حكم رأس السنة الجديدة واجمل الاقوال والكلام عن راس السنة الجديدة 2023

حكم رأس السنة الجديدة واجمل الاقوال والكلام عن راس السنة الجديدة 2023

حكم رأس السنة الجديدة لعام 2023؛ والتي يحتاج كل منا أن يبدأ بها متسلحًا بأقوى الحكم وأروع الأقوال التي من شأنها أن ترفع المعنويات، وتحثنا على تحقيق أمنياتنا وأحلامنا خلالها، لذا فإننا في موقع محتويات نورد لكم عدداً من الحكم الجميلة والأقوال القوية والاقتباسات الرائعة بالإضافة لأجمل الأبيات الشعرية في رأس السنة.

حكم رأس السنة الجديدة

مجموعة من أروع الحكم وأجملها، والتي نستقبل فيها رأس السنة لعام 2023 مستبشرين وفرحين بهذا العام المميز ومقبلين عليه بعزمنا متسلحين بأقوى الحكم وهي كما يلي:

  • إن حياتنا بكاملها عبارة عن أزمان متتالية، عليك في أحد هذه الأزمان أن تدرك أن الوقت قد حان للعمل الجاد وبكل ما لديك من طاقة وعزم.
  • بينما تقف على أعتاب عام جديد تذكر الآلام جميعهم التي مررت بها في السابق، ليس لتتألم بل لتتعلم أنه لم يتبق الكثير من الوقت لتجاوزها.
  • مهما كنت تحمل على ظهرك من أعباء السنين الماضية، فإنها مع أول إشراقة شمس من السنة الجديدة تتساقط كما يتساقط ورق الشجر في الخريف.
  • الذكي هو ذلك الذي يقدر نعمة الله أن بلغه عامًا جديدًا، فيسعى جاهدًا للعمل واستغلال هذه النعمة العظيمة، وذلك بطريقتين متلازمتين، العمل والشكر.
  • أقف الآن على أعتاب العام الجديد محملًا بدروس وعبر كثيرة؛ مما مررت به طوال حياتي، ومستعدًا لخوض طريق مهما كان شاقًا، فإن عندي القدرة على تجاوزه.

اجمل الاقوال عن راس السنة

يحرص العديد منا على الاستمتاع بأقوى الأقوال وأجملها ومشاركتها مع الأحباب عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مع الأحباب والأصحاب لذا نقدم لكم أجمل هذه الأقوال تاليًا:

  • عليك أن تدرك أن أحلامك الكبيرة وأمنياتك لا يمكن أن تحققها من خلال التأمل والجلوس مطولًا، بل عليك أن تسعى وتجد وتحاول بقدر استطاعتك، وأن لا تتوقف إلا حين ترغمك الحياة على هذا، حينها يتدخل الله لنجدتنا، ونلمس لطفه ورحمته لمس اليدين.
  • أيام تمضي وأخرى تأت بعضها مفرح وبعضها مبكي، وأنا أتوه بين هذا وهذا، ولا أجد نفسي، منتظرًا أن أجد ذات يوم أملي وحلمي.
  • في آخر العام يقف أحدنا محاولًا الهروب إلى عام آخر، غير أن الأحزان والآلام متمسكة به بأقصى ما لديها من قوة، ولن نفلت منها إلا بقوة الإرادة.
  • إذا كان ما يؤخرك عن تحقيق أحلامك في هذا العام هو علاقة حب فاشلة فإنني أطمئنك، هذه العلاقة والذكرى السيئة ستستمر معك لسنوات، لا تحاول التخلص منها، ابدأ بالعمل، وستزول وحدها.
  • ها قد انقضت سنة بكل ما فيها من أماني وطموحات لم تتحقق، ونستقبل عامًا آخر جديدًا نرجو من الله فيه أن يحقق جميع أمانينا.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن بداية سنة جديدة واقتباسات عن العام الميلادي الجديد

حكمة عن رأس السنة الجديدة

نحتاج إلى بعض الحكم، ونحن نقف على أعتاب عام جديد يحمل لنا الكثير من الفرح والسرور بإذن الله، لذا فإننا نقدم لكم باقة من أروع الحكم الجميلة والمميزة كالآتي:

  • قد يعيش الإنسان حياة كاملة باحثًا عن السعادة ولا يجدها، ذلك لأن السعادة ليست شيئًا يتم البحث عنه، بل هي قرار داخلي وإرادة قوية على أن يكون المرء سعيدًا، اجعل هذا شعارك في العام القادم.
  • مع بداية العام الجديد يقف الحكيم منا ليتخلص من الذكريات جميعهن التي تزعجه والأحداث التي تؤرقه ويتوقف تمامًا عن الأفعال التي تشعره بالذنب، ويبدأ بقلب سليم، هذا القلب الذي يستطيع أن ينجيه في الدنيا والآخرة.
  • الفرق بين عام وآخر مجرد التاريخ فقط، الفرق الحقيقي يكم بقرار حاسم وعهد تقطعه على نفسك أمام الله، أن تسلك سلوكًا يرضيه، وأن تبذل قصارى جهدك سعيًا إلى النجاح.
  • كما يتعاقب كل من الليل والنهار، كذلك تتعاقب الأحزان والأفراح، فهي مجرد مشاعر ستمر عليك حتمًا ولا بد، لذا لا تقف عندها، وتابع المسير نحو حلمك رغم الظروف جميعهم.
  • ونحن على أعتاب العام الجديد علينا أن ندرك أننا أضعنا ما يكفي من الوقت على الحزن والألم، وحان الوقت لتشكيل الشخصية التي أردناها طوال حياتنا، أن نتقن فن التغير، وأن نصبح أولئك الذين تمنينا أن نكونهم يومًا.

كلام عن رأس السنة 2023

أجمل الكلام وأروعه عن رأس السنة الجديدة لعام 2023، والتي أصبحت قريبة منا، ونحتاج معها إلى أجمل الكلام وأروعه لنشاركه مع أحبابنا، ونهنيهم بهذه المناسبة، وهي كما يلي:

  • لا تجعل نفسك أسيرًا لأحزان العام الماضي، عليك أن تتخلص منها سريعًا لتستقبل الأفراح التي سيرسلها لك الله في العام القادم، فقط توكل عليه، هو نعم المولى ونعم الوكيل.
  • إذا كنت تريد أن تغير نمط حياتك، أو تغير من شخصيتك، أو تكتسب عادة جديدة، أو تفقد واحدة قديمة، فإنها العام القادم هو فرصتك الكبيرة والثمينة لفعل ذلك.
  • تعلمنا من كل هذه السنين الماضية أن على المرء أن يمتلك القدرة على السير وحده، مهما كان الطريق مظلماً وعثراته كثيرة، تعلمنا أن لا أحد يساعد أحداً دون مقابل.
  • مع بداية العام الجديد ندرك خبرًا سيئ وهو أن عمرنا نقص عام، ولكننا ندرك خبرًا آخر جيداً ألا وهو أن خبرتنا ازدادت، فنستطيع تحقيقاً فيما بقي ما يحتاج غيرنا فيه إلى سنوات طويلة لقلة خبرتهم.
  • إذا مضى عليك عامك الجديد هذا دون أن تتعلم شيئًا جديدًا، فقد خسرت خسران عظيمًا، وقد لا يعوض فيما بعد، فاغتنم حياتك فيما ستسأل عنه.

شاهد أيضًا: دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 

خواطر في رأس السنة الجديدة

إن المتأمل في الزمن وتقلباتها ومضي الأعوام واحدًا تلو الآخر سيجول في صدره العديد من الخواطر والأفكار التي تزيد من وعيه، وتشهد خياله وهمته، وبهذه المناسبة نورد أجمل الخواطر كما يلي:

الخاطرة الأولى

قبل أن يبدأ العام الجديد اكتب جميع أفكارك وطموحاتك، فقط اكتبها في ورقة، ولا تبدأ بالتخطيط لتنفيذها إلا أول يوم من العام الجديد، في هذا الوقت سيبدأ عقلك بترتيبهم وحده ودون جهد منك.

الخاطرة الثانية

ربما كان عامك الماضي حزيناً، ولكن أكثر ما يفرح في هذا العام أنه قد مضى وولى بلا رجعة، حان الآن لتجعل الحزن يمضي معه وينساك وتنساه، وتبدأ عامك الجديد مفعمًا بالنشاط.

الخاطرة الثالثة

ومع مضي السنوات ووقوفنا على باب هذا العام الجديد، فإننا نلاحظ أن الناس عادة ما ينسون الأشخاص البليدين عديمي الهمة، ويذكرون فقط الناجحين والمتميزين، لنكن منهم هذا العام.

الخاطرة الرابعة

إن النجاح هي شبكة كبيرة يتداخل فيها العزم والقوة والإرادة الحقيقية والعثرات من حين إلى آخر والفشل أحيانًا، حتى تكتمل الشبكة من الجوانب كلها، هذا العام الجديد فرصتك الثمينة لنسج تلك الشبكة.

