خطوات عمل برنامج إدارة المواقع

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 28 فبراير 2021 , 17:02
خطوات عمل برنامج إدارة المواقع

خطوات عمل برنامج إدارة المواقع حيث تُعدّ أداة هامة تُخفف من عبئ الكثير من البرامج، وبدلًا من تثبيت واستخدام أكثر من برنامج، يُمكنك الاعتماد على تشغيل برنامج الإدارة ومن ثم إضافة المحتوى للربح من الإنترنت، وعند الحديث عن برامج إدارة المواقع هناك الكثير من البرامج المدفوعة، ولكن المجانية منها تفي بالغرض.

خطوات عمل برنامج إدارة المواقع

الإجابة هي: لعمل برنامج إدارة المواقع يجب اتباع الخطوات التالية:

  • تثبيت البرنامج على الجهاز الذي يحتوي على الموقع المُراد تشغيل البرنامج عليه.
  • تجهيز قاعدة البيانات الخاصة بالموقع، ويبدأ في عمل خطة لتوزيع المهام على مستخدمي الموقع ومديري المحتوى.
  • إضافة محتوى الموقع ومعرفة ما سوف يتم نشره عليه.
  • ترتيب المحتويات كلًا على حدة ووضعها بداخل مكانها الأنسب.
  • اختيار شكل أو واجهة مناسبة للموقع المراد عمل البرنامج عليه، وتكون هذه الخطوة متاحة للحصول عليها من جوجل وتسمى بـ القوالب الجاهزة، كما يمكن إنشاء واجهة خاصة بك دون الحصول على قالب جاهز.
  • إدخال المحتوى السابق تجهيزه داخل الموقع ليظهر للزوار فور دخولهم إليه، ويمكن عمل ذلك من خلال مديري المحتوى حسب الصلاحيات المعطاة لكل منهم من قبل صاحب الموقع.

شاهد أيضًا: مكونات نظام تحديد المواقع العالمي gps

برنامج إدارة المواقع

تعتبر برامج إدارة المواقع هي المسئولة عن إنشاء المحتوى من خلال عدة أوامر مختلفة تستكمل وظائفها معًا لعمل موقع متكامل يسمح للزوار برؤية المحتوى المعروض عليه في أفضل صورة ممكنة.

ويمكن استخدام برامج إدارة المواقع من خلال أي شخص ولا يلزم أبداً تواجد فنيين مختصين بالحاسب الآلي للتعامل مع مثل هذا البرامج، وذلك لكونها سهلة الاستخدام.

وتتميز برامج إدارة المواقع بتواجد الكثير منها بشكل مجاني والقليل فقط قد يستوجب دفع المال للحصول عليهم، ولكن البرامج المجانية تفي بالغرض، كما تحتوي البرامج الخاصة بإدارة المواقع على واجهات استخدام غاية في السهولة تحتوي على كافة الأدوات اللازمة لإدارة الموقع الخاص بك دون وجود أي مشكلة في التحكم بها.

ختامًا تعرفنا على خطوات عمل برنامج إدارة المواقع بالتفصيل مع أهم المعلومات حول برنامج إدارة المواقع.

361 مشاهدة