حقيقة وفاة عبد اللطيف المنور مؤسس مجموعة فرقة ثلاثي الفرح

كتابة بشار ديوب -
حقيقة وفاة عبد اللطيف المنور مؤسس مجموعة فرقة ثلاثي الفرح

وفاة عبد اللطيف المنور ، بعد إعلان وفاة الفنان المغربي عبد اللطيف المنور مؤسس الفرقة الشعبية ثلاثي الفرح، ازداد البحث عن سبب وفاة الفنان من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أعربوا عن حزنهم لفقد عراب فرقة ثلاثي الفرح. وسنتعرف خلال سطور مقالنا عن سبب وفاة عَبد اللطيف المنور.

وفاة عبد اللطيف المنور

توفي الفنان المغربي عَبد اللطيف المنور مؤسس وعراب المجموعة الغنائية الشعبية “ثلاثي الفرح” عن عمر يناهز 54 عامًا. كان الفنان عبد اللطيف المنور يزاول عمله الإداري إلى جانب عمله في المجال الفني مع فرقته الغنائية. إلا أنه أصيب بوعكة صحية في بداية سنة2018، حيث تبينت حالته الاجتماعية في ذلك، ما دعا الفنانين للتضامن مع الراحل ماديًا ومعنويًا. وكانت الهيئة المغربية للمجتمعات عبر العالم نعت الفنان المنور عبر صفتحها على الفيسبوك بالقول “بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره تلقينا نبأ وفاة أخينا وصديقنا ورفيق دربنا في النضال الجمعوي المحض، نائب أمين المال والكاتب العام لعمالة عين السبع جهة الدار البيضاء للهيئة المغربية للمجتمعات عبر العالم الفنان عَبد اللطيف المنور”.[1]

شاهد أيضًا: سبب وفاة الفنان زهير رمضان

سبب وفاة عبد اللطيف المنور

تعرض الفنان عبد اللطيف لوعكة صحية في 2018 ألزمته الفراش. وعلى أثر تلك الوعكة عانى الفنان عبد اللطيف من مشاكل صحية خطيرة، أدخلته المستشفى لفترة ليتم إعلان وفاته بعد معاناته مع المرض عن عمر يناهز 54 عامًا. كما نعى الفنانون والكثير من الشخصيات المشهورة في المغرب الفنان عبد اللطيف المنور معربين عن حزنهم لفقد عراب الأغنية الشعبية.

عبد اللطيف المنور ويكيبيديا

يعتبر الفنان عبد اللطيف المنور من الفنانين المغربيين الرائعين،.كما أسس الفرقة الشعبية “ثلاثي الفرح” التي تميزت في التسعينات، نظرًا لما قدمته من مواضيع هادفة لامست مشاكل المجتمع.  حيث عملت الفرقة على إحياء التراث الشعبي المغربي وإعادته بتوزيع وشكل جديدين. وكان يزاول عمله الإداري رغم انشغاله بالفن والغناء. حصل الفنان عبد اللطيف على إجازة في القانون وقضى أكثر من 15 سنة في دواليب الإدارة الترابية. يذكر أن الفنان عبد اللطيف وقع على عدد من الفنية الشعبية المشهورة برفقة مجموعته،.كما ساهم بظهور أسماء فنية شعبية شقت طريقها في المجال الفني المغربي.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على وفاة عبد اللطيف المنور ، حيث تحدثنا عن وفاة الفنان عبد اللطيف المنور، كما ذكرنا سبب وفاته، كذلك استعرضنا أبرز المعلومات عن الفنان عبد اللطيف المنور.

المراجع

  1. ^ minculture , وزارة الثقافة والشباب والتواصل , 12/012022
47 مشاهدة