كم سعة مسرح محمد عبده في السعودية 1445

كم سعة مسرح محمد عبده في السعودية 1444

كم سعة مسرح محمد عبده في السعودية 1445؟ حيثُ يتميّز مسرح الفنان الكبير محمد عبده الذي كان يعرف باسم المسرح المغلق، بأنه من أهم وأكبر المسارح التي تتواجد في السعودية، ومن خلال موقع محتويات، سيتم إيضاح العديد من المعلومات حول خصائص هذا الصرح الثقافي والفني الكبير، الذي تستضيف خشبته أهم النجوم والفنانين، العرب منهم والأجانب.

كم سعة مسرح محمد عبده في السعودية 1445

إنّ سعة مسرح محمد عبده في السعودية 1445 هـ تقدّر بحوالي 22 ألف متفرّج؛ مما يعني أنه يشغل وحده أكثر من نصف سعة مسارح موسم الرياض مجتمعة، كما يليه مسرح الفنان الراحل أبي بكر سالم، بسعة 6000 متفرّج. في حين يتوزّع أكثر من 5000 متفرّج على المسارح الأخرى، كذلك ويقدّر متوّسط عدد المتفرجين في باقي المسارح بنحو 1000 متفرج. كما تقام في ملعب محمد عبده سنويًا، العديد من الفعاليات، والحفلات الفنيّة الغنائيّة والموسيقيّة خلال موسم الرياض. كذلك وحفلات الأوسكار، والاحتفالات بليلة رأس السنة، وغيرها.[1]

اقرأ أيضًا: أين يقع مسرح قرطاج

معلومات عن مسرح محمد عبده

يتميز مسرح محمد عبده في السعودية، بالعديد من الخصائص الذي جعلته ينافس المسارح العالمية، ونذكر منها:[1]

  • تعود تسمية مسرح محمد عبده بهذا الاسم، نسبةً إلى فنان العرب محمد عبده (أبي نوره)، عملاق الغناء في الخليج العربي. كما عملت الهيئة العامة للترفيه في السعودية على إطلاق اسم المسرح على محمد عبده، تكريمًا لعملاق الأغنية السعودية الأصيلة، ولمسيرة فنّه وإحساسه الراقي، الذي التزم خلالها، ومنذ أكثر من خمسين عامًا بتقديم الأغنية المتكاملة العناصر من حيث الصوت واللحن والكلمات والأداء.
  •  يتكون المسرح من 40 جناحًا، من الزجاج الصلب من النوع الفاخر. كما زوّدت بأحدث التقنيات الصوتية والمرئية، وبأحدث الآلات الموسيقية، وبأنظمة تكييف حديثة. كما يعود لشركة روتانا.
  • أول حفل غنائي أقيم على خشبة المسرح كان بتاريخ 28 و29 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2021 م. للأوركسترا المصرية بحضور 40 عازفًا.
  • كما شهد المسرح حفل ليلة المعازيم، التي قدمت فيها تقنية الهولوغرام لأول مرة في الشرق الأوسط. كما دخل فيها الفنان محمد عبده في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث غنى لأكثر من خمس ساعات متواصلة، ضمن أوّل حدث تقدّم فيه 5 شخصيات بهذه التقنية في عرض واحد.
  • من الفنانين العالميين الذين وقفوا على خشبة مسرح محمد عبده: ديفيد جيتا، الآن وكر، ديمتري فيغاس، لايك مايك، وغيرهم.
  • كذلك وآخر احتفالية استضافها المسرح، كانت ليلة (التريو نايت). التي شارك فيها 13 فنّانًا وفنانّة عرب، بتاريخ 31 ديسمبر / كانون الأول احتفالًا برأس السنة الجديدة.

اقرأ أيضًا: فعاليات مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية

صور مسرح محمد عبده في السعودية

فيما يلي بعض الصور الخاصة بمسرح محمد عبده في السعودية، الذي يتميز بتصميمه وسعته الكبيرة:




بذلك يكون قد تم إيضاح كم سعة مسرح محمد عبده في السعودية 1445 . كما تم عرض العديد من المعلومات حول خصائصه التي يتفرّد بها عن باقي المسارح التي جعلته يضاهي المسارح العالمية بمعايير الجودة.

أسئلة شائعة

  • ما هو شعار مسرح محمد عبده؟

    خلفية بيضاء فاتحة تتوسطها صورة للفنان محمد عبده تعود لسبعينيات القرن الماضي.

  • أين يقع مسرح محمد عبده؟

    يقع مسرح محمد عبده في السعودية في بوليفار الرياض، في حي حطين.

  • كم عدد مسارح موسم الرياض؟

    يضم موسم الرياض نحو 6 مسارح وهي: مسرح محمد عبده، مسرح الراحل أبو بكر سالم، مسرح بكر الشدي، مسرح محمد العلي، مسرح بوليفار أرينا، ومسرح غلوبال العالمي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , الهيئة العامة للترفيه , 28/08/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *