حقيقة السماح بالجوالات في المدارس الكويتية

كتابة نور الهدى -
حقيقة السماح بالجوالات في المدارس الكويتية

حقيقة السماح بالجوالات في المدارس الكويتية صحيح أم لا؟ حيث طالب الطلاب وأولياء الأمور في الكويت الموافقة على استخدام الجوال داخل المدرسة نظرًا لأهميته الشديدة بالنسبة للأجيال الحالية واستخدامه في شتى الأمور المختلفة التي يحتاجها الطالب، وعلى الرغم من السير على خطى البلاد المتقدمة في استخدام التكنولوجيا الحديثة في كافة القطاعات المختلفة، فإنه كان لا يسمح بالطلاب استخدام الجوال في المدرسة، وفيما يأتي نتعرف على حقيقة السماح بالجوالات في المدارس الكويتية بالتفصيل.

حقيقة السماح بالجوالات في المدارس الكويتية

إن وزارة التعليم في الكويت لم تصرح بشكل رسمي عن السماح باستخدام الجوالات في المدارس الكويتية للعام الدراسي المقبل 2021/2022، وحتى اللحظة يحظر على كافة الطلاب في الكويت إحضار الجوال في المدرسة، لكن كان رد فعل الطلاب على هذا المنع هو مطالبتهم بإحضار الجوال للمدرسة من أجل أهميته القصوى في التواصل مع أولياء الأمور واستخدامه في الأمور الشخصية التي لا غنى عنها في الحياة اليومية.

سبب منع الجوالات في المدارس

منعت وزارة التعليم في الكويت استخدام الجوالات في المدارس بشكل نهائي بسبب العديد من الأمور السلبية على الطلاب والطالبات، وجاءت تلك الأسباب كالتالي:

  • تشتت الطلاب أثناء الحصص الدراسية باستخدام الهاتف ولا يستطيع تحصيل العلم بشكل مناسب.
  • استخدام الجوال يحقيقة السماح بالجوالات في المدارس الكويتيةمنع الطالب من التركيز في الدروس اليومية والتراجع الملحوظ في المستوى الدراسي.
  • تكاسل الطالب أثناء العملية التعليمية واستخدام الجوال بشكل مستمر.
  • استخدام الجوال في اللعب في الفصل إزعاج المعلمين.
  • استخدام الجوال في الغش بتخزين الكتب الدراسية والمعلومات عليه.
  • تشجيع الطلاب على السلوكيات المكروهة داخل الفصل مثل تصوير المعلم أو تسجيل صوته.

السماح بالجوالات في المدارس الكويتية

نشر الكثير من الطلاب في الكويت العديد من التغريدات على هاشتاق “#نبي_التلفونات_بمدارس_الكويت” مثلما حدث في السعودية، واختلفت ردود الأفعال حول هذا الاقتراح، فبالبعض وافق وطلب السماح باستخدام الجوال في المدارس الكويتية تيمنًا بالسعودية وموافقتهم على استخدام الجوال في المدرسة للصفوف بالمرحلة المتوسطة والثانوية، والبعض الآخر رفض هذا الاقتراح لاعتبار الجوال رفاهية داخل المدارس وأنه كما تخرج الطلاب في السنوات الماضية بدون استخدام الجوال فإنه على الطلاب الحاليين عدم استخدام الجوال في المدرسة.

شاهد أيضًا: هل مسموح احضار الجوال للمدرسة 1443 في السعودية

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على حقيقة السماح بالجوالات في المدارس الكويتية وردود أفعال الطلاب حول هذا الأمر، كما تعرفنا على تفاصيل حملة طلب استخدام الجوال داخل المدارس الكويتية.

107 مشاهدة