دعاء الشفاء للمريض .. أدعية الشفاء للمريض مكتوبة

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 1 يونيو 2020 , 03:06
دعاء الشفاء للمريض .. أدعية الشفاء للمريض مكتوبة

دعاء الشفاء للمريض من الأمور الهامة في حياتنا، حيث أن الإنسان دائماً ما يتعرض للإصابة بالأمراض والأوبئة، وخاصة في الفترة الحالية، مع انتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم، حيث أن المرض يصيب الكثير من الأشخاص، وهو بلاء يختبر الله به عباده، كي يرى قوة إيمانهم، وثواب دعاء المريض كبير، وله أهمية كبيرة لذلك سوف نتعرف على فضل الدعاء وأدعية للمريض بالشفاء.

دعاء الشفاء للمريض

يشعر المريض بالألم، سواء الجسدي أو النفسي، ووجود أشخاص بالقرب من المريض، يدعون له بالشفاء، من أهم العوامل التي تساعد على تحسين الحالة النفسية للمريض، الأمر الذي يساعد على تحسين الحالة الصحية للمريض بشكل كبير.

حين يجد حوله من يدعمونه، ويقفون إلى جانبه، لذلك نجد أن الدعاء للمريض بالشفاء، واحد من أهم العوامل، التي تساعد على تحسين صحة المريض.

اقرأ أيضًا: دعاء للمريض بالشفاء .. ادعية للمريض بالشفاء مكتوبة

دعاء للمريض بالشفاء مستجاب

الدعاء هو واحد من صور التقرب إلى الله، حيث أن الدعاء هو مناجاة بين العبد وربه، ودليل على قوة إيمانه وصبره على بلاء يصيبه في صحته، والتي يختبر الله بها عباده.

والعبد المؤمن هو من يصبر ويحتسب أجره عند الله تعالى، و يمن الله بالشفاء على عباده، حيث أن الأقدار تتغير بالدعاء، لذلك ادعوا الله دائماً بكل ما تحب، فهي من أفضل العبادات، التي تبتغي بها رضا الخالق عز وجل، ونطرح لكم أدعية الشفاء للمريض مستجابه:

  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير،
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته.
  • وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشفِنا وعافِنا واعف عنها، واشملها بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء رفع البلاء والمصائب والكرب مكتوب.

دعاء الشفاء والفرج

المرض هو أحد الابتلاءات التي يصيب الله بها عباده من أجل اختبار قوة الإيمان حيث أن اختبار الله لعباده يثابون عليه وينالون عليه ثواب كبير حيث أن الابتلاء يأتي في عدة صور سواء في تعثر الرزق أو قلة في المال أو الولد.

وكذلك يكون ابتلاء في الصحة من خلال المرض وهي فرصة من أجل التقرب لله تعالى عن طريق الدعاء حيث يتم دعاء الشفاء للمريض من أجل أن يرفع عنه الله البلاء .

وكذلك يدعوا أحبائه له كيف يشفى بإذن الله وهي هدية تقدمها للمريض تدل على مقدار محبتك للمريض وكذلك تنال ثواب عظيم من الدعاء حيث أن به فوائد متعددة مثل التقرب من الله بالدعاء.

وكذلك اتباع سنة نبينا الكريم بالدعاء مثله كما أنها تعبير عن محبتك لمريض وهو الأمر الذي يساعد على تحسين حالته النفسية مما يساهم في تحسن صحته بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: دعاء كورونا دعاء لرفع البلاء

أدعية الشفاء للمريض مكتوبة

يحتاج المريض إلى الدعاء لكي يرفع الله عنه المرض ومن أدعية الشفاء للمريض مكتوبة ما يلي:

  • قال رسول الله: (بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ).

  • (أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).

  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ).

  • (لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ).

  • (اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري).

  • قراءة سورة الفاتحة على المريض، قال تعالى: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).

اقرأ أيضًا: دعاء الشفاء لنفسي .. أدعية تنهي الآلام وتحد من الأوجاع

قدمنا لكم دعاء الشفاء للمريض من السنة النبوية الشريفة ومن كتاب الله تعالى ونتمنى من الله الشفاء لجميع مرضى المسلمين.

763 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!