حقيقة رفع المنتجات الهندية من متاجر الكويت

كتابة أحمد سليمان -
حقيقة رفع المنتجات الهندية من متاجر الكويت

حقيقة رفع المنتجات الهندية من متاجر الكويت، بعد التصريحات المسيئة لسيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- من قبل عضو الحزب الحاكم في الهند، ظهرت عدد من المطالبات الشعبية الخليجية والعربية بمقاطعة المنتجات الهندية، سنحاول في السطور القادمة من موقع محتويات التعرف على تفاصيل وأسباب رفع المنتجات الهندية من الأسواق الكويتية.

حقيقة رفع المنتجات الهندية من متاجر الكويت

قررت العديد من متاجر بيع الأغذية في الكويت إيقاف بيع المنتجات الهندية بعد التصريحات المسيئة للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من قبل أحد مسؤولي الحزب الحاكم “بهاراتيا جاناتا” وذلك وسط مطالبات خليجية وعربية وإسلامية بمقاطعة المنتجات الهندية بشكل كامل.
هذا وقد أكد المدير التنفيذي لجمعية العارضية التعاونية ناصر المطيري مقاطعة المنتجات الهندية نصرة لرسولنا محمد -صلى الله عليه وسلم- قائلُا: “قاطعنا المنتجات الهندية بسبب الإساءة إلى الرسول. نحن كشعب كويتي ومسلم، لا نرضى الإساءة إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم-“.

شاهد أيضًا: سبب زلزال الكويت اليوم 2022 وكم درجة على مقياس ريختر

أسباب رفع المنتجات الهندية من متاجر الكويت

بعد المناظرة التلفزيونية لعضو الحزب الحاكم “بهاراتيا جاناتا” في الهند نافين كومار الذي تحدث بطريقة مسيئة عن طريقة زواج سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- بأم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها-، مما أثار السخط في الشارعين العربي والإسلامي فطالبت الجماهير بمقاطعة البضائع الهندية.
إلا أن الحزب الحاكم في الهند حاول تهدئة الأجواء من خلال طرد نافين كومار من الحزب، كما أكد المتحدث باسم الحزب توبور شارما أن حزب “بهاراتيا جاناتا” يدين بشدة إهابة أي رموز دينية لأي ديانة محاولًا امتصاص غضب الجماهير العربية والإسلامية.

شاهد أيضًا: ما هي قصة غرق ٣ اطفال في الكويت

الإجراءات التي قامت بها بعض الدول العربية نصرة لرسول الله محمد

توالت ردود الفعل العربية على تصريحات المسيئة لطريقة زواجنا نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- من أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- وذلك كالتالي:

  • وزارة الخارجية السعودية عبرت عن شجبها وسخطها للتصريحات ورفضها المساس بالرموز الإسلامية وبخاصة سيدنا محمد.
  • وزارة الخارجية القطرية استدعت السفير الهندي في قطر، وسلمته مذكرة تبلغه رفض قطر للتصريحات المسيئة وشجبها لها.
  • سلمت وزارة الخارجية الكويتية السفير الهندي مذكرة احتجاج على التصريحات، كما رحبت بطرده من الحزب.
  • أدان رئيس مجلس الوزراء الباكستاني التصريحات، واعتبرها مرفوضة جملة وتفصيلًا.
  • سلمت وزارة الخارجية الإيرانية السفير الهندي في طهران مذكرة احتجاج على التصريحات المسيئة.

وفي ختام مقالنا حقيقة رفع المنتجات الهندية من متاجر الكويت على الانتهاء، نكون فد تعرفنا على تفاصيل وأسباب رفع المنتجات الهندية من الأسواق الكويتية، كما تعرف على الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول اتجاه التصريحات المسيئة للرسول.

59 مشاهدة