دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022 مكتوب

كتابة شادي خلف -
دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022 مكتوب

أجمل دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022 مكتوب هو ما سنقوم بالحديث عنه عبر سُطور وفقرات المقال الآتي، حيث يُعتبر الدّعاء للوالد الميت أحد أبرز صور البرّ بالوالدين، وهي إحدى الأعمال التي حدّث رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بأنّها السّبيل الذي لا ينقطع من الحسنات حتّى بعد الموت، وانطلاقًا من ذلك يحرص المُسلمين على تناوله بأطيب الأدعية، ويساعدنا بذلك موقع محتويات حيث نتعرّف على دعاء لابي المتوفي في يوم عاشوراء والتي تشمل على دعاء لأبي الميت يوم عاشوراء لعام 1444.

دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022 مكتوب

يحرص المُسلم على تبنّي أجمل الأدعية التي تُقال في الأب المتوفّى، تعزيزًا لتلك العلاقة العظيمة التي تربط الابن بأبيه، وجاءت أفضل أدعية لأبي الميت في عاشوراء في الآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم يا مَن لا يُعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، أسألك مع ساعات عاشوراء الخير أن تتنزّل بأعظم الرَّحمات على قبر أبي، أن تكون نورًا لظُلمته، وأُنسًا لوحشته، ومغفرةً له عن الذّنوب والخَطايا.
الدّعاء الثّاني اللهم يا كريم يا عظيم، يا أرحم الرّاحمين، ويا عونَ المستغيثين، اللهم أسألك أن ترحم أبي، وأن تجعل الجنّة مثواه، وأن تجعل النّعيم مأكله والعسل المصفّى مشربه، وإلى أعظم الدّرجات مثواه الأخير.
الدّعاء الثّالث اللهم يا حيّ يا قيّوم، أستودعك تلك الملامح الجميلة التي ما تزال تسكن قلبي، اللهم أنتَ من أوصيتني بطاعته وبرّه في الدّنيا، فأوصيك الآن بحفظه، اللهم كُن لأبي، اغفر له وتجاوز عنه وأبدله بالحسنات بدل الذّنوب والخَطايا.
الدّعاء الرّابع اللهم يا خالقي الكريم، أسألك في عاشوراء الخير، أن تحفظ لي أبي في جنّاتك الواسعة، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وصحبه خيرًا من صُحبته، اللهم أستودعك فرحة قلبه فأكرمه بالسّعادة المُطلقة برفقتك.

شاهد أيضًا: دعاء لابي المتوفي مكتوب

دعاء لابي الميت يوم عاشوراء 2022 مأثور 

إنّ الدّعاء إلى الله هو سلاح المُسلم وعونه على الدّنيا وحُزنها، فتزيد تلك الأدعية من أمان القلب وثقته بأنّ الأب في صُحبة الله الرّحيم، وجاءت أبرز أدعية لأبي الميت في عاشوراء في الآتي:

  • يا ربّ وقد صار أبي إليك، أسألك بكلّ اسمٍ سميت به نفسك، وكلّ حرف من حُروف آياتك العظيمة في كتابك الحكيم، أن ترحم أبي، وأن تزيده من الخير وأن ترفع له في الأجر والقدر والدّرجات، بارك له في الحسنات، وتجاوز عنه السّيئات.
  • اللهم يا ربّنا الكريم، أسألك في عاشوراء أن ترحم أبي، أن تتجاوز عنه، أن تجعله في جنّاتك خالدًا مُخلّدًا، اللهم ارزقه في رحماتك القُبول، وارزقه شفاعة الرسول وصُحبة الأخيار.
  • اللهم آنس أبي في قبره، وتنزّل بالنّور عليه، اللهم اجعل القرآن صديق دربه، وشفيعه يوم يلقاك وأنتَ راضٍ عنه يا ربّ الخير العظيم، ارحمه برحمتك الواسعة، وتجاوز عنه الذّنوب والخَطايا والآثام.
  • اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي أخفيت، والذي إن دُعيت به أجبت، أن ترحم أبي، أن تُكرمه في الدّين والدّنيا، وأن لا تُذيقه بعذاب، اللهم تجاوز عنه واحشره في زمرة عبادك المتقيّن الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عاشوراء للزواج والرزق وقضاء الحاجة 2022

أفضل أدعية لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022

كثيرة هي الأدعية التي تُقال مع تلك المناسبة الدينية الطّيبة، طمعًا في رحمات الله المنثورة، وقد جاءت في عدد من الكلمات المُميَّزة التي تحمل أمانة هذا اليوم، وجاءت أفضل أدعية مستجابة لأبي المتوفى في يوم عاشوراء، في الآتي:

أفضل أدعية لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022
  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، أستودعك في هذا اليوم المميّز روحًا قد صارت إليك، أنتَ العالم بأحوالها، أسألك أن ترحمها برحمتك الواسعة، وأن تكتب ثوابًا كثوابي عن صيام عاشوراء في صحيفته، فهو من دلّني على الطّريق الذي أصل به إليك.
  • اللهم يا خالقي، أستودعك أبا الغالي، فاكتب له السَّلامة في قبره، والسّلامة يوم العرض، والنَّجاة من فتنة القبر وفتنة الدّجال، اللهم أدخله الجَنّة من غير حِساب ولا سابقة عذاب.
  • يا ربّ إنّ القلب قد فاض بالحُزن على وداع أبي، إلَّا أنّ رحمتك التي وسعت كلّ شيء هي التي تُخفف عنّي ذلك الألم، فاللهم لا تُخيّب لنا رجاء، ولا تردّ أيدينا خائبة، اللهم استودعناك أبي، فاحفظه وتجاوز عنه وارحمه ولا تُعذّبه بذنب.
  • يا ربّ أسألك في عاشوراء الخير أن تتجاوز عن أبي كلَّ ذنب، وأن تكتب له النّجاة والسّلامة، اللهم جافي الأرض عن جنبيه ووسّع له في قبره مدَّ نظره، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كلّ شيء، ولا تُعامله بذنب، اللهم أدخله الجنَّة من غير حِساب، ولا سابقة عذاب.

شاهد أيضًا: دعاء لشخص في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

تغريدات دعاء لأبي المتوفي يوم عاشوراء 2022 تويتر 

وعبر منصّة تويتر، تبادل المغرّدون الكثير من الأدعية التي تتناول المُناجاة الطّيبة لله تعالى طمعًا في رحمات هذا اليوم للأب المتوفّى، وفي ذلك اخترنا لكم أجمل تغريدات أدعية لأبي المتوفى في عاشوراء من الآتي:

  • اللهم أنتَ مولانا العظيم، اللهم منكَ نستمدّ الثقة واليقين، اللهم أسألك في يوم نجاة موسى من ظلم فرعون، أن تحفظ أبي فلا يرى عذابًا أو مكرهاً، اللهم بارك له في الحسنات وتجاوز عنه الذّنوب والخَطايا والآثام.
  • اللهم أسألك في عاشوراء الخير يا ربّ الخير، إن كان أبي مُحسنًا أن تزيد اللهم في إحسانه، وغن كان غير ذلك، أن تتجاوز عنه الذّنوب والخَطايا، وأن لا تجعل له ذنباً إلى غفرته.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، إنّ ليب أبًا عزيز الحُضور في قلبي، هو متن أوصلني إلى دينك وإلى طاعتك، اللهم أسألك له الشّفاعة، وأن تكون رحيمًا به يوم العرض عليك، اللهم وسّع له في قبره، واجعله روضةً من رياض الجنّة.

دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022 بالصور 

وهي من صور الادعية المميّزة والمؤثّرة التي تحمل أمانة كبيرة بين طيّات حُروفها طمعًا في رحمات الله الواسعة، وقد اخترنا لكم منهتا الباقة المميّزة الآتية من الصور التي تتحدّث عن أجمل أدعية لأبي الميت في يوم عاشوراء:

دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022 بالصور 

دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022 بالصور 
دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022 بالصور 
دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022 بالصور 
دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022 بالصور 

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية مقال دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء 2022 مكتوب الذي تعرّفنا من خلاله على باقة من أدعية للأب الميت في يوم عاشوراء وجُملة من أفضل أدعية لأبي المتوفى في عاشوراء، لنختم مع باقة من صور أدعية للأب المتوفى في يوم عاشوراء لعام 1444.

228 مشاهدة