دعاء لتسخير القلوب وللإصلاح بين الزوجين مكتوب .. آيات تسخير الزوج لزوجته

كتابة أحمد محمد خلف - تاريخ الكتابة: 16 يونيو 2021 , 09:06 - آخر تحديث : 16 يونيو 2021 , 08:06
دعاء لتسخير القلوب وللإصلاح بين الزوجين مكتوب .. آيات تسخير الزوج لزوجته

دعاء لتسخير القلوب وللإصلاح بين الزوجين مكتوب من الأدعية التي يحتاج إليها المُسلمون؛ لتسخير القُلُوب، والتأليف بين الزّوجين، فالعلاقةُ بين الزوجين من أرقى العلاقات الإنسانيّة التي يُعايشها المُسلم، فقد جعل الله بينهما مودّةً ورحمةً، وألّف بين قلبيهما، وفيما يلي سنتعرّف على الدّعاء الذي يُقال لتسخير القُلوب.

دعاء لتسخير القلوب وللإصلاح بين الزوجين مكتوب

تتعدّد الأدعية التي تُقال لتسخير القلوب، وللإصلاح بين الزّوجين المُتخاصمين أو اللّذين حدثا بينهما الكثير من المُشكلات والأزمات، ولعلّ من أبرز الأدعية التي يُدعى بها:

  • اللهم قرّب لي زوجي وقرّبني منه، وأبعد الشّيطان وعمله عنّا، ونجّنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعلنا من الذين يستمعون القول فيتّبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وألئك هم أولوا الألباب.
  • اللهم اجعلني مطيعةً لزوجي في كُلّ ما يأمرني به، وألف بين قلبينا يا ربّ العالمين، فإنّه لا يألّف القلوب إلا أنت، ولا يصرف الحُزن والهمّ عنا، واجلعنا من السّعداء.
  • “اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي.
  • “اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة انك على كل شيء قدير .
  • اللهم انزع الغلّ والحقد من قلب زوجي، واجعله يُحبّني أكثر مما كان، واجعله ينسى ما فعلته؛ حتى يستاء مني، وجمّلني في عينه وفي قلبه، وفي كُلّ ذرّةٍ في حياته.

شاهد أيضًا: دعاء تسخير الزوج

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة

تكثُر الأدعية التي يدعو بها كُلّ من الزّوجين للآخر، وخاصّةً إذا كان بينهما الكثير من الأزمات، والّتي من خلالها يتمّ التأليف بين قلبيهما، ويعيشون حياةً مليئةً بالسّعادة والسُّرُور، ومن خلالها ينعمون بالدّفء في حياةٍ كريمة، ومن أفضل تلك الأدعية:

  • اللهم يا مُيسّر كُلّ عسيرٍ؛ يسّر لنا أمورنا الحياتيّة والزوجية، وأصلح بيني وبين زوجتي بكُلّ يُسرٍ وسُهولة، وباعد بيننا وبين الأزمات التي قد تُنغّص علينا حياتنا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • “اللهم يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد اسألك يامن قريت عين أم موسى بابنها وحفظته لها أن تقر عيني برجوع زوجي ورده لي ردا جميلا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا انك كنت بنا بصيرا .”
  • “اللهم يا لطيف يا لطيف يا لطيف اسألك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملاء أركان عرشك أن تسخر لي من هو اقوي مني وتجعلني سكنا لزوجي وهو سكن لي.”
  • اللهم بارك لي وبين زوجي في ما رزقتنا، وقنا عذاب النّار، وأصلح لنا دُنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا في كُلّ خيرٍ، واجعل الموت راحةً لنا من كُلّ شرٍّ.
  • اللهم إنّا نسألك وزوجي عيشةً هنيّةً، وميتةً سويّةً، ومردًّا غير مُخزٍ ولا فاضحٍ يا أرحم الرّاحمين، وارزُقنا اللهمّ خير المسألة، وخير الدّعاء، وخير النّجاح، وثبّتنا وثقّل موازيننا، وحقّق إيماننا.

شاهد أيضًا: دعاء تسخير الزوج لزوجته

دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب

تكثُر الأدعية التي يدعو بها المُسلمون في مشارق الأرض ومغاربها، وخاصّةً الأزواج الّذين اعترت حياتهم الكثير من المُشكلات، والّتي عطّلت مسيرة حياتهم، ولعلّ من أفضل الـأدعية التي يُدعى بها للمحبّة بين الزّوجين:

  • اللهمّ اجعل زوجي سكنًا لي، واجعلني سكنًا له، وبارك لنا في حياتنا، وارزُقنا الذريّة الصّالحية التي تكون ثمرةً لنا بعد موتنا، ورزقنا اللهم السّعادة في الدُّنيا والآخر، ولا تحرمنا ثواب الدّنيا والآخرة.
  • اللهم يا واسع العفو والمغفرة يا من تجود وتصفح وتعفو وتغفر؛ ارزقنا خيري الدُّنيا والآخرة، واجعل حياتنا مليئة بالتّفاؤل والأمل والأجر والثّواب، واجعل حياتنا في طاعتك وموتنا على طاعتك.
  • الله رُدّني إلى زوجي ردًّا جميلًا، ورُدّ زوجي لي ردًّا جميلًا، واجعلنا من الذي يخشونك حقّ الخشية، ويخافونك حقّ الخوف، واجعلنا من عبادك الصّالحين الرّاشدين.
  • اللهم أرشدنا إلى الحقّ، وارزُقنا اتّباعه، وجنّبنا الباطل.

شاهد أيضًا: دعاء الزواج بارك الله لكما وبارك عليكما

دعاء يحنن قلب الرجل على زوجته

تتعدّد الأدعية التي تدعو بها الزّوجات آملين من المولى -سُبحانه وتعالى- أن يُحنّن قلب الرّجُل على زوجته، وأن يتكاملا؛ حتى يسعد كلّ منهما الآخر، وأن تكون حياتهما حياة مُستقرّة لا يشوبها أي شائبةٍ من شوائب الحُزن أو الهمّ، وأن يكون الزواج سعيدًا ولعلّ من أفضل الأدعية التي تُردّد:

  • اللهم أقر عيني بهداية زوجي، وبانضمامه لصفوف الصّالحين الّذين لا يعصون الله ما أمرهم، وارزقه اللهم الهداية التّامة التي يترقّى بها إلى أعلى درجات الصّلاح والإيمان، واجعله ممن يخشونك ويخافونك.
  • اللهم اهدِ زوجي إلى الصّراط المستقيم، والّذي هو صراط الّذين أنعمت عليهم غير المغضُوب عليهم ولا الضّالين، واجعله من الذين يعبدونك حق عبادتك، ويتّقونك حقّ التّقوى.
  • اللهم اهدِ زوجي إلى صالح الأعمال، واجعله حانٍ عليّ وعلى أسرتنا، وعلى كُلّ من حوله، واكتُبه عندك من الصّادقين في كلّ أقوالهم وأفعالهم، ولا تُخزه يوم العرض عليك يا كريم.
  • اللهم بحقّ اسمك الكافي؛ اكفنِ وزوجي من كُلّ سوءٍ، وأرشدنا اللهم إلى كلّ ما فيه الصّلاح، ولا تجعلنا يا ربّنا من الّذين ضلّ سعيهم في الحياة، وهم يحسبون أنّهم يُحسنون صُنعًا.
  • اللهم يا من جعلت النّار بردًا وسلامًا على إبراهيم؛ اجعلْ غضب زوجي عليّ في كُلّ الأُمُور بردًا وسلامًا، ولا تُذقنا مرارة الفقد، واجعلنا من الرّاشدين.

شاهد أيضًا: دعاء الدخول على الزوجة

آيات تسخير الزوج

تتعدّد الآيات القُرآنية التي من خلالها قد تُسخّر الزوجة زوجها، وتُحببّه فيها، وتجعله يرغب دومًا في مصاحبتها ومرافقتها إلى أبعد وقت ممكن، ولعلّ من ابرز الآيات التي تُردّد في ذلك:

  • سورة البقرة: وذلك في الآية الثانية والعشرين، والتي يقُول فيها الحقّ-تبارك وتعالى-:” الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَّكُمْ..”
  • سورة البقرة: وذلك في الآية مائة وثلاثة، ويقول فيها -تعالى-:”وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِّنْ عِندِ اللَّـهِ خَيْرٌ لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ”
  • سورة النساء : وذلك في الآية واحد وخمسين، وفيها يقول -تعالى-:” أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا هَـٰؤُلَاءِ أَهْدَىٰ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا سَبِيلًا”
  • سورة الأعراف: وذلك في الآية التّاسعة عشر، وفيها يقول الحقّ:”وَيا آدَمُ اسكُن أَنتَ وَزَوجُكَ الجَنَّةَ فَكُلا مِن حَيثُ شِئتُما وَلا تَقرَبا هـذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكونا مِنَ الظّالِمينَ”
  • سورة هود الآية رقم  أربعبن:”حَتّى إِذا جاءَ أَمرُنا وَفارَ التَّنّورُ قُلنَا احمِل فيها مِن كُلٍّ زَوجَينِ اثنَينِ وَأَهلَكَ إِلّا مَن سَبَقَ عَلَيهِ القَولُ وَمَن آمَنَ وَما آمَنَ مَعَهُ إِلّا قَليلٌ”، وكل هذه الآيات وغيرها من الاجتهادات التي اجتهد فيها بعض العلماء؛ للوصول إلى الغاية المُرادة من العلاقة بين الزّ,جين واستقرارها.

شاهد أيضًا: دعاء للزوج والزوجة

دعاء تسخير الزوج

تكثُر الأدعية التي تُقال في تسخير الزّوج، وتقوية أواصر المحبّة والمودّة الموجودة بين الزّوجين، ولعلّ من أبرز الأدعية التي يُدعى بها لتسخير الزّوج ما يأتي:

  • “سبحان الديان فوق عرشه والقاهر لجميع خلقه بمعاني استيلائه على الأرواح، وتنزيلات قدره بين المخلوقات، سبحان القيوم الذي لا يغفل، والملك الذي لا يضام، والقدوس الطاهر، العلي القاهر رب الدهور والأزمنة، مقدر الأوقات والأمكنة، أبدي لا يزول” اهدِ زوجي إلى ما تحبّه وترضاه.
  • اللهم اجعل بيني وبين زوجي من المودةأفضلها، ومن المحبّة أعلاها، ومن القرب ما نتقرّب به إليك يا ربّ العالمين.
  • اللهم اجعل زوجي لي سكنًا، واجعلني له سكنًا، واجعلني له زوجةً صالحةً، واجعله لي زوجًا صالحًا.
  • “اللهم ارزقني وده وحبه وارزقه ودي وحبي اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هيناً لينًا معي اللهم اجعلني عونا لزوجي على طاعتك واجعله عونا لي”.

ومن خلال هذا المقال يُمكننا التعرف على دعاء لتسخير القلوب وللإصلاح بين الزوجين مكتوب ، وبعض الآيات القرآنية التي ذُكرت لتسخير الزّوج، وأفضل الأدعية للإصلاح بين الزّوجين وللتوافق بين القبول، ودعاء يحنن قلب الرّجل على زوجته، وأجمل الأدعية للمحبّة بين الزّوجين، وأفضل أدعية الود والمحبة.

187 مشاهدة