تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 .. كلمات وعبارات تهاني بالسنة الهجرية الجديدة

كتابة محمد شودب -
تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 .. كلمات وعبارات تهاني بالسنة الهجرية الجديدة

تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 هي التهنئة التي يبعث بها المسلم لمن يحب في هذه المناسبة العظيم، مناسبة السنة الهجرية الجديدة، حيث تعتمد التهنئة في رأس السنة الهجرية الجديدة على الأمنيات الطيبة التي يتمناها المسلم لأخيه في العام الجديد، وفي هذا المقال سوف نضع تهنئة بالعام الهجري الجديد مع كلمات بمناسبة راس السنة الهجريةبالإضافة بعض الخواطر والبوستات المهنئة بهذه المناسبة مع صور خاصة بالتهنئة أيضًا.

تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

بمناسبة العام الهجري الجديد 1444 فيما يأتي نقدم مجموعة من التهاني التي يمكن إرسالها للأحباب والأصدقاء:

  • تهنئة للأهل: أهلي أحبابي، أقدم لكم أسمى التهاني بمناسبة العام الهجري الجديد، كل عام وأنتم بخير من الله رب العالمين يا أغلى الناس.
  • تهنئة للأخ: أخي الغالي وسندي في هذه الحياة، إنَّه عام هجري جديد، أسأل الله تعالى لك فيه الرزق الوفير والسعادة الكبيرة، كل عام وأنت بخير.
  • تهنئة للصديق: إلى صديقي الحبيب والقريب من القلب، إنها سنة هجرية جديدة تطل علينا، كل عام وأنت بألف خير يا أعز إنسان، أسال الله تعالى لك المغفرة والرحمة في هذه السنة، وأسأله لك الهمة العالية في تحقيق الأحلام.
  • تهنئة للحبيب: حبيبي وتوأم روحي وفؤادي، أتمنى لك من كل قلبي عامًا هجريًا سعيدًا، كل عام وأنت بخير يا مهجة قلبي وصديق عمري وشريك حياتي.
  • تهنئة للأخت: إلى أختي الغالية، بمناسبة رأس السنة الهجرية أتمنى لك حياة ملؤها السعادة والفرح، كل عام وأنت بخير من الله.
  • تهنئة للصديقة: صديقتي الغالية ورفيقة دربي، لقد أقبل عام هجري سعيد، وكم أحب أن أكون أول من يهنئك بهذا العام، كل عام وأنت بخير يا غالية.

كلمات تهاني بالسنة الهجرية الجديدة

بمناسبة رأس السنة الهجرية ودخول العام الهجري الجديد، نقدم فيما يأتي كلمات تهاني بالسنة الهجرية الجديدة:

  • بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أقول من كل قلبي: كل عام وأنتم بخير أيها المسلمون، نحن نشعر ببهجة هذه المناسبة العظيمة، إنَّها ذكرى أعظم هجرة في تاريخ البشر، هجرة الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم، اللهمَّ اجعل أيامنا جميعها أيام خير وبركة وسعادة يا رب العالمين.
  • لقد أشرق فينا عام هجري آخر، إنَّها مناسبة مباركة وجميلة يحق لنا الاحتفال بها وتهنئة بعضنا بعضًا بهذه المناسبة التي كانت سببًا من أسباب قيام الدولة الإسلامية، كل عام والمسلمون بألف خير.
  • اللهمَّ في مطلع السنة الهجرية الجديدة نسألك أن تكون هذه السنة سنة خير علينا وعلى كافة المسلمين يا كريم.
  • ربَّنا لقد أقبل عام هجري جديد، اللهم إنَّا نسأل الرحمة وفي هذا العام ونسأل العيش بسلام وأمان، ونسأل فيه الثبات على الإيمان والحفظ الدائم من كل شر يا رب العالمين.

قد يهمك أيضًا: رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد رسمية

عبارات تهاني بالسنة الهجرية الجديدة

بحلول العام الهجري الجديد، نقدم فيما يأتي عبارات تهنئة بهذه المناسبة العظيمة:

  • عبارة ملؤها الحب، أكتبها بأطيب الأمنيات التي تخرج من القلب إلى القلب بمناسبة العام الهجري الجديد، اللهمّ بارك لنا في عامنا الجديد واجعله خيرًا من أعوامنا السابقة، اللهم ثبتنا فيه على الإيمان يا رب العالمين.
  • إنَّه عام جديد، إنَّها فرحة جديدة، لقد أقبل علينا هذا العام بما فيه من خير وشر، ولا يسعنا إلَّا أن نسأل الله تعالى أن يكون ما فيه خيرًا علينا وعلى كافة المسلمين، كل عام والعالم الإسلامي بألف خير في هذه المنسبة العظيمة.
  • إنَّه عام هجري جديد أقبل علينا، فيا رب اجعل هذا العام مليئًا بالمحبة والخير لنا ولجميع المسلمين في هذا العالم، ربِّي اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم ارزقنا جنة بلا حساب، ورؤية بلا حجاب، اللهمَّ اجعلها سنة خير يا رب العالمين.
  • بالحب نكتب في هذه المناسبة الخالدة، ونبعث التهاني من باطن القلب إلى باطن قلوبكم، عامًا هجريًا سعيدًا بإذن الله تعالى.
  • لقد أطل علينا هذا العام الجديد، إنها سنة مباركة جديدة، فيارب اجعل هذا العام أحسن من الأعوام السابقة، وكل عام والمسلمون بخير، وخير تهنئة هي أن نقول الدعاء الآتي: “اللهم اجعل هذه السنة كلها خير وسعادة وفرح علينا وعلى جميع المسلمين يا كريم، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس على قلبي”.

اقرأ أيضًا: صور سنة هجرية سعيدة واجمل خلفيات ورمزيات العام الجديد

خواطر تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة

أجمل الفنون الأدبية التي يمكن أن يبدع بها المسلم في هذه المناسبة العظيمة هي الخاطرة، فالخاطرة هي عبارة منمقة تعبر عن مشاعر الإنسان تجاه ما يكتب، لذا نقدم فيما يأتي خواطر تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة:

الخاطرة الأولى

إنَّ الأعوام تتوالى، وها نحن ذا على أعتاب نهاية عام جديد يمر على الهجرة النبوية المباركة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، هذه الهجرة التي غيرت مسار التاريخ الإسلامي، التي أدَّت إلى بناء الدولة الإسلامية القوية العظيمة، فكل عام والمسلمون جميعًا بألف خير من الله رب العالمين.

الخاطرة الثانية

إنَّها السنة الهجرية الجديدة، اللهم اجعلها سنة خير ومحبة، فبالخير نبني مجتمعًا عظيمًا، مجتمعًا لا يعرف إلَّا الفضيلة، وليس به إلَّا الرحمة مقياس، ولا يعرف إلَّا العدالة، هذا المجتمع الذي بناه الرسول بعد الهجرة، هذه الهجرة التي صارت تأريخًا لنا اليوم، والتي نحتفل بذكراها في هذا اليوم العظيم، فكل عام ونحن بألف خير، وكل عام والمسلمون جميعًا بألف خير، ولا يسعنا أن نقول في هذه المناسبة العظيمة إلَّا: ربَّنا اجعلنا من الذين أعتقت رقابهم من النار في هذه السنة، واجعل المسلمين جميعًا في أمن وأمان من عند يا رب العالمين.

الخاطرة الثالثة

إنَّ يوم السنة الهجرية يوم عظيم من أيام المسلمين العظيمة، يوم يحق لكل مسلم فيه أن يفرح ويفخر ويتغنَّى بهذه المناسبة الخالدة، إنَّه يوم الهجرة النبوية التي كانت علامة فارقة في تاريخ الإسلام كله، فاللهم اجعلنا ممن يستطيعون تغيير ملامح الحال إلى أحسن حال، ربَّنا بارك لنا في عامنا الهجري الجديد، واجعلنا من الذين استمسكوا بدينهم فما ضلَّوا بعده أبدًا يا رب العالمين.

بوستات تهنئة بالسنة الهجرية 1444

يهتم الكثير من الناس وخاصة الذين ينشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في البحث عن بوستات خاصة بالتهنئة في السنة الهجرية الجديدة، فيما يأتي نقدم بعض هذه البوستات:

البوست الأول

أصدقائي في جميع أنحاء العالم، أحبابي المسلمين جميعًا، إنَّه يوم رأس السنة الهجرية، إنَّه يوم جديد وعام جديد، يحق لكم أن تفرحوا بهذا اليوم أن تسعدوا به بشكل كبير، فهو يوم من الأيام التي يفخر بها كل مسلم، يوم هاجر الرسول -صلَّى الله عليه وسلَّم- ومن معه من الصحابة الكرام من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، هاجروا هربًا بدينهم ليقيموا دولة قواعدها العدل وأساساتها الحب والتراحم، فشيدوها وكانت الهجرة سبيلًا إلى هذه الدولة والبيان والصرح العظيم، لذا فإنَّ الفرح بهذا اليوم حق شرعي لكل مسلم، فكل عام والمسلمون جميعًا بألف خير بمناسبة رأس السنة الهجرية المباركة.

البوست الثاني

إلى كافة إخوتي وأخواتي في هذا العالم الإسلامي الكبير، إنَّه هلال شهر محرم الذي يُعد أول شهر من أشهر السنة الهجرية، نبارك لكم جميعًا حلول هذا العام ونسأل الله تعالى لكم السعادة والفرح والحب في هذا العام الجديد، ونرجو لكم الثبات على الحق، ونسأل الله تعالى أيضًا الرزق الوفير واجتناب المنكرات والابتعاد عن الحرام والشبهات، وكل عام والمسلمون جميعًا بألف خير من الله رب العالمين.

صور تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1444

في ختام ما ورد من تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 نقدم فيما يأتي مجموعة من صور صور تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1444:

صور تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1443
صور تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1443
صور تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1443

صور تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1443

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة راس السنة الهجرية للأهل والأصدقاء 

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 ووضعنا فيه عبارات وكلمات ورسائل وخواطر وبوستات تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة، وفي الختام رفعنا مجموعة من الصور الخاصة بتهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1444.

895 مشاهدة