ملف الفاقد التعليمي pdf كامل 1445 في السعودية

الفاقد التعليمي pdf

الفاقد التعليمي pdf كاملًا في السعودية يُتاح في هذا المَقال؛ فالفاقِد التعليميّ النتائج التعليمية المُخطط لها مُسبقًا، ولم تُحقق الأهداف الخاصّة بها، أو هي بمثابة الانعكاسات الخاصّة بعملية تحقيق التقدم الأكاديميّ للطلبة على مختلف مراحلهم الدراسيّة، وعادةً ما يكون الفاقد التعليمي في الرياضيات والعلوم، ولهذا سيُركز موقع مُحتويات في هذا المَقال عن ملف الفاقد التعليمي كامل pdf جاهزاً للطباعة.

ما هو الفاقد التعليمي في السعودية

يُعتبر الفاقد التعليمي أحد البرامج المُعتمدة من قِبَل الحكومة في المملكة العربية السعودية للطلاب المتأخرين في التحصيل الأكاديميّ، يعتمد هذا البرنامج على التركيز في المواد الأساسيّة التي يدرسونها، بهدف تمكين الطلبة وتقوية مهاراتهم وقُدراتهم، واستعادة الدرجات العالية في المواد التي تراجعوا فيها، وكذلك تحقيق التفوق والنجاح خلال العام الدراسيّ، ويتم هذا الفاقد من خلال إعادة شرح وفهم تلك المواد الدراسيّة الأساسيّة من قبل الطواقم والكوادر التعليمية للطلاب والطالبات.

الفاقد التعليمي pdf

يُمكنكم الحصول على ملف الفاقد التعليمي pdf “من هُنا“، وهو الملف الذي يشتمل على الدليل الكامل للفاقد التعليمي لمختلف المراحل الدراسيّة في المملكة العربية السعوديّة؛ إذ يعرض هذا الملف تفاصيل الفاقد التعليمي للصفوف الابتدائيّة، وكذلك دليل الفاقِد التعليميّ للمرحلة المتوسطة، وأيضًا للمرحلة الثانوية وفق خطّة مُعدّة بإحكام تُساعد على مواكبة التقدّم والتطور للمسيرة الأكاديمية التعليمية في جميع المدارس السعودية.
نموذج خطة الفاقد التعليمي

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الفاقد التعليمي

الفاقد التعليمي للمرحلة الابتدائية

يُخصص لطلبة المرحلة الابتدائية خطّة محكمة للفاقد التعليمي المخصص لصفوف هذه المرحلة، بدءًا من الصف الأول الابتدائيّ، فالصف الثاني الابتدائيّ؛ إلى نهاية الصفوف المُدرجة ضمن هذه المرحلة، بحيث يتم وضع خُطّة لعلاج وتقويم المتأخرين في الاستيعاب والتحصيل الأكاديميّ، ويُمكنكم الحصول على نموذج الفاقِد التعليمي للمرحلة الابتدائيّة pdf “من هُنا“.

ملف الفاقد التعليمي للمرحلة المتوسطة

تُعتبر المرحلة المتوسطة من المراحل الدراسيّة المُهمة، التي تضم العديد من المواد العلمية والأدبية وفق الخُطّة المُعدّة لصفوف هذه المرحلة، ولكن يُلاحظ تراجعاً وتأخراً للعديد من الطلبة في خلال الدراسة الأكاديمية، الأمر الذي يستدعي إلى وضع خطة علاجيّة مُكوّنة من الفاقد التعليميّ للمرحلة المتوسطة، ويتم الاطلاع على الملف المخصص للخطة العلاجيّة “من هُنا“.

ملف الفاقد التعليمي للمرحلة الثانوية

وتجدر الإشارة هُنا أن بإمكانكم الاطلاع على ملف الفاقد التعليميّ للمرحلة الثانويّة مُباشرةً “من هُنا“؛ حيث يشتمل هذا الملف على الخطة العلاجيّة المُعدّة خصيصًا لطلبة الثانوية؛ الذين لوحظ تأخرهم في المواد الدراسيّة التي يدرسونها في الصفوف الثانوية، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوّة من هذا الملف.

اقرأ أيضًا: ما هو الفاقد التعليمي

نموذج خطة الفاقد التعليمي Word

يُمكنكم الحصول على نموذج خطة متابعة الفاقد التعليمي بصيغة ملف الوورد “من هُنا“، حيث سينقلكم هذا الملف إلى الخطة الكاملة لمختلف المراحل الدراسيّة جاهزة للتعبئة والطباعة، فملفات الوورد من الملفات المنتشرة بكثرة؛ نظرًا لسهولة التعامل معها واستخدامها اليسير الذي لا يحتاج إلى أيّ تعقيد.

إلى هُنا نصل بكم لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله الفاقد التعليمي pdf كاملًا في السعودية، وهي إحدى الملفات المهمة المعتمدة في المملكة العربية السعودية، بهدف تحقيق التقدم في المسيرة التعليمية ومعالجة الخلل الذي يتسبب في تراجع التحصيل الأكاديمي للطلبة.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , وزارة التعليم , 15/12/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *