حزازير صعبة مع الحل .. فوازير غامضة للعباقرة 2021

كتابة دانا تيسير - تاريخ الكتابة: 7 يناير 2021 , 21:01 - آخر تحديث : 15 يناير 2021 , 16:01
حزازير صعبة مع الحل .. فوازير غامضة للعباقرة 2021

تعتبر فقرة حزازير صعبة مع الحل إحدى الفقرات المٌحببة في الاجتماعات العائلية أو الودية مع الأصدقاء، فنحن نحتاج أحيانًا لكسر الملل وإيجاد جو من المرح، ونلجأ عادة إلى هواتفنا مما يزيد الملل ويجعلنا أكثر وحدة وإنطوائية، لكن ما رأيك لو تجرب هذه الطريقة! فيما يأتي سأضع لك عدة مجموعات من الألغاز وأسئلة القدرات التي بالتأكيد ستساعدك على نشر المنافسة والمرح في جلساتك مع الأهل والأصدقاء.

حزازير صعبة مع الحل 2021

دائما نحاول البحث عن الألغاز الصعبة التي لا يمكن لأي واحد حلها بسهولة، وذلك كي نعطي عقولنا فرصة التفكير النشط الذي ينمي خلايا الدماغ، وفيما يأتي سوف نضع لكم مجموعة حزازير صعبة مع الحل الصحيح للأذكياء:

لغز جريمة القتل وحلها

إن كنت من عشاق التفكير العميق بطريقة المحققين، يمكنك أن تحاول حل اللغز الآتي:

اللغز: يعيش رجل ثري وحده في كوخ صغير. لكونه معاقًا جزئيًا، كان كل شيء يصله إلى كوخه. كان ساعي البريد يسلم رسالة يوم الخميس عندما لاحظ أن الباب الأمامي كان مفتوحًا. من خلال الفتحة رأى جثة الرجل ملقاة في بركة من الدم الجاف. عندما وصل ضابط شرطة استطلع المشهد. على الشرفة كانت هناك زجاجتان من الحليب الدافئ، وصحيفة يوم الإثنين ، وكتالوج، ونشرات، وبريد غير مفتوح. ضابط الشرطة اشتبه في أنها كانت لعبة من أحدهم. بمن يشك الضابط ولماذا؟
الحل: ضابط الشرطة اشتبه في من يسلم الصحيفة. حيث يشير غياب جريدة الثلاثاء والأربعاء إلى أن القائم بالتوصيل كان يعلم أن لا أجد موجود ليقرأ الصحيفة.

اقرأ أيضاً: الغاز 2021

لغز للأذكياء ( أين السم )

يتطلب بعض الألغاز التفكير بطريقة عقلانية مائلة إلى البساطة، فهي تختبر قدرتك على تحليل المواقف، وفيما يأتي سأضع لك لغز من هذا النوع مع الإجابة الصحيحة:

اللغز: فتاتان تناولتا العشاء معًا. كلاهما طلبتا الشاي المثلج، كانت إحدى الفتيات تشرب الشاي بسرعة كبيرة وقد أنهت خمسة كاسات منهم في الوقت الذي استغرقته الأخرى لشرب واحدة فقط. ماتت الفتاة التي شربت واحدة ولم تمت الأخرى. إذا علمت أنه تم تسميم جميع المشروبات. كيف تفسر ذلك؟
الإجابة: كان السم في الجليد.

لغز صعب ( من القاتل )

كي تجرب حل الألغاز البوليسية وضعنا لك فيما يأتي لغز بوليسي للعباقرة مع الحل الصحيح:

اللغز: تم العثور على رجل مقتولاً صباح يوم الجمعة. تتصل زوجته بالشرطة، التي تستجوب الزوجة والموظفين، ويتم إعطاؤهم الأعذار التالية: الزوجة تقول إنها كانت نائمة ، الخادم كان ينظف الخزانة، البستاني كان يجمع الخضار، الخادمة كانت تتلقى البريد، و كان الطباخ يستعد للفطور. على الفور، قبضت الشرطة على المقتول. من فعلها وكيف عرفت الشرطة؟
الإجابة: الخادمة. لا يوجد بريد يوم الجمعة.

10 ألغاز صعبة مع الحل

هنالك مجموعة واسعة من الالغاز الصعبة والشيقة، والتي عادة ما يفضل الكثيرون من الأفراد، وفيما يلي سيتم عرض قائمة تضم أفضل 10 حزازير صعبة مع الحل الكامل:

لغز مع الإجابة

اللغز الآتي من الألغاز التي يصعب على أي إنسان الوصول إلى حله بسهولة، فهو من أصعب الألغاز التي يمكن أن تمر عليك:

اللغز: تم العثور على رجل معلقًا في غرفة على ارتفاع 30 قدمًا من الأرض. لا يوجد شيء آخر في الغرفة باستثناء بركة كبيرة من الماء على الأرض. لا يمكن للشرطة أن ترى بأي طريقة كان يمكن للرجل أن يتسلق الجدران للوصول إلى مكانه المعلق. كيف شنق هذا الرجل نفسه؟
الإجابة: وقف على كتلة طويلة من الجليد ووضع حبل المشنقة حول رقبته. بمجرد ذوبان الجليد، تم تعليقه، ولم يتبق سوى بركة من الماء على الأرض.

لغز وجواب صعب

تجذب الألغاز المتعلقة بالسحر فئة كثيرة من الناس، وإن كنا نسردها على سبيل المرح والتسلية، وإن كنت من محبي التفكير العميق حاول أن تجد حلًا للغز الآتي:

اللغز:  كان هناك ساحر شرير. أخذ 3 نساء من منازلهن وحولهن إلى شجيرات ورد متشابهة تمامًا، ووضعهم في حديقته. كان لإحدى النساء زوج وأطفال وتوسلت إلى الساحر للسماح لها برؤيتهم. فوافق على ذلك، وفي الليل أخذ المرأة إلى منزلها، وفي الصباح جاء وأخذها إلى منزله. وفي اليوم التالي قرر الزوج أن ينقذها؛ لذا تسلل إلى حديقة الساحر، نظر ونظر إلى شجيرات الورد الثلاثة المتطابقة في محاولة لمعرفة من يمكن أن تكون زوجته، وفجأة عرف الإجابة وأخذ زوجته إلى المنزل، كيف عرف شجيرة الورد التي كانت زوجته؟
الإجابة: أحضر الساحر شجيرة الورد إلى منزلها ليلاً وأعادها إلى الحديقة في الصباح، لذلك كانت النبتة الوحيدة الخالية من الندى.

شاهد أيضًا: اصعب لغز في العالم مع الحل

لغز الأقزام

إن كنت تعتقد أنك ذكي للغاية عليك أن تجرب حل هذا اللغز:

اللغز: أنت في طريقك لزيارة جدتك التي تعيش في نهاية الوادي. إنها الذكرى السنوية لها، وتريد أن تمنحها الكعك الذي صنعته. بين منزلك ومنزل جدتك، عليك عبور 5 جسور، وبينما تسير الأمور في أرض التخيل، هناك قزم تحت كل جسر! كل قزم، يصر على أن تدفع له الرسوم الخاص بالجسر. قبل أن تتمكن من عبور الجسر، عليك أن تمنحهم نصف الكعك الذي تحمله، لكن نظرًا لأنهم طيبون، فإنهم يعيدون لك كعكة واحدة منها. كم عدد الكعك الذي يجب عليك مغادرة المنزل به للتأكد من وصولك إلى الجدة بكعكتين بالضبط؟

الإجابة: كعكتين، ففي كل جسر ، يُطلب منك إعطاء نصف كعكاتك، وستحصل على واحدة. مما يترك لك كعكتين بعد كل جسر.

اقوى لغز مع الحل

يعشق الكثير من الناس حل الألغاز الغامضة، وفيما يأتي نضع لكم  لغز غامض مع الإجابة للأذكياء فقط:

اللغز: التقى فادي وشادي، وهما سياسيان شهيران، في نادٍ لمناقشة الإطاحة بزعيم حزبهما. طلب كل منهم عصير المانغا، قام شادي بإسقاطه وطلب آخر. ثم شرب الثاني في جرعة وقرر الانتظار قبل أن يأمر بثالث. وفي هذه الأثناء، ديف، الذي كان يحتسي شرابه، سقط فجأة ميتًا. تم إعداد كلا الرجلين للاغتيال. لماذا مات ديف وعاش براد؟
الإجابة: تم إعطاء كل من ديف وبراد مشروبات بها مكعبات ثلج مسمومة. شرب براد مشروباته بسرعة لدرجة أن الجليد لم يكن لديه الوقت ليذوب ويطلق السم.

لغز هل الشخص مقتول او منتحر

هذا اللغز يحتاج التفكير التكتيكي، وما عليك إلا أن تقرأه بعناية، ثم تحقق من إجابتك المكتوبة فيما يأتي:

اللغز: تم العثور على رجل ميتًا وفي يده مسجل كاسيت ومسدس في اليد الأخرى. عندما جاءت الشرطة، ضغطوا على الفور على زر التشغيل في الكاسيت. قال “ليس لدي شيء آخر أعيش من أجله. لا يمكنني الاستمرار” ، ثم صوت طلقة نارية.
بعد الاستماع إلى شريط الكاسيت، علمت الشرطة أنه ليس انتحارًا، ولكنه قتل. كيف عرفوا؟
الإجابة: إذا أطلق الرجل النار على نفسه بينما كان يسجل فكيف أوقف شريط الكاسيت؟

لغز للأذكياء مع الحل الصحيح

حتى تحل هذا اللغز لا بد لك من أن تتخيل نفسك في تلك العصور القديمة، وتفكر بطريقة الملك في القصة. فيما يأتي نضع لكم تفصيلًا للغز مع الإجابة الصحيحة:

اللغز: الملك ليس له أبناء ولا بنات ولا ملكة. لهذا السبب يجب أن يقرر من سيتولى العرش بعد وفاته. للقيام بذلك، قرر أنه سيمنح جميع أبناء المملكة بذرة واحدة. أي طفل لديه أكبر وأجمل نبات سيكسب العرش، وفي نهاية المسابقة، حضر جميع الأطفال إلى القصر ومعهم نباتاتهم الضخمة والجميلة في متناول اليد، عدا فتاة واحدة أتت وقدرها فارغ. بعد أن نظر إلى جميع أواني الأطفال، قرر أخيرًا أن تكون الفتاة الصغيرة ذات القدر الفارغ هي الملكة التالية. لماذا اختار هذه الفتاة الصغيرة على كل الأطفال الآخرين بنباتاتهم الجميلة؟
الإجابة: أعطاهم الملك جميع البذور مزيفة، وكانت الفتاة الصغيرة هي الطفلة الوحيدة الصادقة التي لم تبدل البذور.

شاهد أيضًا: لغز وجواب صعب

لغز المحقق الذكي

لتقوية مهاراتك الذهنبة والتفكيرية، ربما عليك أن تجرب حل اللغز الآتي:

اللغز: تم العثور على جثة في قاع مبنى متعدد الطوابق. بالنظر إلى موضع الجسد، من الواضح أن الشخص قد قفز من أحد الطوابق منتحراً. تم استدعاء محقق جرائم القتل لرعاية القضية، فذهب إلى الطابق الأول ومشي في الغرفة المواجهة لاتجاه العثور على الجثة. ثم فتح النافذة في هذا الاتجاه وقلب عملة معدنية نحو الأرض، ثم ذهب إلى الطابق الثاني وكرر العملية. استمر في القيام بذلك حتى وصل إلى الطابق الأخير. وعندما نزل إلى أسفل، أخبر الفريق أن هذه جريمة قتل وليست انتحارًا. كيف عرف أنها كانت جريمة قتل؟

الإجابة: لم تُترك أي من النوافذ مفتوحة. إذا قفز الشخص فمن أغلق النافذة؟

لغز في المدرسة

اللغز: في اليوم الأول من المدرسة، تم العثور على فتاة مقتولة. تشتبه الشرطة في أربعة مدرسين وتستجوبهم. سُئلوا عما كانوا يفعلون في الساعة 8:00 صباحًا. اعتقلت الشرطة القاتل. كيف عثرت الشرطة على القاتل إن علمت أن أجوبتهم كانت كما يأتي:

  • السيد والتر: كنت أقود السيارة إلى المدرسة وتأخرت.
  • السيد توماس: كنت أتحقق من أوراق امتحان اللغة الإنجليزية.
  • السيد بنيامين: كنت أقرأ الجريدة.
  • السيد كالفين: كنت مع زوجتي في مكتبي.

الإجابة: السيد توماس لأنه لا يستطيع فحص أوراق الامتحان في اليوم الأول من المدرسة.

لغز الجزيرة المهجورة

هناك حزازير صعبة مع الحل وألغاز صعبة جدًا لا يمكن حلها إلا إن تخيلنا أنفسنا داخل اللغز، واللغز الآتي من هذه النوعية من الألغاز، يمكنك الإطلاع عليه فيما يأتي:

اللغز: خالد تقطعت به السبل على جزيرة مغطاة بالغابات. وفي أحد الأيام، عندما هبت الرياح من الغرب، ضرب البرق الطرف الغربي للجزيرة وأشعل النار في الغابة، كانت النار عنيفًة جدًا، تحرق كل شيء في طريقها، وإن لم تطفأ النار ستحرق الجزيرة بأكملها، وتقتل الرجل الموجود بداخلها. إذا علمت هناك منحدرات حول الجزيرة، فلا يمكنه القفز منها. كيف ينجو خالد من النار؟
الإجابة: سيلتقط خالد قطعة من الخشب ويضيئها من النار في الطرف الغربي للجزيرة. ثم يحمله بسرعة بالقرب من الطرف الشرقي للجزيرة ويبدأ حريقًا جديدًا. ستؤدي الرياح إلى احتراق الطرف الشرقي لهذا الحريق ويمكنه بعد ذلك الاحتماء في المنطقة المحترقة. في الحقيقة؛ نجا خالد من الحريق، لكنه مات من الجوع، مع حرق كل الطعام في الغابة.

لغز الدجاجة

أحيانًا نرغب بطرح الألغاز السهلة في جمعاتنا الودية، فنحن بذلك نحاول الحصول على الكثير من المرح مع بذل مجهود قليل، وفيما يأتي نضع لكم لغز سهل مع حل اللغز:

اللغز: إذا وضعت دجاجة ونصف بيضة ونصف في يوم ونصف، فكم عدد البيض الذي ستضعه نصف دزينة من الدجاج في ستة أيام؟
الإجابة: دزينتين. إذا قمت بجمع كل من عدد الدجاج ومقدار الوقت المتاح أربع مرات، فإن عدد البيض يزيد 16 مرة. 16 × 1.5 = 24.

شاهد أيضًا: الغاز ذكاء مع اجوبتها

ألغاز صعبة للعباقرة

تعد فقرة الألغاز من الأنشطة الممتعة التي تساعد على تنمية المهارات العقلية وتنشيطها، كما أنها تبقي العقول في حالة العمل لوقت طويل من خلال التفكير في حلول الألغاز، وفيما يأتي نضع لكم قائمة حزازير صعبة مع الحل للعباقرة والأذكياء:

لغز 100 شخص يقفون في دائرة

هذا اللغز يعد من أكثر الألغاز الصعبة التي تحتاج منك إلى التفكير في منطق رياضي بحت، اقرأه جيدًا ثم اطلع على حله الصحيح فيما يأتي:

اللغز: 100 شخص يقفون في دائرة. الشخص الذي يقف في الرقم 1 لديه سيف. يقتل الشخص الذي بجانبه بالسيف ثم يعطي السيف للشخص الثالث. تتم هذه العملية حتى يتبقى شخص واحد فقط. أي رقم بقي على قيد الحياة في النهاية؟
الإجابة: سينجو الشخص الثالث والسبعون أخيرًا، إذا كان عدد اللاعبين هو مرفوع قوة 2، فسيكون آخر شخص على قيد الحياة هو الذي بدأه. ولكن نظرًا لأن الرقم هنا ليس مرفوع للأس 2 ، فسنأخذ القوة الأكبر لـ 2 التي تقل عن عدد اللاعبين (100) وهو 64، لذلك عند البدء بـ 100 لاعب، ونحتاج إلى قتل 36 منهم للوصول إلى قوة 2 (64). نظرًا لأننا نقتل كل شخص بدءًا من اللاعب الثاني، فإن آخر شخص نحتاجه للموت هو اللاعب 72، فسيقتل بواسطة اللاعب 71، وبالتالي سيكون أول شخص والذي سيفوز هو اللاعب 73. تجدر الإشارة إلى أن عملية التخفيض إلى قوة 2 ستكتمل دائمًا في الجولة الأولى بغض النظر عن عدد اللاعبين.

لغز الساحرة

بعض الألغاز تحتاج إلى تفكير عميق  بعيد عن التسرع، واللغز الآتي من هذه الألغاز، سأضعه لكم مع الحل الصحيح:

اللغز: ساحرة تمتلك حقلاً يحتوي على العديد من مناجم الذهب. كانت تستأجر رجلًا واحدًا في كل مرة لتعدين هذا الذهب لها. وتعد له أجر يقدر بـ 10٪ مما ينجمه الرجل في اليوم، ويعطيها الباقي. لأنها عمياء، لديها ثلاثة أكياس سحرية يمكنها التحدث. يبلغون عن كمية الذهب التي يحتفظون بها كل يوم، وهكذا تكتشف ما إذا كان الرجال يغشونها. وعند الحصول على الوظيفة، يوافق كل رجل على أنه إذا لم يكن صادقًا، فسوف يتحول إلى حجر. وإن كان صادقًا وحاولت تحويله إلى حجر سينقلب السحر عليها، لذا كان حول مناجم الساحرة، يرقد العديد من التماثيل!

وفي يوم أتى رجل نزيه اسمه زيد. قبل بالوظيفة بكل سرور. قالت الساحرة التي لم تثق به: “إذا اتهمتك خطأً بخداعك، فسأتحول أنا إلى حجر، وإن خدعتني ستتحول أنت إلى حجر”. وفي تلك الليلة، بعد أن قام زيد بعمله بصدق في اليوم الأول، سمع الحقائب تتحدث إلى الساحرة. ثم صاغ خطة؛ في الليلة التالية قدم ذهبه واحتفظ بـ 1.6 رطل من الذهب. فتحدثت الساحرة إلى حقائبها. قالت الحقيبة الأولى إنها كانت تحتوي على 16 رطلاً في ذلك اليوم. الثانية قالت أنها تحمل 5 أرطال. وقالت الثالثة أنها تحمل 2 رطل. اندفعت الساحرة إلى جاري. “أيها الوغد، تعتقد أنك يمكن أن تخدعني. الآن ستتحول إلى حجر!”، بكت الساحرة. وبعد ثانية واحدة، كانت الساحرة صلبة كالصخرة، كيف خدع زيد الساحرة ببراعة؟

الإجابة: وضع زيد 2 رطل في الحقيبة رقم 1. ووضع 3 رطل في الحقيبة رقم 2، ووضع 11 رطل في الحقيبة رقم 3. ثم وضع الحقيبة رقم 2 في الحقيبة رقم 3، والحقيبة رقم 1 في الحقيبة رقم 2. فشعرت الحقائب بوزن الذهب الذي فوقها. وهكذا أعطوا عن غير قصد رسالة مفادها أن فيهم 23 رطلاً.

شاهد أيضًا: لغز صعب جدا للاذكياء مع الحل

ألغاز غامضة مع الحل

إن كنت تحب الاطلاع على حزازير صعبة مع الحل، أو الألغاز الغامضة التي تعتمد على قدرتك على التحليل والاستكشاف لا بد لك من تجربة حل الأسئلة الآتية كي تحظى بالكثير من المتعة والتسلية:

لغز من هو قاتل البستاني في منزل سميث

يعد هذا أحد الألغاز الغامضة الذي يحتاج إلى التفكير بطريقة المحققين، أترككم مع اللغز فيما يأتي:

اللغز: عائلة سميث هي عائلة ثرية للغاية تعيش في منزل دائري كبير. ذات صباح ، استيقظ السيد سميث ووجد جثة بستاني. كان يعلم أن أحد موظفيه هو من قتله. فسألهم ماذا يفعلون في الصباح، ومن الردود عرف من هو القاتل. هل يمكنك تخمين من كان القاتل، إن علمت أنه تلقى هذه الردود:

  • السائق: “كنت بالخارج أغسل السيارة”.
  • الخادمة: كنت أنفض الغبار من زوايا المنزل.
  • الطباخ: “كنت قد بدأت في إعداد الغداء في وقت لاحق.”

الإجابة: الخادمة، لأنهم كانوا يعيشون في منزل دائري وكانت على ما يبدو “تنفض الغبار عن زوايا” المنزل وقت القتل؛ وبما أن المنزل مستدير فإنه ليس له زوايا.

شاهد أيضًا: الغاز وحلولها

لغز جريمة القتل

يعد هذا اللغز من أكثر الألغاز غموضًا وصعوبة فهو يخفى على الكثير من الناس، فهو لغز موجه للعباقرة الذين يفكرون بطريقة تكتيكية، يمكنكم قراءة اللغز مع الحل فيما يأتي:

اللغز: في يوم عيد ميلاد شخص ما، وجد ميتًا في غرفة الجلوس بمنزله. بجانب جسده كانت هناك ملاحظة مكتوبة بالقلم الرصاص. كُتب على الملاحظة “عيد ميلاد سعيد يا صديقي”. كان للضحية مخطوبة واشتبهت الشرطة في خطيبها السابق. لكن لم يتمكنوا من العثور على دليل واضح. وأثناء تفتيش سيارة الخاطب السابق، شاهدت الشرطة مظروفًا مكتوبًا عليه عنوان مخطوبة القتيل. ظنوا أنهم سيخضعون لفحص خط اليد مقابل الملاحظة. جاء المحقق المسؤول مبكرا للعمل في اليوم التالي؛ كانت الساعة السابعة صباحًا. نظر من نافذته التي كانت تواجه الشرق وحدق في شروق الشمس وبعد ذلك أدرك كيف يثبت أن صديق مخطوبة المقتول السابق قتل الرجل، على الرغم من أن عنوان صديقته لم يكن مكتوبًا بنفس الخط. كيف فعلها؟

الحل: واجه مكتب المحقق الشرق، وكانت الشمس تدخل من النافذة بزاوية منخفضة للغاية. رأى بعض الظلال الخافتة على سطح المغلف. نظر عن قرب. كانت هناك كلمات منقوشة على الورق. قرأها فكانت: “عيد ميلاد سعيد يا صديقي”. نسي الخاطب السابق أن قلم رصاص يترك انطباعًا على الورق أسفل الصفحة المكتوبة عليها.

شاهد أيضًا: أقوى لغز مع الحل

لغز الجريمة الغامضة

لعشاق ألغاز الجرائم يمكنكم أن تحاولوا حل اللغز الآتي لتختبروا قدراتكم كمحققين:

اللغز: تم ارتكاب جريمة في أحد شوارع المدينة. المشتبه به الرئيسي هو رجل يدعى مؤيد؛ حيث قيل إن رجلاً كان يسير على طول الطريق عندما أصيب فجأة في بطنه، وكان المشتبه به ذو شعر بني وعينين زرقاوتين ويرتدي بدلة فضفاضة. طُلب من مؤيد أن يروي القصة منذ البداية. قال مؤيد: “حسنًا، كنت أتسكع في الحديقة عندما رأيت هذا الرجل يسير على طول الطريق. فجأة، جاء رجل من خلفه وأطلق النار عليه! ركضت إلى المنزل بأسرع ما يمكن، وطلبت رجال الشرطة لأعطي وصفًا للقاتل: “كان يرتدي شارب أحمر وشعر أحمر وبذلة فضفاضة”. فقال أحد رجال الشرطة “أعتقد أن هذا الرجل يكذب”. كيف عرف؟
الإجابة: كيف يقتله القاتل في بطنه إذا جاء من خلف الرجل؟

شاهد أيضًا: لغز مع الإجابة

ألغاز مع الحل سهلة

يسأم بعض الأفراد من الغاز ذكاء، ويشعرون أنهم بحاجة لعدد من الالغاز السهلة والبسيطة التي لا تستدعي التفكير العميق، وهنالك بالفعل مجموعة واسعة من الالغاز السهله الممتعة، والتي تساهم في إضفاء حالة رائعة من المتعة، نذكر لكم بعضًا منها فيما يأتي:

  • اللغز: تقول الفتاة لدي عدد من الإخوة يساوي عدد الأخوات، ويقول الأخ لدي من الأخوة نصف عدد الأخوات، كم عدد الإخوة والأخوات في الأسرة؟
    الإجابة: أربع أخوات وثلاثة أشقاء
  • اللغز: ما هو الشيء الذي يحتوي على العديد من المفاتيح، ومع ذلك لا يمكنه فتح باباً واحداً؟
    الإجابة: البيانو.
  • السؤال: قال هاشم “إنني أعرف أنه في غضون عامين، سأكون ضعف عمري منذ خمس سنوات”. كم عمر هاشم؟
    الإجابة: 12 عام
  • اللغز:إذا ابتسمت لي سأبتسم لك فورًا، لكن إن ألقيتني سأتحطم، من أنا؟
    الإجابة: المرآة
  • اللغز: ما هو الشيء المكون من كلمتين فقط، ويحتوي على آلاف الحروف؟
    الإجابة: صندوق البريد
  • اللغز: ما هو الشيء الموجود في كوكب عطارد والمشترى والمريخ، ولا يوجد في كوكب نبتون وكوكب بلوتو؟
    الإجابة: حرف الراء.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي له أسنان ولا يعض؟
    الإجابة: المشط
  • اللغز: ما هو الشيء الذي يكتب ولا يقرأ؟
    الإجابة: القلم
  • اللغز: ما هو البيت الذي ليس فيه أبواب ولا نوافذ؟
    الإجابة: بيت الشعر
  • اللغز: ما هو الشيء الذي من المستحيل أن يكسر؟
    الإجابة: المبتدأشاهد أيضًا: الغاز سهله مع الحل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد كتبنا لكم فيه قائمة بأفضل حزازير صعبة مع الحل الصحيح للعباقرة والأذكياء، وحزازير بوليسية غامضة تتطلب منكم التفكير بطريقة المحققين. يمكنكم أن تحاولوا حلها مع الأصدقاء لتتمتعوا بجو من المنافسة والمرح.

329 مشاهدة