ملء البيانات المطلوبة في طلب التقدم بكل دقة، حيث أعلنت الوزارة أن البيانات غير الصحيحة التي قد يتم إدخالها ولو على سبيل الخطأ تؤدي إلى الاستبعاد الفوري للطلب. وكذلك يجب الحرص على تقديم الطلبات في المواعيد المقررة لها. ويتم الدخول إلى منصة أبشر التوظيف “من هنا“.

شروط التقديم على وظائف الجوازات 1442

وضعت المديرية العامة للجوازات عددًا من الشروط العامة التي يجب على الراغبين في الالتحاق بوظائف جندي للرجال بكافة مناطق المملكة أن تتوفر فيهم هذه الشروط، وجاءت الشروط على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون حاصلًا على الشهادة الثانوية العامة.. أو أي من الشهادات المعتمدة التي تعادلها.
  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يشترط أن يكون المتقدم قد نشأ في المملكة العربية السعودية ويستثنى من ذلك من نشأ خارج المملكة خلال قيام والديه بخدمة المملكة من الخارج
  • يجب أن يكون المتقدم حسن السير والسمعة.
  • يشترط ألا يكون المتقدم محكومًا عليه بحد شرعي أو بأحد العقوبات بناء على جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  • يشترط أن يكون المتقدم لم يتم تعيينه في أحد الوظائف الخاضعة لنظام الخدمة العسكرية.
  • يجب ألا يكون قد تم فصله من أحد الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب من الأسباب.
  • من الشروط المطلوبة أن تكون بطاقة الهوية الخاصة بالمتقدم سارية وقت فتح باب تقديم الطلبات.
  • يجب أن يجتاز المتقدم الاختبارات الطبية.
  • يشترط أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية واختبارات القبول.
  • يجب ألا يكون المتقدم متزوجًا من امرأة غير سعودية.
  • إن كان المؤهل الحاصل عليه المتقدم من خارج المملكة فيجب أن يتم معادلتها والتصديق عليها من وزارة التعليم.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على تقديم الجوازات 1442 كما تعرفنا على المواعيد المقررة لاستقبال طلبات التوظيف من خلال منصة أبشر توظيف.

المراجع

  1. ^ jobs.sa , أبشر توظيف , 28/10/2020
4876 مشاهدة