تكوين الرسومات والصور باستخدام الحاسب

كتابة محمد - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2020 , 14:09
تكوين الرسومات والصور باستخدام الحاسب

تكوين الرسومات والصور باستخدام الحاسب الآلي من الأشياء التي تحتاج إلى تدريب وتعلم، لهذا هناك كثير من البرامج التي يمكن من خلالها تكوين الرسومات والصور والتعديل عليها بالشكل المراد بكل سهولة، وهو يحتاج إلى دورات تدريبية للوصول إلى الإحتراف في هذه البرامج، ونجد بعض الطلاب يبحثون عن حل سؤال تكوين الرسومات والصور باستخدام الحاسب ماذا يعني وهو من أسئلة مادة الحاسب الصف الاول المتوسط الفصل الأول.

تكوين الرسومات والصور باستخدام الحاسب

الرسم والتصميم بالحاسب هو تكوين الرسومات والصور عبر استخدام الحاسب الآلي حيث يتم إستخدام برامج خاصة لإنتاج الرسوم بالحاسب والتعامل معها، فهناك الكثير من برامج الرسم والتصميم في الحاسب تحتوي على أدوات فعالة تساعد المستخدمين على إنشاء الرسومات الجميلة والإحترافية وتعديل الصور ومعالجتها بشكل إحترافي.

افضل برامج الرسم والتصميم بالحاسب

هناك كثير من البرامج التي يتم إستخدامها في الرسم والتصميم على الحاسب الآلي، ليتسنى للجميع معرفة كيفية إنشاء الرسومات الجميلة والتصاميم من خلال الحاسب بكل سهولة والقدرة على الرسم والتصميم والتعديل والمعالجة، ومن أهم هذه البرامج ما يلي:

  • برنامج الفوتوشوب: ويعتبر من أقوى البرامج في إنتاج وتعديل الصور الرقمية لإحتوائه على العديد من الأدوات والوسائل المساعدة للمستخدمين في تحرير ومعالجة الصور المختلفة بطرق مميزة.
  • برنامج الجمب (GIMP): هو برنامج لتحرير الصور ومعالجتها، يعتبر أيضاً منافساً قوياً لبرنامج الفوتوشوب وبديلاً مجانياً عنه .
  • برنامج (art rage): يعتبر من التطبيقات الغير مجانية الذي تم توفيره للأجهزة الذكية حيث يوفر العديد من الأدوات الخاصة بالرسم الحر كالفرش الزيتية وأنبوبة رسم ، وأقلام رصاص وممحاة رسم على صفحة تبدو كالقماش.
  • الرسم الحي على الموقع (Rate My Drawings): يعد من المواقع المجانية التي يتم من خلالها إنشاء الرسوم والتصاميم الحية على شبكة الإنترنت، والذي يمكن لأي شخص أن يدخل الموقع وويقوم برسم ما يريد، وبالإمكان الدخول إلى الموقع “من هنا“.

تعرفنا على كيفية تكوين الرُسومات والصُور بإستخدام الحَاسب الآلي من أسئلة كتاب الحاسب الآلي الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الاول، وهي من الفنون التي تحتاج إلى إبداع وموهبة، وبذلك نكون قد تعرفنا على كافة المعلومات الخاصة ببرامج الرسم والتصميم بكل سهولة.

220 مشاهدة