اجمل دعاء لشخص تحبه

كتابة دانا تيسير - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر 2020 , 15:12
اجمل دعاء لشخص تحبه

يعد دعاء لشخص تحبه من الأشياء التي تهم عدد كبير من الناس، فإن أجمل وأعظم هدية قد يقدمها أحدنا لمن يحب هو أن يدعو له بظهر الغيب بالرزق والهداية وصلاح الأمور في الدنيا والآخرة، فعندما يرفع الإنسان يديه إلى السماء ويدعو الله -جلّ وعلى- بالتوفيق والنجاح والشفاء العاجل والرزق لأخيه المسلم في ظهر الغيب، فإن الله -سبحانه وتعالى- يكتب له الأجر العظيم؛ وذلك إن أخلص النية له في الدعاء، كما أنه سوف يستجيب له دعاءه لأخيه بإذنه تعالى، وينبغي على المسلم أن يتحرى أوقات وأسباب إجابة الدعاء.

اهمية الدعاء لشخص تحبه

إن التوجه إلى الله -جلّ في علاه- في الدعاء إن لم يكن فحواه طلب الإثم أو قطيعة الرحم يعد من أعظم العبادات التي يقوم بها المسلم وأفضل القربات إلى الله تعالى، فقد ورد عن النعمان بن بَشِيرٍ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: الدُّعاءُ هو العبادةُ { قَالَ رَبُّكُمْ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ }. رواه أبو داود. [1] كما أن دعاء أحدنا المسلم لأخيه المسلم في ظهر الغيب فيه فضل عظيم، فقد ورد عَنْ أَبِى الدَّرْدَاءِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: مَا مِنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدْعُو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إِلاَّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ. رواه مسلم. [2]

دعاء لشخص تحبه بالتوفيق

الحمد لله أحمده وبه أستعين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن والاه إلى يوم الدين؛ اللهم وفق (فلان) أينما كان، ويسر له كل خير، وحقق له يا ربّ ما يتمنى. اللهم اشرح له صدره، ويسّر أمره واحلل عقدة من لسانه، يفقهوا قوله، اللهم ارزقه نجاحًا في أموره كلها وارزقه القمة في درجات العلم. اللهمّ عليك توكلنا، وإليك أنبنا، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، اللهم وفق (فلان) وألهمه الصواب. ربي إني أوصيك ب (فلان) خيرًا وأنت خير من أوصي، اللهم أعنه في كل شيء، وحقق له ما يتمنى واحفظه بعينك التي لا تنام. اللهم اجعله ممن إن أنعمت عليهم شكروا و وإن ابتليتهم صبروا، وإن أذنبوا استغفروا، وارزقه اللهم من حيث لا يدري ولا يحتسب. اللهم إن التوفيق كله من عندك، فوفقه وسهل أمره فإنما التسهيل من لطفك، يا رب اكتبه مع الصالحين في الدنيا والآخرة. والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم المرسلين، اللهم آمين.

دعاء لشخص تحبه يوم الجمعة

الحمد لله أحمده وبه أستعين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن والاه إلى يوم الدين؛ اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تحرس ( فلان ) بعينك التي لا تنام، اللهم لا تحرمه سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، اللهم اكفه يا رب بحلالك عن حرامك، واغنه بفضلك عمن سواك.

اللهم ارزقه التقوى فإنها أفضل المراتب، وارزقه التواضع فإنه أحسن الصفات، وارزقه يا رب الإحسان فإنه أجمل الأعمال، وأدخلني وإياه فسيح جنانك برحمتك التي وسعت كل شيء،  اللهم لا تدع له ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته، ولا عيبًا إلا أصلحته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضى ولنا فيها صلاح إلا يسرتها وقضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين، والحمد لله ربّ العالمين وصلّ اللهم وسلم على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.

دعاء لمن تحب طويل

الحمد لله أحمده وبه أستعين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن والاه إلى يوم الدين؛

يا رب إن لي شخص أحبه وأخاف عليه من أي شيء يؤذيه فأحفظه يا الله بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم نقّ قلبه وصفّ ذهنه كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس، اللهم إني أستودعك راحته وصحته وعافيته وقلبه، فيا رب أبعد عنه ما يضره ويضيق صدره ويوحشه، اللهم إني أستودعك (فلان)، يا رب إني أستودعك راحة باله وسعادته وصفاء قلبه، اللهم أرزقه راحة النفس والطمأنينة والأمان وسعادة الدارين. يا رب اجعل له بكل خطوة يخطوها توفيقًا ونجاحًا وتيسيرًا، اللهم قل لأمنياته وأحلامه كن لتكون، اللهم أنت القادر على كل شيء ولا قادر سواك، اللهم اسعده واجعله في ودائعك التي لا تضيع، اللهم اجبر قلبه جبرًا يليق بجبرك يا جبار السماوات والأرض. اللهم اهده صراطك المستقيم واحرسه بعينك التي لا تنام، اللهم اجعله من حفظة القرآن الكريم، اللهم اجعله من أهل القرآن وخاصته.

اللهم احفظه، وارض عنه، وأرضه بما اخترت له من الخير، وارزقه يا ربّ سعادة الدارين الدنيا والآخرة، اللهم بشرني وإياه بالجنة وأظللنا في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، ويا رب يرزقنا لذة النظر الى وجهك الكريم. والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم المرسلين، اللهم آمين.

دعاء يسعد شخص

الحمد لله أحمده وبه أستعين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن والاه إلى يوم الدين؛ اللهم اجعل (فلان) من عبادك الصالحين، واجبره يا الله جبرًا يليق بجبرك يا جبار السماوات والأرض. اللهم اجعله ممن تواضع لعظمتك فرفعته، وأقبل إليك تائبًا فقبلته، وتقرب إليك فقربته، وذلّ لهيبتك فأحببته، وسألك سؤاله فأعطيته وسترت ذنبه وغفرته، وبرحمتك شملته، يا أرحم الراحمين. اللهم اجعله أغنى خلقك بك، وأفقر عبادك إليك، وارحمه رحمة تغنيه بها عمن سواك، وحقق يا رب له أمنياته، واجعله في أمانك وضمانك، اللهم يا من له الحمد قي الأولى والآخرة اغفر له ذنبه وأحببه كما تحب عبادك الصالحين، والحمد لله ربّ العالمين وصلّ اللهم وسلم على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد سردنا لكم فيه دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح والفلاح في الدنيا والآخرة، فالدعاء لمن تحب يبقى دائمًا وأبدًا أفضل شيء يمكن لك أن تهديه إلى أعز الناس إليك، ليحفظهم الله -سبحانه وتعالى- ويفرج عنهم الهم والكرب ويرفع عنهم البلاء.

المراجع

  1. ^ صحيح أبي داود , النعمان بن بشير، الألباني، 1479، صحيح
  2. ^ صحيح مسلم , أبو الدرداء، مسلم ، ، 2732، صحيح
687 مشاهدة