أبيات شعرية في رأس السنة الجديدة

مجموعة من أجمل الأبيات الشعرية التي نجمعها لكم بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية، والتي تحمل أعذب الكلام والأبيات الجميلة لمشاركتها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وهي كما يأتي:

عام مضى وأخوه منا يقترب

وسنين عمري في هدوء تنسحب

أتراه يأتي باسمًا للقائنا

أم عابسًا وكمثل شيخ مكتئب

ماذا يخبئ في ثنايا ثوبه

إنا سئمنا من صراع مضطرب

بتنا نخاف من الحروب وشرها

والكل أصبح في الديار كمغترب

بالخير نرجو أن يتم لقاؤنا

لنبلسم الجرح العميق الملتهب

شاهد أيضًا: كلام حلو بمناسبة السنة الجديدة وأجمل الكلمات عن رأس السنة

كلام عن رأس السنة 2023

مع حلول رأس السنة الجديدة لعام 2023 يحرص العديد منا على مشاركة أجمل الكلام وأروعه مع أغلى  الناس على قلوبنا من الأحباب والأصحاب لذا، فإننا نقدم لكم أجمل هذا الكلام تاليًا:

  • ومهما مرت الأيام، وتكاثرت على قلوبنا السنوات، فإننا نسعى إلى تحقيق أحلامنا ولا بد أن نصل إليها يومًا حيث إن استمرارية السعي تعني حتمية الوصول.
  • استقبل العام الجديد بقلب منفتح على كل إشراق، وعلى كل نسيم، وعلى كل فرح ممكن، وصلت إلى مرحلة علي معها أن أتجاوز كل ما مضى وألتفت لنفسي وسعادتي.
  • ابدأ عامك الجديد وأنت عازم على أن تكون شخصًا مختلفاً، وأنت مصمم على أن تكون ذلك الشخص الذي تمنيت أن تكونه يومًا.
  • لا تجعل عامك الجديد يمضي كسالف الأعوام التي تضيع هباءً، بل كن عازمًا على أن تؤدي فيه توبة إلى الله يرضى بها عنك ترضى بها عن نفسك.
  • إن النجاح يستطيع الكثيرين تحقيقه، لكن التميز شأن أولئك المبدعين الذين واصلوا الليل بالنهار، كن أحدهم ولا تعجز واستعن بالله.

اقتباسات عن رأس السنة الجديدة

عدد من أروع الاقتباسات المميزة التي نجمعها لكم بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة لعام 2023 حيث تحمل هذه الاقتباسات كلمات خالدة تعيش معنا عامًا بعد عام وهي كما يأتي:

  • نحتفل بالنهايات؛ لأنها تسبق بدايات جديدة رائعة.
  • لن تشعر بالملل إطلاقا عندما تجرب شيئًا جديدًا، لأن ليس هناك حدود لما يمكن للإنسان فعله حقًا.
  • لا تنتظر أبدًا أن تصبح الظروف مثالية للبدء، البداية بحد ذاتها ستجعل الظروف مثالية.
  • دعك من الأحزان واحتفل بهذه النهاية من صميم قلبك، الأفضل لم يأت بعد.
  • لن يأتي اليوم الذي تكون فيه أكبر من أن تحدد هدفًا جديدًا وتبدأ بتحقيقه، احلم مهما كان عمرك وأينما كنت وأيًا كان ظرفك.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة للحبيب بالسنة الجديدة 

اجمل الأقوال والحكم عن رأس السنة

عدد من الأقوال المميزة التي نوردها لكم في رأس السنة الميلادية بالإضافة لأجمل الحكم التي دائمًا ما تقدم لنا الجديد، وتعيش معنا وترشدنا، وهذه أجمل الأقوال والحكم لعام 2023 فيما يلي:

  • ربما يراك الجميع تستقبل عامك الجديد، فيظنون أنك تكبر، ولا يعلم أحد أن بداخلك ذلك الطفل الصغير الذي ما زال في أمس الحاجة للفرح واللهو والابتسام.
  • إن هذه السنوات التي تمضي ما هي إلا تاريخ يكتب باسمك ولك وعنك، فعليك أن تقرر بعناية ما تريده أن يحفظ في سجلك وتاريخك، واجعله يستحق أن يفتخر به.
  • إن في أعوامنا التي تمضي حكمة يستطيع أن يلاحظها كل حاذق وفطن، وهي أن الزمن لا يتوقف على أحد، ولا يتوقف عند أحد، وأنه أكثر سرعة وقوة مما نظن، فكفانا إضاعة للوقت.
  • لا تهدر عامك الجديد واجعل يوم رأس السنة هو أحد الأيام الفاصلة في حياتك، اتخذ فيه قراراً تفخر به بعد سنوات عندما تحقق، اتخذ فيه خطوة تدفعك نحو ما تريد ولا تهدر الفرصة.
  • يستطيع الإنسان في لحظة كلحظة رأس السنة أن يستشعر بهذه المسؤولية الثقيلة على كاهله، يستشعر أن الوقت يمضي، وأن عليه أن يتصرف وينجز قبل فوات الأوان.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال حكم رأس السنة الجديدة حيث أوردنا العديد من الأقوال والحكم والاقتباسات والكلمات الرائعة في استقبال هذه السنة الجديدة المميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *