دعاء لاخواتي في ليلة القدر مكتوب 2022

كتابة أيوب شامية -
دعاء لاخواتي في ليلة القدر مكتوب 2022

دعاء لاخواتي في ليلة القدر مكتوب 2022 هو ما سنعرضه في هذا المقال، حيث أنّ ليلة القدر هي أفضل الأوقات للدّعاء، لأنّ الدّعاء فيها مسموعٌ ومستجابٌ بإذن الله تعالى، ولقد حثّ النّبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- على الإكثار من الدّعاء والذّكر في هذه الليلة المباركة، موقع محتويات يهتمّ بعرض أفضل الأدعية الّتي يمكن للمسلم أو المسلمة الدّعاء بها للأخوات، عسى أن يجعل لهنّ من خير هذه الليلة نصيبًا كبيرًا.

دعاء لاخواتي في ليلة القدر مكتوب 2022
  • اللهمّ يا من قلت ادعوني أستجب لكم، أسألك في هذه الليلة المباركة والعظيمة، أن تبارك لأخواتي في أعمارهنّ، واجعلهنّ يقضينها في طاعتك وعبادتك، اللهمّ اغفر لهنّ وارحمهنّ، وارزقهنّ الأزواج الصّالحين، وارزقهنّ الذّريّة الصّالحة.
  • اللهمّ في هذه الليلة العظيمة لا تحرم أخواتي من نعمك وفضلك، وأكرمهنّ بما يتمنين يا ربّ العالمين، لا إله إّلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ تقبّل دعائي ولا تردّي خائبًا، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.
دعاء ليلة القدر لاختي 1443
  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، أسألك في ليلة القدر أن تحمي لي أختي من كلّ شرٍّ وسوءٍ وضرر.
  • اللهمّ إنّ أختي هي صديقتي ورفيقتي وسعادتي، فارزقها السّعادة في الدّارين يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لها وارحمها وعافها واعفُ عنها، واجعلها من الّذين يدخلون الجنّة دون حسابٍ أو عذاب.
  • اللهمّ استرها في الدّنيا والآخرة، واجعلها من عبادك الصّالحين، وأحسن خاتمتها واحشرها مع الشّهداء والصديقين، اللهمّ آمين، الحمد لله ربّ العالمين.
دعاء للاخت في ليلة القدر
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله الحقّ اليقين، لا إله إلّا الله ذو القوّة المتين، اللهمّ إنّي أدعوك وأرجوك وأسألك أن تمنّ على أختي بكلّ ما هو خيرٌ لها يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعلها في هذا الشّهر المبارك من الّذين تعتقهم من نار جهنّم.
  • اللهمّ ابعث الطّمأنينة في قلبها، ارزقها السّعادة في هذه الدّنيا وفي الآخرة، وأكرمها بالنّجاح والتفوق.
  • اللهمّ استجب دعائي وارحم ضعف أختي وكن لها العون والقوّة، وانصرها على من ظلمها وعاداها، يا حنّان يا منان، منّ عليها بنعمك فضلك، وزدها من خيرك الّذي لا ينفذ، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء لاخواتي في ليلة القدر مكتوب 2022
دعاء للاخت في ليلة القدر

دعاء لاخواتي في ليلة القدر مكتوب 2022

إنّ الأخوات هنّ نعمةٌ من الله تعالى، هنّ أوّل الأصدقاء وهنّ دفء العائلة وحنانها، ومن الخير أن يدعو المسلم أو المسلمة للأخوات في ليلة القدر، لما في هذه الليلة من الخير والفضل والأجر، دعاء لاخواتي في ليلة القدر مكتوب 2022 هو:

اللهمّ يا من قلت ادعوني أستجب لكم، أسألك في هذه الليلة المباركة والعظيمة، أن تبارك لأخواتي في أعمارهنّ، واجعلهنّ يقضينها في طاعتك وعبادتك، اللهمّ اغفر لهنّ وارحمهنّ، وارزقهنّ الأزواج الصّالحين، وارزقهنّ الذّريّة الصّالحة، اللهمّ في هذه الليلة العظيمة لا تحرم أخواتي من نعمك وفضلك، وأكرمهنّ بما يتمنين يا ربّ العالمين، لا إله إّلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ تقبّل دعائي ولا تردّي خائبًا، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر للأطفال 2022 مكتوب

دعاء ليلة القدر لاختي 1443

دعاء ليلة القدر لاختي هو ما سيتمّ عرضه، حيث أنّ الدّعاء للأخت يزيد المحبّة والودّ، ويجعل الله تعالى للدّاعي الأجر المضاعف بإذنه تعالى، وإنّ الدّعاء هو:

اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، أسألك في ليلة القدر أن تحمي لي أختي من كلّ شرٍّ وسوءٍ وضرر، اللهمّ إنّ أختي هي صديقتي ورفيقتي وسعادتي، فارزقها السّعادة في الدّارين يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لها وارحمها وعافها واعفُ عنها، واجعلها من الّذين يدخلون الجنّة دون حسابٍ أو عذاب، اللهمّ استرها في الدّنيا والآخرة، واجعلها من عبادك الصّالحين، وأحسن خاتمتها واحشرها مع الشّهداء والصديقين، اللهمّ آمين، الحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر لأبنائي مكتوب

دعاء للاخت في ليلة القدر 2022

سيتمّ ذكر دعاء للاخت في ليلة القدر، وهو من الأدعية الحسنة الّتي من الجائز للمسلم أو المسلمة الدّعاء بها للأخت الكبيرة والصّغيرة في ليلة القدر المباركة وهو:

لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله الحقّ اليقين، لا إله إلّا الله ذو القوّة المتين، اللهمّ إنّي أدعوك وأرجوك وأسألك أن تمنّ على أختي بكلّ ما هو خيرٌ لها يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعلها في هذا الشّهر المبارك من الّذين تعتقهم من نار جهنّم، اللهمّ ابعث الطّمأنينة في قلبها، ارزقها السّعادة في هذه الدّنيا وفي الآخرة، وأكرمها بالنّجاح والتفوق، اللهمّ استجب دعائي وارحم ضعف أختي وكن لها العون والقوّة، وانصرها على من ظلمها وعاداها، يا حنّان يا منان، منّ عليها بنعمك فضلك، وزدها من خيرك الّذي لا ينفذ، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر رمضان 1443 .. ادعية ليلة القدر 2022 كاملة

دعاء ليلة القدر لاختي المريضة

إنّ المرض هو ابتلاءٌ من الله تعالى، يبتلي به أحبّ عباده إليه ليزيد في أجرهم، ويرزقهم الجزاء الحسن في الدّنيا الآخرة، ويعدّ الدّعاء سببًا من أسباب الشّفاء، لذا نقدم دعاء ليلة القدر لاختي المريضة:

اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، اللهمّ اشفِ أختي المريضة شفاءً لا يغادر سقمًا، فأنت ربّ النّاس وأنت من يُذهب البأس، وأنت الشّافي لا شفاء إلّا شفاؤك يا ربّ العالمين، اللهمّ ردّ عليها صحّتها عافيتها، وكن لها عونًا، وخفّف عنها الألم والوجع يا حنّان يا منّان، اللهمّ مع كلّ آهٍ تنطقها حطّ عنها السّيئات والخطايا، واكتب لها في مرضها الجزاء الحسن، اللهمّ اشفها أنت الشّافي وأنت على كلّ شيءٍ قدير، آمين.

شاهد أيضًا: ادعية ليلة القدر 1442 مستجابة .. دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر لاختي المتوفية

الموت حقٌّ على كلّ إنسانٍ في هذه الدّنيا سواءً كان صغيرًا أم كبيرًا، ذكرًا أم أنثى، ولا ينفع الميت شيءٌ أكثر من الدّعاء، لذا إليكم دعاء ليلة القدر لاختي المتوفية:

اللهمّ يا نور السّماوات والأرض ويا عظيم السّماوات والأرض، يا من بيدك الخير إليك المصير، إنّ أختّي صارت في ذمّتك وحبل جوارك، فارحمها واغفر لها ذنوبها، ونجّها من فتنة القبر وعذابه فأنت الغنيّ عن عذابها يا ربّ العالمين، اللهمّ اغسلها بالماء والثّلج البرد، ونقّها من الذّنوب والخطايا كما يُنقى الثّوب الأبيض من الدّنس، واعفُ عنها، إنّك أنت تحبّ العفو وأنت الغفور ذو الرّحمة، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر لزوجي وابنائي

دعاء لاخواتي في العشر الاواخر 1443

تعدّ العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من أعظم الأيّام عند الله تعالى، الّتي يُرجى فيها استجابة الدّعاء، ومن الجدير بالمسلمين اغتنام هذه الفرصة والنّعمة العظيمة من الله تعالى، لذا سيتمّ تقديم دعاء لاخواتي في العشر الاواخر وهو:

اللهمّ في العشر الأخير من شهر رمضان الفضيل أسألك الهداية والصّلاح لأخواتي، وأن تجعلهنّ من خيرة نساء المسلمين، وأن تجعلهنّ من سيّدات الجنّة يا ربّ العالمين، اللهمّ أعتقهم من النّار وبلّغهم ليلة القدر إنّك على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ أسألك لهنّ السلامة من كلّ شر، وأسألك لهنّ الخير والبر، اللهمّ ارفع درجاتهنّ ومقاماتهنّ في الدّنيا والآخرة، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر ابن باز مكتوب

دعاء لاخواتي في ليلة القدر 2022 بالانجليزي

ندرج لكم دعاء لاخواتي في ليلة القدر بالانجليزي فيما يأتي:

Oh God, O you who said, “Call upon me, I will respond to you. I ask you on this blessed and great night, to bless my sisters in their lifetime, and make them spend them in your obedience and worship. Oh God, forgive them and have mercy on them, and grant them righteous husbands, and grant them good offspring, may God not deprive you of my blessings on this great night.” Your grace, and the most generous of them with what they wish for, O Lord of the worlds, there is no god but You, Glory be to You, I was one of the wrongdoers, O God, accept my supplications and do not turn away disappointed, and bless our Master Muhammad, and all his family and companions.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب

صور دعاء لاخواتي في ليلة القدر

بعد عرض عددٍ من الأدعية للأخوات في ليلة القدر، سنقدّم في الآتي بعضًا من الصّور الّتي تحمل أجمل الأدعية للأخوات في ليلة القدر المباركة يمكن تحميلها ومشاركتها مع الأخوات في هذه الليلة العظيمة:

صور دعاء لاخواتي في ليلة القدر
صور دعاء لاخواتي في ليلة القدر
صور دعاء لاخواتي في ليلة القدر
صور دعاء لاخواتي في ليلة القدر
صور دعاء لاخواتي في ليلة القدر


هنا نصل لختام مقالنا دعاء لاخواتي في ليلة القدر مكتوب 2022 بعد أن قدّمنا فيه جملةُ من الأدعية الجميلة التي يمكن إهداؤها للأخت في مثل هذه الليلة المباركة، بالإضافة إلى بعض الصّور التي تحمل بعض الأدعية الحسنة.

163 مشاهدة