دعاء يوم عاشوراء للزواج مكتوب 2022

كتابة شادي خلف -
دعاء يوم عاشوراء للزواج مكتوب 2022

دعاء يوم عاشوراء للزواج مكتوب 2022 هو أحد الأدعية المهمّة التي يسأل العبد بها الله تعالى أن يُحصّن نفسه بالزّواج الحلال وأن يعصمه من الشّيطان ومن فِتن الدّنيا، وعبر موقع محتويات يُمكن للمُسلم أن يتعرّف على أفضل صيغة دعاء للزواج 2022 وعلى دعاء يوم عاشوراء للزواج لعام 1444.

دعاء يوم عاشوراء للزواج مكتوب 2022

تتعدّد الأدعية التي تُقال بمناسبة يوم عرفة للزواج، طمعًا في رحمة الله التي وسعت كلّ شيء، أن يُبارك للمُسلم، ويرزقه الزّوجة الطّيبة التي تصونه وتُسعده، وجاءت أبرز صيغ الدّعاء بالزواج، في الآتي:

دعاء مستجاب للزواج في يوم عاشوراء اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك، أكرمني بالزّوجة الطّيبة التي تسرّني إذا نظرت إليها، وتصونني إن غبت عنها، وتكون عوني على الدّنيا وفتنها، وأن تقنعها وأهلها بي، وأسألك يا ربّي الكريم أن ترزقني الذريّة الصّالحة التي تنشأ على طاعتك ورضاك.
أفضل دعاء للزواج في يوم عاشوراء  اللهم أسألك في عاشوراء الخير أن ترزقني الزّوج الصّالح، الله وأن تُيسّر عليَّ الزّواج وأموره ومشاغله، اللهم اعصمني بالزّواج الحلال الذي أنجو به من تلك الفتن.
دعاء للزواج في عاشوراء تويتر  اللهم يا خالقي الكريم أسألك بهذا الخوف في صدري من الوقوع في الحرام، وارزقني الزّوجة الصّالحة التي تُعينني على الدّنيا وما فيها، واجعلني السّكن الطّيب لها.

شاهد أيضًا: دعاء الزواج بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وعبارات تهنئة زواج

أفضل أدعية للزواج في يوم عاشوراء 2022

إنّ الزّواج هو إحدى نوافذ الخير التي أقرّها الله تعالى وأحلّها للمُسلم، لتَكون عونًا له على الدّنيا وفتنها التي لا تنته إلّا بعِصمة القَلب والرّوح، وجاءت أبرز أدعية للزواج في الآتي:

  • اللهم يا ربّي الكريم، أسألك أن ترزقني الزوجة الطّيبة التي تتغيّر حياتي بها إلى الأفضل، اللهم ارزقني قُربها واغرس في قلبي حُبّها، واغرس في قلبها حُبّي، فلا نرى في الدّنيا شيئًا آخرًا.
  • اللهم يا خالقي الكريم، أسألك بأنّك الأحد الصّمد أن تقضي حاجتي التي حارَ أمري بها، اللهم آنس وحدتي ويسّر عليَّ سبيل الزّواج بأحسن الأحوال يا ربّي الكريم.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك أن يوفقني إلى تلك الزوجة الطّيبة، اللهم التي أتقوّى بها على الدّنيا وما فيها، ارزقني صُحبتها في الدّنيا والآخرة، واكتب لنا الذريّة الطّيبة التي تُسعد بها قلوبنا يا رب.

دعاء يوم عاشوراء للزوج مكتوب 2022

تحرص الزّوجة على تناول نفحات الخير في تلك المناسبة الطّيبة بأجمل الأدعية التي تُقال للزوج، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل أدعية لزوجي في يوم عاشوراء:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك بأسمائك الحُسنى أجمعين، اللهم أن تحفظ لي زوجي عن اليمين وعن الشّمال، وأن تزيده من النّور والبَركة، اللهم ارزقه فراسة المُسلم التي وعدت، واجعل في قلبه نورا وفي عينه نورا، وفي روحه نورًا، استر عوراته، وآمن روعاته، واحفظه من بيد يديه ومن خلفه.
  • اللهم يا ربّي الكريم، أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كلّ شيء، أن تُبارك لي في زوجي، وأن ترزقه التوفيق إلى كلّ خير، وأن تصرف عنه الشّر والشُرور والخطايا والآثام، اجعله في عين رعايتك التي لا تنام، واحفظه بها من شُرور الدّنيا، ومن عيون الحسّاد والحاقدين.
  • اللهم ربّ السموات والأرض، وربّ العرش العظيم، أنتَ الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونكَ شيئاً، خالقي الكريم، إنّ لي زوجًا أحبّه ويُحبّني، أسألك أن لا تُفرّق جمعنا، وأن تزيد هذه المحبّة التي تربطنا، وأن تجعلنا في عين رعايتك طِوال العُمر والأيّام.

أفضل أدعية للزواج في يوم عاشوراء مكتوبة 2022

كثيرة هي الأدعية الطّيبة التي يسأل العبد بها ربّه أن يرزقه الزّواج الحلال، وأن يُنير له البصر والبَصيرة كي يصل إلى تلك العصمة الطّيبة في النّفس والرّوح، وجاءت أجمل أدعية في الآتي:

الدّعاء الأول يا رب أسألك في يوم عاشوراء اللهم ارزقني الزّوجة الصّالحة التي تُشرق حياتي بها، واجعلني وأهلي مقيم الصلوات، وأودني أن أشكر نِعمتك التي أنعمت عليَّ يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّاني اللهم أسألك يا مَن سخّرت الرّيح لسليمان، والبحر لموسى، أسألك في عاشوراء الخير، أن تُسخّر لي الزوّجة الطّيبة التي تُزهر حياتي بقربها، وأن تجعلها عونًا لي على الدّنيا وما فيها، وسندًل لقلبي في الحياة، تقبّل منّا وأقبلنا يا ربّنا الكريم.
الدّعاء الثّالث اللهم يا مُجيب دعوة المضطريّن، أسألك أن تؤمن وحشتي، وتؤنس وحدتي، اللهم ارزقني الزوجة الطّيبة التي أحبّها فيك، وتُحبّني فيك، اللهم الزوجة التي تتغيّر حياتي بقربها، أنتَ على كلِّ شيءٍ قدير.

شاهد أيضًا: دعاء الدخول على الزوجة

أدعية المسلم للزواج الحلال في يوم عاشوراء

تتعدّد صيغ الدّعاء التي يُناجي المُسلم بها -رحمه الله تعالى- مع تلك المناسبة الدّينيّة الطّيبة، لأنّ الزّواج أحد أبرز الطّاعات التي تعصم النّفس عن الحرام، وجاءت أدعية الزواج في الآتي:

  • اللهم يا مجيب دعوة المضطريّن، اللهم أسألك في يوم عاشوراء أن ترزقني إلى الزّوجة الطّيبة التي أنجو بحبّها من الألم والفوضى، وفّقني إلى الزّواج المُبارك الذي يطمئن قلبي به، اللهم آمين.
  • اللهم أسألك بأنّك الله القويّ الجبّار، وأنّك القادر على كلِّ أمر، اللهم أن تقضي حاجتي، وأن تزيدني من التوفيق إلى ما فيه الخير والسّلامة، اللهم فرّج كربتي واجعل لي الزّوجة الصّالحة التي أتقرّب بها إليك، وأنجو بحبها عن كلّ ذنب.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، لا تجعل لزوجي حاجة إلَّا إلى وجهك الكريم، أدعوك بقلب إنسانٍ مُحب، وأسألك بلسان الواثق من الإجابة، وأحمدك وأستعين بكَ وأستهديك، برحمتك الواسعة أن تفتح أبواب الدّنيا أمامي، فلا أيكون لي حاجة عند أحد سِواك.

صور أدعية يوم عاشوراء للزواج 2022 مكتوبة

وهي من الصّور المميّزة التي تحمل صيغة الدّعاء إلى الله بالزواج والعصمة من الشّيطان، وقد جاءت في عدد من الأشكال المميّزة، وقد اخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية من صور أدعية الزواج في يوم عاشوراء:

صور أدعية يوم عاشوراء للزواج 2022 مكتوبة 
صور أدعية يوم عاشوراء للزواج 2022 مكتوبة 
صور أدعية يوم عاشوراء للزواج 2022 مكتوبة 
صور أدعية يوم عاشوراء للزواج 2022 مكتوبة 
صور أدعية يوم عاشوراء للزواج 2022 مكتوبة 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء يوم عاشوراء للزواج مكتوب 2022 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على أجمل صيغة دعاء في يوم عاشوراء للزواج.

74 مشاهدة