دعاء اليوم السابع من رمضان 2024-1445

دعاء اليوم السابع من رمضان 2024-1445

في هذه السطور نقدم لكم أجمل دعاء اليوم السابع من رمضان 2024-1445، وذلك بعدما وصلت إلينا العديد من التساؤلات حول أجمل أدعية شهر رمضان المبارك المكتوبة والمسموعة، حيث يرغب الملايين من المسلمين في كل مكان في استغلال تلك الأيام المباركات في الدعاء، وفي التضرع إلى الله -سبحانه وتعالى- خاصة في الأوقات التي حدثنا عنها الرسول -صلى الله عليه وسلم- عندما قال بأنها أوقات لا ترد فيها دعوة الصائم، وعبر موقع محتويات سيتم طرح دعاء اليوم السابع من رمضان.

دعاء اليوم السابع من رمضان 2024-1445

لا يوجد دعاء معين يمكن أن تستخدمه عزيزي القارئ في دعاء اليوم السابع من رمضان 1445-2024، ولكن يفضل بأن يجتهد المسلم في الدعاء وفي التضرع إلى المولى عز وجل بكل ما يجول في خاطره سائلًا الله -سبحانه وتعالى- بأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

ومن بين أجمل أدعية اليوم السابع من رمضان 2024-1445 مكتوبة كلًا من:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ”.

ويجب أن ننوه عزيزي القارئ بأن الرسول -صلى الله عليه وسلم- كان دائم الحث لأصحابه الكرام على استغلال شهر رمضان في الدعوة، وفي التقرب إلى الله قدر المستطاع، سائلين المولى -عز وجل- بأن يجعل هذا الشهر مختلفاً عن باقي شهور العام، وأن يتقبل فيه منا ومنكم، ومن جميع عباده المسلمين والمؤمنين صالح الأعمال.

شاهد أيضًا: أجمل أدعية صلاة التراويح في رمضان

أجمل أدعية رمضان 2024-1445 مكتوبة

هناك عدد لا حصر له من الأدعية الجميلة التي يمكنك عزيزي القارئ الدعاء بها في شهر رمضان المبارك، ونحن في هذا التقرير من موقع “محتويات” قد قررنا أن نسلط الأضواء بشكل أكبر على مجموعة من أدعية رمضان 2024-1445 مكتوبة، داعين الله تعالى بأن يتقبل منا، ومنكم الدعاء والصلاة وقراءة القرآن والصيام والزكاة في هذا الشهر الفضيل.

وقد جاءت أجمل أدعية رمضان 2024-1445 مكتوبة على هذا النحو التالي:

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

    اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من اوليائك المقربين، برافتك يا ارحم الراحمين.

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

ويذكر بأن المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه، وسلم كان قد تحدث أمام أصحابه الكرام عن فضل الدعاء في شهر رمضان المبارك، حيث قال النبيّ -عليه الصلاة والسلام-: (ثلاثة لا تُردُّ دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يُفطِر، ودعوة المظلوم).

وكذلك قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- عن فضل الدعاء في شهر رمضان المبارك: (إنَّ للهِ تعالى عتقاءَ في كل يومٍ و ليلةٍ، لكل عبدٍ منهم دعوةٌ مُستجابةٌ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *