حروف الهجاء بدون موسيقى

حروف الهجاء بدون موسيقى

حروف الهجاء بدون موسيقى كاملةً في هذا المَقال؛ حيث تُعتبر الحروف الهجائيّة أحد مُرتكزات تعلّم اللغة العربيّة لكلّ طفل مُقبل على الحياة، ويتم اللجوء إلى أساليب وطرقٍ شتّى، بهدف ترسيخ وتعلّم حُروف الهِجاء، وفي طليعة هذه الأساليب استخدام الأناشيد الطفوليّة لذلك، وعليه يُقدّم موقع مُحتويات حُروف الهِجاء بدون إيقاع موسيقيّ.

حروف الهجاء بالترتيب

تحتوي اللغة العربية على ثمانية وعشرين حرفًا هِجائيًا، بالإضافة إلى حرف الهمزة، وقام علماء النحوّ العربيّ بترتيب هذه الحروف بطرق شتّى ليسهل تعلّمها وإتقانها، فلكلّ لغة من لغات العالم حروفها التي تمتاز بها، وتتخذ حروف الهجاء العربيّ ترتيبات عديدة، فهنالك الترتيب الألفبائيّ، والترتيب الأبجديّ، وكذلك الترتيب الصوتيّ، وتُعتبر طريقة الترتيب الألفبائيّ لحروف الهِجاء هي أكثر الطرق شيوعًا في المدارس، وتُعرف حروف الهجاء بأنّها الألفاظ التي يتم تركيبها من حرف الهمزة إلى حرف الياء، وهي مُستمدة من ترتيب الأبجديّة كما يلي:
(أ.ب. ت. ث. ج. ح. خ. د. ذ. ر. ز. س. ش. ص. ض. ط. ظ. ع. غ. ف. ق. ك. ل. م. ن. هـ. و. ي).

شاهد أيضًا: ترتيب الحروف الابجدية العربية

حروف الهجاء بدون موسيقى

لكي يتعلّم الأطفال حُروف العربية لا بُدّ من تجربة كافّة السّبل الممكنة لذلك، ومنها أنشودة حُروف الهِجاء بدون موسيقى أو إيقاع موسيقيّ، التي تُساعد كلّ طفل على تعلّم الحروف بالترتيب الصّحيح الألفبائيّ لها، في جوٍ من المرح والمُتعة المتميزة، وفيما يلي هذه الأنشودة جاهزة للاستماع والتحميل المُباشِر “من هنا“، والاستماع لها بجودة عالية بالملف الصوتيّ MP3 كالتالي:

أغنية حروف الهجاء للأطفال

لا يخفى على أحد بأنَّ أكثر ما يجذب الأطفال هو الأناشيد ذات الرسوم الكرتونيّة المُعبّرة، والمليئة بالحركة والنشاط ولهذا، فإنَّ تعلّم الحروف العربيّة من خلال أغنية الحروف من الأمور التي تُساعد على حفظها، وفيما يلي أغنية الحروف الهجائيّة للأطفال:

شاهد أيضًا: كم عدد الحروف الهجائية العربية

أنشودة الحروف بالحركات بدون موسيقى

هيا لنتعلّم الحروف العربية مع الحركات بدون إيقاع موسيقيّ بالترتيب الألفبائيّ الخاصّ بها من الألف إلى الياء بالحركات الفتحة والضمة والكسرة بطريقة ممتعة، وفق الترتيب الخاصّ بها (أ.ب. ت. ث. ج. ح. خ. د. ذ. ر. ز. س. ش. ص. ض. ط. ظ. ع. غ. ف. ق. ك. ل. م. ن. هـ. و. ي)؛ عبر الأنشودة المرفقة كالتالي:

شاهد أيضًا: اوراق عمل الارقام العربية للاطفال pdf

أنشودة الحروف الإنجليزية بدون إيقاع موسيقي

تتكون اللغة الانجليزية من 26 حرفًا، وتختلف الحروف المطبوعة في هذه اللغة عن تلك التي يتم كتابتها بخطِ اليد، إذ تختلف الخطوط اليديوية من شخص لآخر، وهذه الحروف على قسمين فهنالك الحروف الإنجليزية الكبيرة (capital letter) وهنالك الحروف الصغيرة (Small letter):

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله حروف الهجاء بدون موسيقى كاملةً، وهي إحدى الطرق التي ذاغت بكثرة بهدف ترسيخ الحروف الهجائيّة في عقول الأطفال؛ كونها تعتمد على الأنشودة العربية لهذه الحروف.