دعاء ليلة 25 رمضان 1441 مكتوب .. ادعية اليوم 25 الخامس والعشرون من رمضان

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 17 مايو 2020 , 18:05
دعاء ليلة 25 رمضان 1441 مكتوب .. ادعية اليوم 25 الخامس والعشرون من رمضان

دعاء ليلة 25 رمضان 1441 مكتوب، نعيش هذه الأيام في أجواء تملؤها النفحات والروحانيات المباركة، حيث أننا في العشر الأواخر من رمضان، تلك الأيام التي يكثر فيها العباد من فعل الخيرات والدعوات، حيث تضاعف الحسنات واستجابة الدعاء، وقد أوصانا رسول الله بالإكثار من الصلوت، والإكثار من الدعاء في هذه الأيام الفاضلة، وإليكم ادعية اليوم 25 الخامس والعشرون من رمضان الذي قد يصادف ليلة القدر.

دعاء ليلة 25 رمضان 1441 مكتوب

تعد ليلة 25 من شهر رمضان، واحدة من الليالي الوترية، التي من المحتمل أن تكون هي ليلة القدر، هذه الليلة التي يحرص المسلمون على الدعاء والذكر والصلاة فيها، أملاً في الفوز بالمغفرة والرحمة، وكذلك اقتداءاً بنبي الله سيدنا محمد، حيث كان يحث على الاجتهاد بالعشر الأواخر من هذا الشهر، وكان يوصي بتحري ليلة القدر في أي من الليالي الوترية بها.

والآن سنضع بين أيديكم أفضل دعاء لهذه الليلة المباركة، لعلها تكون خير الليالي:

  • ربي أسألك بحق خير الليالي عندك، أن تقسم لي نصيبي من الخير، وأن تجعل خاتمتي خير وقضائي وقدري خير.
  • ربي تغمدني في هذه الليلة المباركة بسابغ عطفك وكرمك، واكتبني فيها من السعداء، واجعلني من أوليائك، واجعل لي في هذه الليلة خيراً من ألف شهر، ولا تحرمني من كرم ذخرك وعظيم ثوابك وأجرك.
  • ربي لا تجعل هذه الليلة تنقضي، إلا وقد غفرت لي ذنبي، وتقبلت مني عملي، وشكرت سعي وغسلتني من الذنوب ونقيت قلبي، ورزقتني توبة خالصة لجلال وجهك.

أقرأ أيضا: صلاة القيام ليلة 23 او 25

ادعية اليوم 25 الخامس والعشرون من رمضان

سنضع بين أيديكم دعاء ليلة 25 رمضان 1441 هجرية، وعدد من ادعية ليلة القدر المأثورة عن رسول الله وعن صحابته الكرام، التي كانوا يكثرون من الدعاء بها في هذا اليوم الفضيل من الشهل المبارك:

إلهى أنت العفو الودود الكريم، تحب العفو في القول والفعل، أسألك أن تعف عني يا الله.

ربي أسألك من خير الحياة الدنيا والآخرة عاجله وآجله، وأسألك من خيرك ما أعلم به وما أجهل، وأعوذ بك ربي من كل شر في الدنيا والآخرة أجله وعاجله، وأعوذ بك من الشر الذي أعلمه وأجهله.

أسألك ربي أن تحمني من شر نيرانك، وأن تقي أهلي وأحبتي من شر جهنم، ولا تحرمني ولا تحرمهم يا الله من نعمة الوقوف بين يديك، ولا من لذة النظر لجلال وجهك الكريم.

إلهي اجعل قلبي أقوى بذكرك، واجعله اتقى بطاعتك وخشيتك.

ربي تقبل مني شكري وذكري أحسن قبول، وتجاوز عن تفريطي وتقصيري وذنوبي.

ربي اهدني في هذه الليلة العظيمة إلى صالح الأعمال، واقض لي كل حوائجي، وبلغني جميع آمالي، يا من تعلم بسري وجهري، ولست بحاجة إلى سؤال وتفسير مني.

اقرأ أيضًا: اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا

فضل دعاء ليلة 25 رمضان 1441

يصبح الدعاء في شهر رمضان أكثر استجابة عن أي وقت، وذلك لأن العبد في هذا الشهر يكون ذا نية صادقة مع ربه، وأكثر قرباً منه، كما أنه يكثر من الدعاء وسؤال الله بالمغفرة والتوبة، بجانب أن العبد بمجرد صيامه، فهو بذلك يلبي أحد أركان الدين، ويعلن خضوعه واستسلامه التام لأوامر ربه.

أما عن ثواب الدعاء في هذه الليلة، فقد ذُكر في بعض المصادر الإسلامية، عن فضل دعاء ليلة 25 رمضان وثوابه، أنه من قرأ هذا الدعاء سيُبنى له بالجنة مائة قصر، ويوجد على كل قصر منهم خيمة خضراء، وهذا الدعاء العظيم هو:

  • ربي اجعلني في ليلة 25 من رمضان، من عبادك المحبين لأوليائك، واجعلني في هذه الليلة ممن يعادون ويمكرون لأعدائك، واجعلني ملتزماً بسنة نبيك وحبيبك وخاتم أنبيائك، يا مثبت القلوب وعاصم قلوب النبيين والصالحين.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة 25 رمضان 2020 مكتوب

قدمنا دعاء ليلة 25 رمضان 1441 مستجاب ومكتوب، وعدد من الأدعية المأثورة عن رسول الله وعن صحابته الكرام التي كانوا يدعون بها في هذا اليوم، كما قدمنا فضل هذا الدعاء وثوابه.

321 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!