خواطر عن القمر 2023 مكتوبة

خواطر عن القمر 2022 مكتوبة

أجمل خواطر عن القمر 2023 مكتوبة وأجمل ما يُقال في هذا التفصيل الذي طالما ارتبط بالمشاعر، ولطالما كان حاضرا لتصوير الأحبّة بأجمل الصّور وأعذب الكلمات؛ لأنّ القمر هو إحدى آيات الجمال في هذا الكون الواسع، وهو النافذة التي طالما تغزّل بها العشّاق والشّعراء على مرّ العُصور، لما يحمله من ملامح الحبيب، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل عبارات وخواطر وشعر عن القمر ضمن باقة من أجمل ما قيل عن القمر لعام 2023 .

خواطر عن القمر 2023 مكتوبة

تشمل تلك الخواطر على الكثير من المشاعر المنثورة بين طيّات الكلمات، والتي تُعبّر عن مساحات واسعة من الرقّة والحنان، وفي ذلك نطرح الآتي:

العبارة الأولى إنّ القمر هو إحدى الحكايات الأنيقة التي تُطل على نوافذنا مع كلّ يوم جديد، لتُخبرنا أنّ الجمال ما زال حاضرًا في تفاصيلنا اليوميّة، مهما تراقصت بنا أيّام الحُزن، ومهما تكاتفت علينا ملامح الألم، فيا مرحبًا بالقمر.
العبارة الثانية  تُسعدنا أيها القمر الجميل، تُسعدنا عندما تستعير وجوه الأحبّة، وتُطلّ علينا بها يومًا بعد آخر، لنراك كأنّك هُم، ونراهم فيك مع الذّكريات الأنيقة، فيتجدّد بنا الشّوق والأمل إلى لقاء آخر.
العبارة الثالثة إنّ القمر هو حكاية الحُب الجميل التي تتراقص على وقعها مشاعر الحُب، هو وجه حبيبتي التي طالما أرّقني الشّوق إليها بعد هذا السّفر، إنّ القمر هو أن أصحو من النّوم، فلا أجد في الضّوء إلّا أنتِ.
العبارة الرابعة وقد كان القمر الجميل حاضرًا في تلك الأيّام القاسيّة، تلك التي احتجت بها إليكِ، فكان القمر هو ظلّي وشمسي وأملي، ونديمي الذي أشكو إليه كلّ حُزن، فكيف لهذه الأيّام أن تُنسى يا قمر الخير.

اقرأ أيضًُا: بيت شعر عن القمر

عبارات جميلة عن القمر 2023 مكتوبة

كثيرة هي العبارات التي تناولت القمر بين حُروفها، لأنّ القمر هو واحدة من الأمور التي طالما كانت مصدرًا للدهشة على مرّ العُصور والحضارات لما له من ملامح الجمال، وفي ذلك نقوم على طرح الآتي:

  • إنّ القمر هو قصّة الخير التي تُرخي بظلالها على قلوبنا يوميًا، لتكون معنا في لحظات الحُزن، وتكون مع لحظات الفرح، إنّ القمر هو رمز الطّيبة والحُب القريب منّا مع كل مناسبة جديدة.
  • إنّ قمرنا هو الحُب، هو رسالة عظيمة من رسائل الضّوء والنّور التي تملأ أيّامنا بما نُحب، فكم أنتَ أنيق يا قمرنا الذي يطمئن عن أحزاننا يومًا بعد الآخر، فاللهم نسألك أن ترحمنا وتُبارك لنا وتصرف عنّا كلّ ألم.
  • وحدها مشاعر الحُب، هي تلك التي تُسيطر على القلب مع كلّ نظرة إلى القمر، وكأنّه يُرخي بالسّهام التي تُصيب بنا الأشواق، فتغادرنا الأشواق إلى من نُحب، ونُغادرها إلى ما نُريد.
  • إنّ القمر هو حكاية من حكايات الطّيبة والإخلاص، هو أمل لطيف يطمأنّ عنّا يومًا بعد آخر، فكم تطيب بكَ الكلمات يا قمرنا الجميل، وكم يليق بكَ الجمال يا صورة الحُب التي أكرم الله بها عباده في كلّ العُصور.

اقرأ أيضًا:  عبارات عن البحر قصيرة مكتوبة وبالصور

خواطر بالإنجليزي عن القمر 2023  

تحمل تلك الخواطر الكثير من المشاعر الأنيقة باللغة الإنجليزيّة لما لتلك اللغة من أهميّة وحُضور في جميع المراحل وجميع القلوب، وعن تلك الأهميّة نقوم على طرح باقة من أجمل خواطر، في الآتي:

الخاطرة الترجمة
The beautiful moon is only a reflection of the beauty of the hearts that look at it, it is only a beautiful echo of the feelings of love that bind us to those we love and miss, the beautiful evening of the moon for every beautiful person. إنّ القمر الجميل ما هو إلّا انعكاس لجمال القلوب التي تنظر إليه، ما هو إلا صدىً جميل لمشاعر الحُب التي تربطنا بمن نُحبّهم ونشتاق إليهم، مساء القمر الجميل لكلّ جميل.
The moon increases us from the scattered feelings day after day, as it is the elegant messenger that comes every night to reassure our hearts that have been exhausted by love, and drowned by longing in the seas of sadness. يزيدنا القمر من المشاعر المنثورة يومًا بعد آخر، فهو المرسال الأنيق الذي يأتي في كلّ ليلة ليطمئن على قلوبنا التي أنهكها الحُب، وأغرقها الشّوق في بحور الحُزن.
Then what, our beautiful moon, then what, and the heart has overflowed with feelings of pain, and the world has become lonely, and the years have passed and I have only you, a friend, a relative and a lover, so am I satisfied with you, and I know that you will not be satisfied with everyone. ثمّ ماذا يا قمرنا الجميل، ثمّ ماذا وقد فاض القلب بمشاعر الألم، وداقت الدّنيا الوحدة، ومضت السنوات وليس لي سواك صديقا وقريبًا وحبيبًا، فهل أكتفي بك، وأنا أعلم أنّك لن تكتفي بالجميع.
My moon is the heart that I love, it is the face of my love that shines on my days with every hour, so I ask God not to deprive me of the blessing of your existence, my beloved. إنّ قمري هو القلب الذي أُحبّه، هو وجه حبيبتي التي تُشرق على أيامي مع كلّ ساعة، فأسأل الله أن لا يحرمني من نعمة وجودك يا حبيبة القلب.

اقرأ أيضًا: عبارات عن القمر .. اجمل العبارات والشعر في وصف القمر

قصائد شعر عن القمر 2023 مكتوبة

كثيرة هي القصائد وحُروف الشعر التي كُتبت بالقمر على مرّ العصور والمَراحل، لما للقمر من حُضور وأهميّة، وفي ذلك لا بدّ لنا من المُرور مع أجمل قصائد شعر عن القمر في الآتي:

  • شعر نبطي عن القمر، وفي ذلك نسرد الآتي:

هات حدِّثني فقد طابَ السَمر وأنِرْ ظلمةَ نفسي يا قمرْ
سور الحُسن فلا تبخل بها إنَّ للشاعر ألحانُ السورْ

آهٍ للأزهارِ مِن شاعرة تجهلُ الأوزانَ والشِّعر شعورْ
آهٍ للأزهارِ في أوراقها كتبَ الدَّهرُ رواياتِ العصورْ

هذه الأغصانُ هزَّتها الصَّبا نضرات كنَّ بالأمسِ خصورْ
وثغورُ الوردِ في أكمامهِ كنِّ للغيدِ المعاطيرِ ثغورْ

  • قصيدة شعر فصحى عن القمر، في الآتي:

تَبَارَكَ فَاطِرُ القَمَرِ اقتداراً  *** أَصًَاغَكَ صِيغَة َ القمرِ المنيرِ
لَطُفْتَ فَجزْتَ حَدَّ الَّطْفِ جِدّاً *** وقد أزريتَ بالشّعرى العُبورِ

فَضَحْتَ الزّهرة َ البيضَاءَ حتّى *** كأَنَّكَ بَعْضُ سُكَّانِ الأَثيرِ
وَعَالَمُنَا الصَّغِيرُ أَجَلُّ قَدْراً *** ولكنَّ نَرَاكَ مِنَ الصَّغِيرِ

وَمَنْ يَشْنَاكَ أَويبغِيكَ سُوءًا *** ظُلاَميُّ الطّباعِ وأنتَ نُورِي
وقالَ عُطَارِدٌ كُنْ لي نظيراً *** فكنتَ لهُ أَجَلَّ مِنَ النَّظِيرِ

اقرأ أيضًا: شعر عن الحب قصير لأشهر شعراء العصر القديم والحديث

خواطر رومانسية عن القمر 2023 للحبيب

وهي من الخواطر الأنيقة التي ط\المكا ارتبطت بالحُب والمشاعر الجميلة، حيث يتم إرسالها في رسائل جميلة ومميّزة، وعن ذلك نقوم على طرح الآتي:

خواطر رومانسية عن القمر 2023 للحبيب
  • حبيبة عُمري، قمري ونجومي وأكوانمي، أسأل الحي القيّوم أن لا يحرمني من نعمة وجودك في حياتي، تلك التي تُطلّ على أيامي كأنّها القمر المُنير في ليلة الظّلام القاحلة.
  • أسعد اللهم هذا القلب الذي تتراقص كلمات الحُب والشّوق كلّما مرّ طيفه في البال، أسعد الله هذه المشاعر الأنيقة التي أحبذها وأهيم شوقًا إليها كلّما غابت عنّي لمدّة قصيرة.
  • إنّ القمر الجميل هو مرسال الحُب الذي أحمله يوميًا آلاف الرسائل إلى عينيكِ الجميلتين يا حبيبة العُمر، وحكاية الخير التي أكرمني الله تعالى بها يومًا من الأيام، كل عام وأنتِ عُمري.
  • إنّ الشّوق هو أن أقف مع القمر، أُناجيه ويُناجيني، أعلّمه الضّوء ويعلّمني كيف أصبر على حجم الأسواق الكبيرة التي باتت تعصر القلب عتمًا وظلمًا ووحشة، أحبّك جدًا يا حبيبة عُمري.

خواطر عن القمر 2023 مكتوبة بالصور 

وهي من الصّور المميّزة التي يجري تناولها وتبادلها عبر منصّات التواصل، لما تحمله من مشاعر أنيقة، وكلمات مميّزة، وقد اخترنا لكم عنها الآتي:

خواطر عن القمر 2022 مكتوبة بالصور 
خواطر عن القمر 2022 مكتوبة بالصور 
خواطر عن القمر 2022 مكتوبة بالصور 


إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ خواطر عن القمر 2023 مكتوبة، وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرف القارئ على أجمل خواطر عن القمر وأجمل قصائد شعر عن القمر، وأجمل عبارات وبوستات لنختم أخيرا مع صور مميّزة عن القمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *