حماية المستهلك رقم الشكاوى السعودية

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 13 يناير 2021 , 09:01 - آخر تحديث : 13 يناير 2021 , 08:01
حماية المستهلك رقم الشكاوى السعودية

حماية المستهلك رقم الشكاوى السعودية من الأرقام الهامة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمقيمين، من أجل تقديم الشكاوى من المستهلكين في كافة مناطق المملكة، ومن خلال المقال التالي سنعرض لكم كافة التفاصيل حول جمعية حماية المستهلك بالمملكة.

جمعية حماية المستهلك

تأسست جمعية حماية المستهلك بناء على قرار مجلس الوزراء السعودي رقم 202 الصادر بتاريخ 1428/06/27هـ، حيث تعد إحدى مؤسسات المجتمع المدني، والتي تعمل على تقديم خدماتها إلى المستهلكين في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، حيث تقوم على تقديم خدماتها إلى المجتمع السعودي، من خلال توفير الحماية اللازمة لهم عن طريق توعية المستهلك بحقوقه وتلقى شكواه والتحقق منها مع متابعة الشكوى لدى الجهات المختصة وتبني قضاياه لدى الجهات العامة والخاصة.

تكافح جمعية حماية المستهلك، جميع أنواع الغش والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس لكافة السلع والخدمات التي يتم تقديمها في المملكة للمستهلكين، والمبالغة في رفع أسعارهما بالتنسيق من الجهات ذات العلاقة ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك وتنصيره بسبل ترشيد الاستهلاك.

حماية المستهلك رقم الشكاوى السعودية

وفرت جمعية حماية المستهلك العديد من وسائل الاتصال المختلفة، من أجل التسهيل على المستهلكين في تقديم الشكاوى حول جميع السلع والخدمات المتواجدة في مختلف مناطق المملكة، ويمكن التواصل مع رقم الشكاوى “966112792368+“، ومن ثم سرد تفاصيل الشكوى بالكامل.

شاهد أيضاً: طريقة تقديم شكوى على شخص 2021 وأفضل نموذج لتقديم الشكوى

رقم حماية المستهلك المجاني

أتاحت الجمعية أيضاً لجميع المستهلكين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، رقماً مجانياً من أجل استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين على رقم “8001160087“، والذي يعمل على مدار اليوم في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

حماية المستهلك تقديم شكوى

عملت جمعية حماية المستهلك منذ أن تم إنشاءها على استقبال شكاوى المواطنين والمقيمين، والنظر فيها بشكل مباشر، من أجل التصدى لكافة عمليات الاستغلال التي تحدث في مختلف السلع، ومن خلال الخطوات التالية يمكن تقديم شكوى في حماية المستهلك:[1]

  • الدخول إلى موقع حماية المستهلك تقديم الشكاوى “من هنا“.
  • كتابة اسم المدينة التابع لها.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية أو الإقامة.
  • إرفاق صورة من الهوية الوطنية أو صورة الإقامة.
  • ملء بيانات المشتكى بشكل دقيق.
  • تعبئة تفاصيل الشكوى بشكل دقيق.
  • يتم توضيح طلبات الشخص المشتكى من الشكوى.
  • رفع المرفقات التي تساعد في النظر إلى الشكوى.
  • يتم تسجيل الدخول إلى الموقع للمتابعة.

تحميل تطبيق جمعية حماية المستهلك للاندرويد والايفون

وفرت أيضاً وزارة التجارة السعودية، تطبيق إلكتروني من أجل تقديم البلاغات حول المخالفات التجارية لجمعية حماية المستهلك، من أجل التسهيل على جميع المواطنين والمقيمين، ويمكن الحصول على التطبيق لهواتف اندرويد من خلال متجر جوجل بلاي “من هنا“، كما يمكن الحصول على التطبيق لهواتف آيفون من خلال متجر آيتونز “من هنا“، ثم يتم تسجيل الدخول إلى حسابك وتقديم الشكوى.

بذلك نصل إياكم لنهاية مقال حماية المستهلك رقم الشكاوى السعودية، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول جمعية حماية المستهلك، والتي تعمل على التحقيق في قضايا الاستغلال.

المراجع

  1. ^ cpa.org.sa , جمعية حماية المستهلك , 12/01/2021
62 مشاهدة