دعاء للوطن السعودي في اليوم الوطني 92

دعاء للوطن السعودي في اليوم الوطني 92

دعاء للوطن السعودي في اليوم الوطني 92 وأجمل الأدعية لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث يحرص المُواطن السّعودي تبنّي الكثير من الأدعية المُباركة في اليوم الوطني، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء للمملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي وعلى أجمل أدعية في اليوم الوطني السعودي 92.

أدعية اليوم الوطني 92
  • يا رب، إنّ لنا في اليوم الوطني أفراح جزيلة، وذكريات عظيمة، وبطولات خالدة، نستودعك اللهم تلك البطولات أن تجزيها الخير، وأن تكتب لها الشّهادة، لما لها من دور في توحيد أبناء الأمّة، وإعلاء راية الحق.
دعاء للوطن السعودي 144
  • ندعوك يا ربّنا بأسمائك الحُسنى، واسمك الأعظم الذي أخفيت، أن ترزقنا الثّبات على طاعتك، وأن توفّقنا لما فيه الخير، وأن تُبارك لنا في وطننا المِعطاء، وتزيده من الهناء والرّخاء.
اللهم اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا للسعودية
  • اللهم خالقنا الكريم، نسألك باسمك الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت، وإن سولت به أعطيت، اللهم ونسألك بدعاء سيّدنا إبراهيم الذي استجبت، أن تجعل هذا البلد آمنًا مُطمئنًا يا ربّنا الكريم.

دعاء للوطن السعودي في اليوم الوطني 92

دعاء للوطن السعودي في اليوم الوطني 92

تطيب الأدعية التي تُقال في مناسبة اليوم الوطني، وأبرز أدعية جاءت في الآتي:

  • اللهم إنّها بلادنا التي نُحبّها، ونحرص على رؤيتها بخير، نسألك اللهم أن تُبارك لنا فيها، وأن تجعلها في عين رعايتك التي لا تنام، وأن تزيدها من التّوفيق إلى ما فيه الخير في كلّ عيد.
  • اللهم مع فرحة اليوم الوطني، نسألك أن تُتمّم علينا المشوار، وأن تُكرم بلادنا بالتوفيق في الحاضر والمُستقبل، وأن تديم عليها النِعم التي لا تدوم إلّا بفضلك، بارك لنا فيها، وزدها من نور العلم والعمل.
  • اللهم نسألك في اليوم الوطني أن تحفظ المملكة العربيّة السعوديّة وأن ترعاها بعين رعايتك التي لا تنام، اللهم احفظ مشاعرنا المقدّسة وزدها من الرُقي والتطوّر لما فيه الخير لأمّة الإسلام والمُسلمين.

شاهد أيضًا: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

أدعية للوطن السعودي في اليوم الوطني 92

إنَّ الدّعاء إلى الله هو أحد الأمور التي يتوجّه الإنسان بها إلى التّعبير عن فرحته وحُزنه وكافّة المشاعر، وفي اليوم الوطني نحرص على تبنّي أجمل صيغ الدعاء، وهي:

أدعية للوطن السعودي في اليوم الوطني 92
  • اللهم مولانا الكريم، نسألك في هذا اليوم الطّيب، أن تكتب لنا التّوفيق، وأن تكتب على بلادنا المزيد من الفَرحة والسّعادة، اللهم أكرمنا بالتوحيد وزدنا تقرّبًا منك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم نسألك في ذكرى الوحدة الوطنية التي مكّنت لنا بها، أن تُبارك أرض الحرمين، وأن تديم على أهليها النِعم، اللهم لا تجعل حاجتنا إلّا إليك، ولا تُعلّق قلوبنا إلا بك يا ربَّ العرش العظيم.
  • اللهم مولانا الكريم، نُشهدك أن لا إله إلَّا أنت، فاللهم كما أكرمتنا بالدّيار المقدّسة، نسألك أن تُبارك فيها، وأن توفّق قادتها إلى ما فيه خير البلاد والعِباد والأمّة الإسلاميّة.

دعاء للملك السعودي في اليوم الوطني 92

يحظى الملك سلمان بن عبد العزيز بكثير من المحبذة في الشّارع السّعودي، بسبب قُربه وتماسه لجميع قضايا الشّعب السّعودي، وفي اليوم الوطني تمّ سرد الأدعية الآتية:

  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، نسألك أن تكون العون والنّصير لملكنا سلمان بن عبد العزيز، اللهم وفّقه لما فيه الخير، وسدّد عليه القول والعَمل، وانصره للإسلام وانصر الإسلام به.
  • اللهم أنتَ البصير بالعباد وعليك نفوّض الأمر، نسألك في هذه الأيّام الطّيبة، أن تكتب العافية على ملكنا سلمان، وأن تكون عونه على الخير، اللهم لا تُشتّت له رأي، ولا تُرينا فيها سوء.
  • اللهم استودعناك ملكنا وولي عهد الطّيب محمّد بن سلمان، أن تجعلهما في عين رعايتك، وأن تنصرهما على الخير، وتردّهما عن كلّ سوء، اللهم يا واصل المُنقطعين أوصلنا إليك، ولا تجعل حاجتهم إلّا إليك.

أدعية مؤثرة للوطن السعودي عبر توتير 1444

كثيرة هي الأدعية التي تناولتها قلوب المواطنين في اليوم الوطني، وفي ذلك لا بدّ من الوقوف مع أجمل صيغ الدّعاء في اليوم الوطني السّعودي، والتي جاءت في الآتي:

الدّعاء الأول اللهم يا ناصر المُستضعفين، ويا مُعزّ المسلمين، نسألك في يومنا الوطني أن توصلنا بك، وأن تُعزّنا بعبوديّتك، وأن تُبارك لنا في الدّين والعَمل، وأن تحفظ لنا ولاة الأمر، وتلهمنا إلى النّجاح والتّوفيق.
الدّعاء الثّاني اللهم يا ربّ العرش العظيم، نسألك التّوفيق في الدّنيا والآخرة، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام، اللهم بارك لنا في اليوم الوطني وارزقنا السّداد والعافية.
الدّعاء الثّالث اللهم في يوم البلاد الوطني، سدّد على ملكنا كلّ أمر، واصرف عنه وعن ولي أمره الشّاب محمّد بن سلمان كلّ شر، اللهم عافهم في أبصارهم وأسماعهم.

شاهد أيضًا: رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني 92

دعاء جميل في اليوم الوطني للسعودية 1444

إنّ الدّعاء هو أحد الأمور التي شدّد الحبيب المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- على أهميتها، وأهمية تبنيّها في كلّ مناسبة، وفي اليوم الوطني يُقال الآتي:

  • اللهم يا من كتبت علينا أن نكون من سكّان هذه البلاد الطّيبة التي باركتها، وقدّستها أقدس الأماكن، نسألك أن تُلهمنا إلى الخير، وأن تزيدنا قُربًا منك ومن طاعاتك، اللهم اجعلنا خير خلف لخير سلف يا رب.
  • اللهم مولانا العظيم، ربّ العرش العظيم، نسألك في يوم البلاد الوطني أن تكتب علينا الخير، وأن توفّقنا إلى ما فيه الخير، وألا تكلنا إلى سِواك، قوّنا بالإسلام وانصرنا بالقرآن.
  • اللهم يا من وحَّدت أجدادنا السّعوديين في اليوم الوطني، نسألك ألا تفرّق لنا راية، وألا تنكّس لنا علماً، اللهم انفعنا بالإسلام، واكتب علينا التّوفيق والسّلامة والنّجاة من كلّ مكروه يا ربّ العرش العظيم.

دعاء لليوم الوطني السعودي 92

يهتم الإنسان المُسلم بوطنه لأنه الملاذ الآمن والرّزق الطّيب الذي خصّه الله تعالى بكلّ إنسان، وفي ذلك نسرد لكم أفضل أدعية في اليوم الوطني، وتشمل:

دعاء لليوم الوطني السعودي 92
  • اللهم مولانا العظيم، خالقنا الكريم، ربّ العرش الكريم، نسألك بنور وجهك أن تكتب علينا الخير، وأن تنفعنا بما علّمتنا، وأن تزيدنا من العلم والعَمل.
  • يا ربّ إنّ لنا في اليوم الوطني وقفات مع واحدة من ذكريات التّاريخ العظيمة التي نستقبلها بعين الحب، فنسألك يا ربّّنا أن توفّقنا في أعمالنا.
  • ربّاه يا من إن دعاك العبد أجبت، وإن ناجاك المُسلم استمعت، نسألك في اليوم الوطني أن تحفظ لنا ولاة الأمر لما فيه الخير، وأن تصرفهم كلّ شر.

شاهد أيضا: تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي

دعاء اللهم اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا في اليوم الوطني

وهي صيغة الدّعاء المُباركة التي ناجى بها سيّدنا إبراهيم الخليل ربّه، وجاءت في الآتي:

  • اللهم استودعناك هذا البلد الطّيب، اللهم اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا ولا تُرينا فيه مكروهًا يا ربّ العرش العظيم، كُن لنا ومعنا ولا تُرينا فيه مكروهًا يا كريم.
  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، استودعناك المملكة العربيّة السعوديّة أن تُبارك أرضها وسماءها وماءها وأنهارها، اللهم اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا وارزق أهله من الثمرات.
  • ربّاه يا خالق الخلق، ويا مُعزّ المُسلمين، اللهم إنّ لنا في الديار المقدّسة أطيب النَّفحات الإيمانيّة نسألك بها الخير، اللهم اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا، وبارك لنا فيه.

أفضل أدعية للسعودية في اليوم الوطني السعودي 92

يُعتبر الدّعاء إلى الله أحد أبرز أشكال العبودية التي يعترف بها الإنسان المُسلم، وفي اليوم الوطني لا بدّ من سرد الأدعية المميّزة الآتية:

الدّعاء الأول اللهم يا خالقنا الكريم، نسألك في هذا اليوم الطّيب الذي أكرمت أجدادنا فيه بالوحدة، أن تحفظ بلادنا من الفتن، وأتن لا تُرينا في هذه البلاد الطّيبة مكروهًا يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّاني يا رب، أنتَ مولانا الكريم، خالقنا العظيم، وليس لنا سِواك يا ربّ، اللهم بارك لنا في هذه الدّيار الطّيبة، واحفظها عن اليمين وعن الشّمال، وارزقنا فيها الخير إلى نور وجهك.
الدّعاء الثّالث اللهم بارك لنا في المملكة العربية السعوديّة وجنّبها الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم ردَّ عنها كيد الفجّار، وعيون الحاسدين، ودعوات الكارهين، واحمها بنور وجهك العظيم يا رب.

منشورات أدعية مميزة في اليوم الوطني السعودي 1444

يتم تناول تلك المنشورات في مناسبة اليوم الوطني، والتي تشمل بين طيّات الحُروف على أجمل بوستات دعاء للمملكة العربيّة السعوديّة وفق الآتي:

  • اللهم يا من لا تضيع عنده الودائع، قد استودعناك أرض الحرمين الشّريفين، ديار الحبيب المُصطفى، وعُقر دار الإسلام، أن تحفظها بعين رعايتك التي لا تنام يا حنّان يا منّان.
  • يا ربنا الكريم، نسألك في اليوم الوطني للمملكة العربيّة السعوديّة أن تكتب الخير لها في الحاضر والمستقبل، وأن ترزقها الحكمة في القول والعَمل، وأن توفّق ولاة أمورها إلى ما فيه طاعتك ونصرة دينك.
  • اللهم استودعناك أرضنا وبلادنا، أن تُبارك لنا في خيراتها، وأن تُبارك لنا فيها فترزقنا التّوفيق في العَمل لأجلها، كُن لنا ومعنا وسدّد قولنا ومستقبلنا، وكلّ عام وأنتم بألف خير.

دعاء في اليوم الوطني السعودي عن حب السعودية

تستقرّ تلك البلاد الطّيبة في قلوب أبنائها، على أنّها الدّيار المقدّسة التي لا يُشبهها ديار أخرى، وفي اليوم الوطني نسرد الأدعية المميزة الآتية:

دعاء في اليوم الوطني السعودي عن حب السعودية 
  • نسألك يا ربّنا في اليوم الوطني، أن تُبارك لنا وأن تعطف علينا، اللهم وأن ترحم أجدادنا الأوائل، وتكتب لهم خير الجزاء عن سنوات التضحيّة في سبيل إنشاء الوطن الكبير الذي يخضع لراية التّوحيد.
  • اللهم في يوم البلاد الوطني نحمدك على تمام النِعم، ونشكرك على كثير الفضل، ونسألك أن تُعافي الملك سلمان من كلّ داء، وأن ترزقه البركة في العُمر، والسعادة في الدّار الدّنيا والآخرة.
  • اللهم خالق الخلق ومُحيي النّاس أجمعين، كُن لنا ومعنا، نسألك في هذا اليوم الطّيب الذي أشرقت فيه شمس الوحدة الوطنيّة أن ترحم الأجداد وأن ترزقنا التّوفيق في الدّين والدّنيا.

دعاء للوطن السعودي في اليوم الوطني 92 بالصور

وهي من الصّور المميزة التي تحمل أسمى آيات الحُب بأدعية مميزة لله تعالى عن اليوم الوطني حُبًا في المملكة العربيّة السعودية حيث يجري تبادلها عبر منصّات التّواصل، وقد اخترنا لكم عنها الباقة الجميلة الآتية:

دعاء للوطن السعودي في اليوم الوطني 92 بالصور
دعاء للوطن السعودي في اليوم الوطني 92 بالصور


دعاء للوطن السعودي في اليوم الوطني 92 بالصور

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء للوطن السعودي في اليوم الوطني 92 وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل دعاء في اليوم الوطني.