عبارات عن البحر قصيرة مكتوبة وبالصور

عبارات عن البحر قصيرة مكتوبة وبالصور

عبارات عن البحر قصيرة تعبر عن جمال البحر وروعته حيث أن الإنسان كلما عاشر البحر وأطال النظر فيه استمد منه الحكمه والهدوء والراحة وتعلم منه الصبر لما في البحر من معاني كبيرة وعميقه بعمق المحيطات والبحار، لذا فإننا في هذا المقال نورد مجموعة من أجمل العبارات والخواطر والكلمات القصيرة عن البحر وجماله.

عبارات عن البحر قصيرة

مجموعة من أجمل وأروع العبارات عن البحر الذي نستمد منه الحكمة بمجرد النظر إليه والتأمل بحجمه الذي يبلغ مدى النظر، هذا الجمال العملاق الكبير الذي يزيد الإنسان قدرة على فهم الحياة، وهذه أجمل العبارات عن البحر قصيرة فيما يلي:

  • عندما أنظر إلى البحر، يأخذني إلى عالم من السحر والخيال والبعيد عن الواقع، فالبحر عالم مختلف من الغموض والأسرار.
  • إن البحر كالحياه موجه يتقلب بدون سابق إنذار، مثل طفل شقي كثير اللهو واللعب، وفجأه يسوده السكون ويهدأ كطفل وديع يخلد إلى النوم في أحضان أمه.
  • جمال البحر في روعة لونه الأزرق، فهو يبعث في النفس الراحه والطمأنيه، والجلوس على شاطئه يساعد في التخلص من الضغوط النفسيه وهموم الحياه.
  • عندما تقف على شاطيء البحر تشعر بأنه يحدثك ويبوح لك بأسراره وحكاياته الجميله التي لا تنتهي.

عبارات عن البحر جميله

باقة من أجمل العبارات عن البحر وجماله ورؤيته المريحة للأعصاب والتي تبعد الإنسان عن حياة المدن والصخب والضجيج، لما فيه من مساحات شاسعة يستطيع الإنسان أن يتأمل فيها ويستنشق الهواء العليل الذي يلامس سطح البحر وهي كالتالي:

  • لا يغرك هدوء البحر، فهذا الهدوء الذي يسبق العاصفه، فتشعر أن البحر في فتره هدوئه هذه يستجمع قواه ليبدأ معركته الجديده.
  • لا أدري عندما أتأمل البحر هل أنا من يشكو حزنه إليه أم هو، فهدوء البحر أبلغ تعبير ورساله ممكن أن يشعرك بها أنه ليس على ما يرام.
  • سبحان الله الخلق البارىء المصور، تتجلى عظمته في خلقه ومن أعظم خلقه وأجمله هي البحار، وما تحمله في جعبتها من مخلوقات كثيره وغريبه، فالبحار عوالم كبيره وملئه بالأسرار.
  • لحظة الغروب تبدأ الشمس بالنزول تدريجيًا في أحضان البحر والشفق الأحمر ينسدل على وجه الماء لتتجلى لنا عظمة الخالق ولتخط لنا أروع لوحه فنيه يعجز أعظم الرسامين عن رسمها.

شاهد أيضًا: عبارات عن الحب كاملة ومكتوبة

خواطر عن البحر

إن في الخاطر العديد من الأفكار التي تجول فيه وهو يتأمل في البحر وروعته ذلك الجمال الذي يعيد إلينا الراحة النفسية والهدوء الذي نستحقه، حيث أن البحر يحمل المعاني والحكم بعدد الأمواج وبعدد القطرات التي تشكل هذا الجسم الكبير، وهي كما يلي:

الخاطرة الأولى

البحر بصفائه ونسائمه العليله الذي تداعب كل من يجلس أمامه، تمدنا بالطاقه الإيجابيه والنشاط لاستكمال حياتنا بشكل أفضل.

الخاطرة الثانية

البحر هو الملاذ لكل ما ضاقت به الدنيا وأثقلته الهموم، فعندما تتأمله وكأنك شكوت إليه همك وبثت إليه روحك كل ما أثقل كاهلها، فسره في صمته فهو مستمع جيد لكل شخص يخبره بأسراره.

الخاطرة الثالثة

أحب الوقوف على شاطىء البحر، لأستحضر وجوه اشخاص أعزاء على قلبي فارقوني وحالت بيننا المسافات، فقد كانت لنا أجمل الذكريات في هذا المكان.

الخاطرة الرابعة

أمواج البحر المتتابعه وكأنها جنود يرسلها إلى الناس ليخبره أن لايقتربوا منه ففي أعماقه من أسرار وقصص وحكايات ما لا يستطيع أن يتحمله كل المخلوقات التي على وجه الأرض.

خلفيات عن البحر

أجمل الخلفيات الرائعة التي نقدم لكم مجموعة منها لتنتقوا منها أروعها والتي تحمل أروع الكلمات عن البحر والجاهزة للاستخدام الفوري كحالات وستوريات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتعبير عن مدى إعجابنا في البحر، وهذه أجملها تاليًا:

عبارات عن البحر قصيرة عبارات عن البحر قصيرة

شاهد أيضًا: عبارات عن المطر والغيم … كلمات واشعار عن الغيوم والمطر والسحاب

كلام عن جمال البحر

عن جمال البحر نستطيع أن نورد الكلام والعبارت التي لا تنقطع فهو عالم كبير مسكون بالأسرار التي لا يمكن أن يكتشفها الإنسان إلا بالتأمل الطويل والتفكير المتواصل الذي يأسر العقول بجماله، وفي جمال البحر نقدم لكم أجمل العبارات كما يأتي:

  • لون البحر الأزرق ولحظة غروب الشمس، إتحاد بين أعظم مخلوقين، منظر رهيب يبعث على التأمل في صنع الخالق العظيم.
  • لكي تكون صيادًا محترفًا، لا يجب أن تثنيك العواصف في البحر ولا أن تحبطك أمواجه العاليه، فهذه الأخطار جميعها ليست سبب كاف لأن تكتفي بالوقوف على الشاطىء.
  • كلما تذكرت قصة سيدنا يونس وهو في بطن الحوت، استشعرت عظمة الله في خلقه ورددت على الفور لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  •  لا تدع البحر يخدعك فإن خارجه هادىء ولطيف، وداخله عميق ومخيف.

شعر عن البحر قصير

مجموعة من أجمل الأبيات الشعرية القصيرة عن البحر وجماله وهذا السحر الذي يأسر الوجدان ويعيد إلى النفس حيويتها بل ويزيد الإنسان تعمقًا وتفكرًا بطبيعة هذه الحياة ويتعودها في حاليها سواء في الشدة أو في اللين، وهذه أجمل الأبيات تاليًا:

القصيدة الأولى

يا بحر جئتك حائر الوجدان

أشكو جفاء الدهر للإنسان

يا بحرخاصمني الزمان وإنني

ما عدت أعرف في الحياة مكاني

القصيدة الثانية

لماذا أسلم للبحر أمري

وأمنح للريح أيام عمري

وهل للبحار سوى العاصفات

تروح بلؤم وتغدو بغدر

شاهد أيضًا: كلام حلو عن الحب قصير معبر 2021

كلام عن البحر قصير

يجبرنا البحر على التأمل الطويل فيه لما فيه من جمال لا يمكن أن تدركه العين السطحية بل تدركه العين الفاحصة والقلب النقي الذي يبحث عن المعنى العميق في الأمور جميعها، وفي هذا البحر الرائع نورد أجمل الكلام القصير كالآتي:

  • البحر هو سلوى العاشقين، فهو الصديق الذي يلجؤون إليه عندما تفيض مشاعرهم ويشكون لوعة الفراق، فهو ملاذ الأحباء وموضع أسرارهم.
  • كلما زادت علي همومي لا أجد من يسمعني وأشكو له حزني إلا البحر، فهو لديه القدره على أن يبتلع همومي كلها وأن يحفظ سري ولا يبوح به لأحد.
  • أنا أنتظر إجازتي بفارغ صبر، وأفضل من أن أقضيها على ساحل البحر، فالجلوس عنده وتأمل الأمواج والشمس تبعث بخيوطها الذهبيه على سطح الماء هو أجمل وأروع منظر يريح أعصابي ويجدد نشاطي.
  • يقال أن البحر غدار، إبتلع بين أمواجه الكثير والكثير، وأنا أقول أن لكل شيء جميل ضريبه فنحن يجب علينا أن نتقبله بحلوه ومره، بسكونه وبثورته، بصفائه وغدره.

عبارات عن البحر والحب

من لا يعرف البحر لا يعرف الحب، حيث أن الحب بطبيعته يشبه البحر، فإن تلك النظرة السطحية للحب تشبه كثيرًا التأمل في سطح البحر دون الغور في أعماقه، حيث أن في العمق يكمن المعنى والجمال الحقيقي والسحر الأخاذ، وهذه أجمل العبارات تاليًا:

  • لطالما كان البحر مصدرًا لإلهام الكثير من الشعراء، وتغنى بسحره وجماله أغلب المطربين، فقد ظل البحر منذ الأزل جليس العشاق والمحبين.
  • عندما تصطدم أمواج البحر بالصخور على الشاطيء فكأنما تنقش عليها حكايات وذكريات خرجت من أعماقه لتبوح لنا بمكنوناته وما مر عليه لعقود مضت.
  • عيناكي يا حبيبتي زرقاوان بلون البحر الهادىء الجميل، فكلما نظرت إليهما أبحرت في عالم من السحر والجمال، وكلما اقتربت منهما ازددت شوقًا وغرقًا.
  • في بعض الأحيان نقول هذا الشخص يشبه البحرفي صفاته، عميق التفكير، كثير الأسرار، وعندما يغضب يصبح كالبحر في ثورته هائجًا ومتمردًا.

شاهد أيضًا: عبارات عن الشتاء تويتر وأجمل الخواطر عن الشتاء والحب

اجمل ما قيل في البحر

يهيج البحر أحيانًا ويهدأ حينًا، في حالة تشبه ما يحدث لمشاعر الإنسان ويحاكيها، مما يجعل المرء يتعلم من خلال النظر الطويل والتأمل العميق في البحر أن يدرك طبيعته هو نفسه، وشكل الحركة التي تحدث في ذاته، وهذا أجمل ما قيل في البحر كما يلي:

  • كلما اقتربت من البحر وناجيته، كلما هدأت نفسك الحائره، وارتاحت روحك المتعبه، فكأنما الله خلقه سكينة لعباده وراحه لنفوسهم المرهقه من الحياه.
  • يثير فضولي ذلك البحر فهو في بعض الأحيان هادىء ومسالم كالطفل الوديع، وأحيانًا أخرى أراه شرسًا ومتمردًا على كل شيء كطفل شقي مشاكس ومتعب.
  • أعشق الجلوس بجانب البحر أحتسي قهوتي، أنظر إلى أمواجه الجميله تأخذني إلى ذكرياتي وأحلق في خيالات رائعه من السعاده والفرح.
  • يأسرني البحروقت المساء بصفائه وأشعة القمر ترتسم على سطح الماء، وذلك القارب الذي يقف على الشاطىء، كأنها لوحه رسمها فنان مبدع، فتبارك الله أحسن الخالقين.

اقوال عن البحر

الأقوال في البحر كثيرة، وهي تجذب النظر وتعلم الإنسان الكثير عن نفسه وعن الكون من حوله، حيث أن الناس منذ الأزل أدركوا أهمية التأمل في البحر واستخراج الحكم منه، خاصة أولئك القريبين منه، وهذه أجمل الأقوال في البحر نقدمها لكم تاليًا:

  • أتمنى أن أقضي أغلب وقتي بجانب البحر، فهو أنيسي الوحيد، فيه ألقي كل آلامي وأحزاني، وأحلق في فضاءات من التفاؤل والفرح لأعود من جديد إنسان قوي يواجه الحياه بكل ما فيها من صعاب وتحديات.
  • البحر هو عباره عن مد وجزر مثل الحياه أحيانًا تحتضنك بحب، وأحيانًا تبتعد عنك وتقسو عليك.
  • إن في البحر أسرار تجبر البحار على أن يقف على أبوابها حائرًا متأملًا منتظرًا أن تنكشف له وقت يحلو لها، فالبحر لا يتطلب شجاعة واقتحام، بل صبر وتواضع حتى يتفتح لك كما الزهور في الحقول.
  • العلاقة مع البحر أكثر تعقيدًا مما يظن اهل اليابسة، فمن يخوض البحر عليه أن لا يركن لهدوء فقد ينقلب لإعصار فجأة، وعليه أن لا يتشنج منتظرًا الإعصار فقد يفوته جمال الهدوء وروعة السكون.

شاهد أيضًا: شعر عن الحب

عبارات عن البحر بالصور

يبحث الكثيرين عن أجمل الصور التي تصف جمال البحر وأسراره بعبارات جميلة وقصيرة قادرة على التعبير عن كل هذا الجمال الذي يمتد على مساحات شاسعة من البحار والمحيطات الضخمة، وهذه مجموعة من أجمل العبارات كالتالي:

عبارات عن البحر قصيرة عبارات عن البحر قصيرة

شاهد أيضًا: عبارات عن البحر والحب

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات عن البحر قصيرة حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات الجميلة والأقوال الرائعة بالإضافة لأجمل الصور عن البحر وروعته.

76 مشاهدة