جميع كتب وحدات رياض الاطفال 1445 pdf

جميع كتب وحدات رياض الاطفال 1445 pdf

جميع كتب وحدات رياض الاطفال 1445 pdf سنُتيحها لكم عبر موقع محتويات، فمع بدء العام الدراسيّ الجديد تُتيح رياض الأطفال في المملكة العربية السّعوديّة لأولياء الأمور والكادر التعليمي مجموعة الكتب الخاصّة بوحدات رياض الأطفال، وخاصةً أنَّ لكلّ وحدة كتاباً خاصاً بها من أجل تعريف الأطفال وتوعيتهم وتمهيد السبيل أمامهم للالتحاق بالمدارس فيما بعد، ولهذا سنتخصص لكم هذا المقال للحديث عن ترتيب حدات رياض الأطفال وروابط تحميل هذه الكتب بصيغة ملف pdf.

ترتيب وحدات رياض الأطفال

تُعدُّ رياض الأطفال من المراكز المهمة لتعليم وتنشئة الأطفال؛ الذيت تتراوح أعمارهم ما بين ثلاث سنوات إلى ست سنوات، وتنتشر هذه الروضات في كافة أرجاء المملكة العربية السّعوديّة، وتستقبل كلّ عام العديد من الأطفال من أجل تعليمهم مهارات وأساسيات خاصّة بهذه المرحلة العمريّة، وخلال هذه المرحلة تمَّ اعتماد مجموعة من الوحدات الدراسيّة والأنشطة لتعزيز وتقوية النظام المتوّفر لطلاب روضات الأطفال، وأقرّت وزارة التعليم أنَّ الوحدات التي سيتم تدريسها لأطفال هذه المرحلة ستكون موّزعة خلال العام الدراسيّ الجديد 1445 هـ، وهي كالتالي:[1]

  • وحدة الماء.
  • وحدة الرمل.
  • وحدة الغذاء.
  • وحدة الأيدي.
  • وحدة وطني.
  • وحدة الحياة في المسكن.
  • الوحدات التعليمية.

اقرأ أيضًا: متى تسجيل رياض الاطفال نظام نور

جميع كتب وحدات رياض الاطفال 1445 pdf

أقرّت وزارة التعليم السعوديّة اعتماد سبع وحدات دراسيّة لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسيّ الجديد 1445 هـ، وتتوّزع هذه الوحدات طيلة العام الدراسيّ موّزعةً على الفصول الدراسيّة لهذا العام، ويُمكنكم تحميل جميع كتب وحدات رياض الأطفال من خلال الرابط الرسميّ لموقع وزارة التربية والتعليم السعودية “من هنا“.

اقرأ أيضًا: الروضات المعتمدة في نظام نور التعليمي

كتاب الوحدات التعليمية الموجزة رياض الأطفال 1445 pdf

يُعد كتاب الوحدات التعليمية الموجهة أحد كتب رياض الأطفال للعام الدراسيّ الجديد 1445 هـ، ويضم هذا الكتاب مجموعة من الوحدات الدراسيّة تتمثل في وحدة الأصحاب، ووحدة صحتي وسلامتي، ووحدة الماء، ووحدة الملبس، ووحدة العائلة، ووحدة كتابي، ويُمكنكم تحميل هذا الكتاب بصيغة بي دي أف “من هنا “.

كتاب وحدة الماء رياض الأطفال 1445 pdf

يُمكنكم الحصول على كتاب وحدة الماء الخاصّ لطلاب مرحلة رياض الأطفال في السعوديّة “من هنا“، حيث يشتمل هذا الرابط إلى الملف الذي ينقلكم إلى الكتاب مباشرةً بصيغة البي دي إف، والذي يتضمن كافّة المعلومات المتعلقة بالماء؛ الذي يُعدّ أساس حياة البشريّة على هذا الكوكب، وكذلك آداب استخدام الماء.

