خواطر عن اليمن الجريح مكتوبة

خواطر عن اليمن الجريح مكتوبة

خواطر عن اليمن الجريح مكتوبة تقديرًا واعترافًا بالحُزن على تلك البلاد الطّيبة التي كتب الله عليها الحرب منذ سنوات مضت، والتي تُعتبر من البدان الطّيبة التي طالما كانت معقلًا من معاقل العرب والعُروبة، والتي تنحدر منها أنساب عريقة وخالدة في جبين الأمّة، وعبر موقع محتويات نُشارك أهلنا في اليمن الشّقيق وجع الحرب والحزن، ونقوم على طرح أجمل عبارات حزينة عن اليمين الجريح، وأجمل التغريدات التي تتناول اليمن في عبارات وتغريدات أنيقة.

خواطر عن اليمن الجريح مكتوبة

يُعتبر اليمن أحد أبرز البلدان العربيّة التي تعرّضت لحروب طويلة، وقد تفاعل الشّارع العربي مع أوجاع اليمن وأحوالها بكثير من الاهتمام والمحبّة، وجاءت أبرز العبارات في الآتي:

العبارة الأولى إليك يا يمننا السَّعيد نكتب الحُروف التي تحمل الأسى ألمًا ووجعًا على ما آلت إليه أحوالك، يا يمن الخير الذي احتضن العروبة لسنوات، نسأل الله أن يتولّاك بعين رعايته وأمانه.
العبارة الثَّانية إنّ نعمة السلام والأمان هي إحدى النِعم الجزيلة التي يُرخي الله حُبالها على البلاد، فنسأله تعالى أن يُكرم يمننا بتلك النعمة، فلا نرى فيهم حُزنًا أو جوعًا أو شقاءً في أقرب الأحوال يا ربّنا الكريم.
العبارة الثّالثة إليك يا يمننا السَّعيد، تفيض العيون بالدّموع، وترتقي الكلمات حُزنًا على أحوالك التي آلت إليه الحرب، فنسأل الله أن يحكم في الأمر، وأن يكتب عليكم السَّلام والأمان طِوال العُمر يا أبناء اليمن.
العبارة الرّابعة تفيض العين بدموع الحزن على أحوال اليمن الجريح، ذلك البلد الطّيب الذي لا يحمل سوى الخير لبقيّة الأوطان العربيّة، فنسأل الله أن يزيل الغمّة عن يمننا وشامنا التي باركتهما دعوات الرّسول المُصطفى -صلوات ربّي وسلامه عليه-.

عبارات عن اليمن الجريح مكتوبة

وهي من العبارات الحزينة التي تتناول اليمن من أوسع أبواب الحُزن، وجاءت تلك العبارات في عدد واسع من الكلمات الأنيقة، وقد اخترنا عنها الآتي:

  • تُسعفنا الدّموع عندما تهرب الكلمات التي تستطيع أن تُعبّر عن حجم الأسى والحُزن الذي يسكن القلب، عنك يا يمن الخير، فنسأل الله أن يُبارك فيك، وأن يحميك لأهلك الطّيبين في كلّ زمان ومكان.
  • إنّ مشاعر الأسى التي تفيض بها النّفوس هي أقل ما يُمكن أن نُبادلك إيّاه يا يمن الخير، يا قطعة البلاد الطّيبة الجريحة التي فاضت أوجاعها، وزادت أحزانها عامًا بعد آخر.
  • صدق رسول الله الكريم، فالبركة كلّها في اليمن والشّام، وها هي الحروب تصنع الرّجال، وتمحّص القلوب في تلك البلاد الطّيبة، التي نسأل الله لها طول السلامة والهدوء والأمان بعد هذه السّنوات من الألم.
  • إنّها بلادنا الطّيبة التي جاءت منها أصول العرب والعروبة، يعرب وقحطان، إليك يا من الخير نكتب الرّسائل بدموع العين ألمًا وحُزنًا على أحوال الحرب التي آلت إليها القضيّة.

خواطر عن اليمن الجريح بالإنجليزي 

وقد تمّ تناول اليمن بالعبارات الحزينة ب=جميع اللغات حولَ العالم لتصل رسالة الحُزن التي يعيشها أبناؤه إلى جميع القلوب، وجاءت أبرز عبارات إنجليزيّة عن اليمن الجريح في الآتي:

العبارة  الترجمة
The good word and supplication to God is what we have in these moments, O wounded Yemen, for you are the message of goodness that the Messenger of God has blessed, so we ask God to bless your future, and to write peace upon you. إنّ الكلمة الطّيبة والدّعاء إلى الله هي ما نملكه في هذه اللحظات يا يمننا الجريح، فأنتَ رسالة الخير التي باركها رسول الله، فنسأل الله أن يُبارك مستقبلك، وأن يكتب عليك السّلامة.
Many are the letters that words bleed, and many are the feelings that overflow the hearts with about those events that the hearts of the wounded people of Yemen have suffered. كثيرة هي الحُروف التي تنزفها الكلمات، وكثيرة هي المشاعر التي تفيض بها القلوب عن تلك الأحداث التي عانت منها قلوب أهل اليمن الجريح، فنسأل الله أن ترفع الحرب أوزارها، وأن تسكن السّلامة قلوب الجميع.
We beg for sad words in the presence of the good country. All the good words that carry the message of his people and his good people are worthy of us. We ask God to bless us in it, and to turn away from us and from them every war and all kinds of harm. نستجدي الكلمات الحزينة في حضرة البلاد الطّيبة، فيليق بيمننا كلّ العبارات الطّيبة التي تحمل رسالة أهله وشعبه الطّيب، فنسأل الله أن يُبارك لنا فيه، وأن يصرف عنَّا وعنهم كلّ حربٍ وكملّ أصناف الأذى.
Yemen is one of the few countries affected by the call of the Messenger of God, so may God protect it with your protection, and write for its people deliverance from the worries and the horrors of war, to what is good for the Arab and Islamic nations. إنّ اليمن هي أحد البلدان القليلة التي طالتها دعوة رسول الله، فاللهم احفظها بحفظك، واكتب على أهلها النّجاة من الهُموم ومن أهوال الحرب، إلى ما فيه الخير للأمّتين العربيّة والإسلاميّة.

تغريدات عن اليمن الجريح تويتر 

وهي من التّغريدات المميّزة التي تحمل مع حُروفها أسمى معاني التضامن مع تلك البلاد الطّيبة التي طالما كانت حاضرة في مساعدة البلاد العربيّة، وجاءت في عدد واسع من تغريدات التضامن في الآتي:

  • لرّبما يأتي اليوم الذي تنتهي به الحروب، وتعود اليمن السعيدة إلى أهلها الطّيبة بعد هذه السنوات من الحرب، فنحمد الله على عودتها إلى الحضن العربي والإسلامي، نسأل الله أن يكون ذلك في القريب العاجل.
  • تُسعفنا الكلمات الأنيقة التي تحمل اسم اليمن في حُروفها، سائلين المولى أن يُبارك يمننا، وأن يكتب عليه النّجاة من الهُموم والمآسي، وأن يعود إلى أهله وأمّته العربية والإسلاميّة بأسرع وقت.
  • إنّها البلاد التي أتى منها أجدادنا، إنّها معقل العرب والعروبة، فنسأل الله أن يكتب عليها السّلامة في الأيام القادمة، فيخفت لهيب الحرب، وتعود إلى الحُضن العربي بكثير من التهليل والترحيب.
  • تُحزننا الأخبار القادمة من اليمن الجريح، وتُحزننا الحُروف التي تُكتب عن تلك البلاد الطّيبة من أخبار الحرب، والدّماء، فاللهم استودعناك أهل اليمن فاجعلهم في عين رعايتك التي لا تنام.

عبارات مؤثرة عن اليمن الجريح مكتوبة

وهي من العبارات المؤثرة التي تحمل الحُزن والأسى بين طيّات حُروفها المكتوبة على عجلة، وجاءت في عدد واسع من الخيارات المميّزة، واخترنا لكم منها الآتي:

عبارات مؤثرة عن اليمن الجريح مكتوبة
  • اللهم إنّ لنا في اليمن أهل وأخوة في الدّين والعُروبة، نسألك يا ربّ الخير أن تحفظهم بعين رعايتك التي لا تنام، وأن تكتب لهم السلامة والأمان في الأيام القادمة بعد سنوات من الحرب والخوف.
  • اللهم آمن خوف أهل اليمن، واكتب عليهم النّجاة والسَّلامة، اللهم قد طالت سنوات الحرب، وليس بلها من دونك من كاشفة، فاكتب عليهم نهاية الحرب، وأعدهم إلى حُضنهم العربي على خير حال.
  • إنّ الحُزن في قلوبنا يكبر يا يمن الخير التي لمّ تُبادر الأمّة إلّا بالخير، وما لنا من دون الله من وليٍّ ولا نصير، فنحمده على تمام التّقدير، ونسأله أن يكتب الختام الطّيب لتلك الحروب التي أنهكت الحرث والنّسل.
  • إنّ لنا في اليمن أهل وأحبّة، نستودع الله أصوات آلامهم، وأصوات جِراحاتهم التي ضجّت لها القلوب، ونسأله تعالى أن يُعيد بركته إلى تلك الدّيار الطّيبة التي لا يليق بها سوى الخير والازدهار بهمّة الأشقاء من الأمة العربيّة والإسلامية.

صور عبارات عن اليمن الجريح مكتوبة

تُعبّر تلك الصور عن أحد أشكال التّضامن مع اليمن، وقد تناولها الناشطون عبر منصاتهم في تويتر وفيس بوك، للتعبير عن حالة التّضامن الشعبيّة، وفي ذلك نسرد لكم الآتي:

صور عبارات عن اليمن الجريح مكتوبة


صور عبارات عن اليمن الجريح مكتوبة
صور عبارات عن اليمن الجريح مكتوبة
صور عبارات عن اليمن الجريح مكتوبة

إلى هُنا نصل بالقرّاء الكِرام إلى نهاية مقال خواطر عن اليمن الجريح مكتوبة الذي استعرضنا به عبارات وخواطر عن اليمن الجريح، وأجمل الكلمات في التضامن مع جراحات الأهل في اليمن، لنختم أخيرا مع صور عن اليمن.