تم عقد إتفاق الطائف لمجلس النواب اللبناني عام

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 27 يناير 2021 , 07:01
تم عقد إتفاق الطائف لمجلس النواب اللبناني عام

تم عقد إتفاق الطائف لمَجلس النواب اللبناني عَام ؟ سؤالًا هام يُناقش التاريخ السعودي ومدى تأثيره في الشعوب العربية الأخرى مُطالب بـ إجابته الطلاب دراسيًا؛ لذلك قام فريق العمل في محتويات بالتعاون مع مُتخصصي مادة التاريخ بالإجابة عن سؤالك مرفقًا ببعض المعلومات حول مجلس النواب اللبناني واتفاقية الطائف التي تمت داخل حدود المملكة العربية السعودية تحديدًا في مدينة الطائف، يتبع…

اتفاقية الطائف لبنان

تُعدّ لبنان واحدة من أكثر الدول العربية التي تمردت على الوضع السياسي القائم بها وبدلًا من حل المشاكل التي يواجها الشعب قامت حربًا أهلية استمرت لعقود وسببت دمارًا شامل امتد إلى أكثر من 25 عامًا.

إن اتفاق الطائف لمجلس النواب اللبناني ما هو إلا تعبيرًا عن وثيقة الوفاق الوطني التي حكمت على الأطراف المتنازعة في الحرب الأهلية اللبنانية بحضور أكثر من 60 نائبًا لبنانيًا من أصل 70 نظرًا لتغيب بعض النواب اعتراضًا على الإتفاقية، وورد في الاتفاقية مبادئ إصلاحية عامة تتمثل في كون لبنان وطنًا حرًا مستقل ذو هوية عربية ينتمي إلى جامعة الدول العربية.

شاهد أيضًا: حل كتاب البحث ومصادر المعلومات نظام المقررات

تم عقد إتفاق الطائف لمجلس النواب اللبناني عام هجري

تم عقد الاتفاق في الطائف لمجلس النواب اللبناني عام 1409 هجري الموافق ميلادًا 30 سبتمبر 1989 وتم إصداره قانونيًا في 22 أكتوبر 1989، وأثمر الاتفاق بنظام مبني على الحرية والتوازن ثقافيًا واجتماعيًا، وفَض النزاع القائم داخليًا (الأهلية) وخارجيًا مع (سوريا) بما يُحقق مصلحة البلدين، والجدير بالذكر هو دور الملك فهد بن عبد العزيز في تسوية الصراعات وتحقيق السلام العربي في كافة الدول العربية وليس لبنان فقط.[1]

ختامًا تعرفنا على أجابة سؤالك تم عقد إتفاق الطائف لمجلس النُواب اللبناني عَام ؟ مع معرفة التاريخ هجريًا وميلاديًا وبعض أهم المعلومات عن الحدث التاريخي، وكذلك دور المملكة الكبير تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين في نهاية الحرب الأهلية بلبنان.

المراجع

  1. ^ المعرفة , اتفاق الطائف (1989) , 27/01/2021
1738 مشاهدة