كتاب وحدة الرمل رياض الأطفال 1445 pdf

يتم تحميل كتاب وحدة الرل الخاصّ برياض الأطفال بصيغة ملف البي دي إف “من هنا“، وهو كتاب خاصّ بالمعلومات من أجل تعريف الطلاب بالرمل، وخصائصه وأنواعه، وآداب التعامل معه، وكذلك أنشطة ترفيهية ولعب بالرمال، وكلّ ذلك وفق الاستراتيجية والأهداف المرجوّة من إعداد هذا الكتاب.

كتاب وحدة الغذاء رياض الأطفال 1445 pdf

وبالنسبة لكتاب وحدة الغذاء فيُمكنكم الحصول عليه بصيغة ملف البي دي إف “من هنا“، حيث سينقلكم هذا الرابط إلى الملف الخاص بوحدة الغذاء المعدة لطلاب الروضات في المملكة العربية السعودية، بهدف تعريفهم على أصناف الأغذية، وأجزاء النبات التي تؤكل، وأصناف كلّ من الفواكه والخضراوات، وتجميع الأطعمة وتصنيفها، وما إلى ذلك من حيثيات الأغذية والطعام.

كتاب وحدة الأيدي 6 رياض الأطفال السعودية 1445 pdf

يُعتبر كتاب وحدة الأيدي من الكتب المهمة لطلاب مرحلة رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية، ويُمكنكم الحصول عليه بصيغة ملف البي دي إف “من هنا“، حيث يشتمل هذا الكتاب على معلومات تعريفية للطفل عن اليد، وأسماء الأصابع، وأهمية المحافظة على نظافة الأيدي، والتّدرب على استعمالات اليد، ولغة الأيدي، وما إلى ذلك مما يتعلّق بمعلومات عن اليدين.

كتاب وحدة وطني رياض الأطفال السعودية 1445 pdf

يتم تحميل كتاب وحدة وطني الخاصّة بمرحلة رياض الأطفال في السعوديّة “من هنا“، وسينقلكم هذا الرابط إلى ملف وحدة وطني، والذي يتضمن تعريفاً بالوطن، والمؤسس، والحاكم، واللغة والدستور، ومدن المملكة، وما إلى ذلك من معلومات متعلّقة بالوطن والمملكة العربية السعوديّة.

كتاب وحدة الحياة في المسكن رياض الأطفال

يُمكنكم الحصول على كتاب وحدة الحياة في المسكن الخاصّ بطلاب رياض الأطفال السعوديّة “من هنا“، حيث يتم من خلاله التعرف على المسكن وأنواع مساكن الإنسان ومساكن الحيوان، ومكوّنات المسكن، وأذاب التعامل مع المساكن، وما إلى ذلك من معلومات متعلّقة بالمسكن.

اقرأ أيضًا: تسجيل روضة نظام نور

تحضير جميع كتب وحدات رياض الأطفال السعودية 1445

يُمكنكم الحصول على تحضير جميع كتب وحدات رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية “من هنا“، حيث سينقلكم هذا الرابط إلى الصفحة المعدّة خصيصًا لتحضير المواد الدراسيّة لرياض الأطفال في الوحدات الدراسيّة السبع، التي تمَّ توضيحها في المقال هذا.

اقرأ أيضًا: اسماء الروضات الحكومية في الطائف 

رابط قناة مناهج رياض الأطفال في السعودية

يُمكنكم الاطلاع على قناة مناهج رياض الأطفال في السعوديّة، والتي تُتيح لكم كلّ جديد فيما يتعلّق بمناهج روضات الأطفال في المملكة العربية السعوديّة “من هنا“، وسينقلكم هذا الرابط إلى القناة مباشرةً للاطلاع على كلّ جديد فيما يخصّ المناهج الدراسيّة لأطفال هذه المرحلة.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في منصة روضتي السعودية

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على جميع كتب وحدات رياض الاطفال 1445 pdf، حيث قدّمنا لكم الوحدات السبع المعتمدة من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعوديّة، ورابط قناة مناهج رياض الأطفال السعوديّة.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , وزارة التعليم السعودية , 05/11/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *