دعاء يوم عاشوراء تويتر 2022 واجمل تغريدات يوم عاشوراء وتاسوعاء

دعاء يوم عاشوراء تويتر

إنّ صيغة دعاء يوم عاشوراء تويتر 2022 واجمل تغريدات يوم عاشوراء وتاسوعاء هي إحدى الصّيغ الطّيبة في الدعاء إلى إله، والتي تحمل مع سطورها الكثير من مشاعر الخير والفَرحة، في المناجاة، طمعًا في التقرّب من الله تعالى، وقد جاءت في عدد من الصّيغ المميّزة التي تختصر المسافة مع الله وتزيد من المشاعر الدينيّة، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل دعاء بمناسبة عاشوراء عبر تويتر لعام 2022 وعلى دعاء مؤثر في يوم عاشوراء وتاسوعاء لعام 1444.

دعاء يوم عاشوراء تويتر 2022

إنّ دعاء يوم عاشوراء هو أحد الأدعية الطّيبة التي يحرص المُسلم على اغتنام ما فيها من الخير والرّحمات، فتزيد معها الخيرات، وتزدهر العلاقة التي تربط العبد بربّه، وجاءت أبرز أدعية في الآتي:

اللهم في يوم عاشوراء المبارك، اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب، اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض بالشفاء في يوم عاشوراء 1444 مكتوب كامل

اجمل تغريدات يوم عاشوراء وتاسوعاء

تتعدّد صيغ الأدعية التي تُقال مع تلك المناسبة الطّيبة من عُمر السنة الهجريّة، وتُعتبر من الأدعية المُباركة التي تزيد من بهجة تلك المناسبة، وجاءت في الصّيغ الآتية:

أجمل تغريدات يوم عاشوراء وتاسوعاء
  • اللهم إنّي أحبّك، وأُحب من يطيعك، اللهم مع يوم عاشوراء المُبارك أسألك أن تُحبب بيّ خلقك الصّالحين، وأن ترزقني التوفيق والصّلاح والفراسة التي ترزقها للمؤمن، وتضعها في قلب المُسلم، كن لي ومعي، ولا تجعل لي حاجة عند أحد من خَلقك.
  • اللهم بكَ أصبحنا وبكَ أمسينا، وعلى شهادة الحق نحيا، وعلى شهادة الحق نموت، نُشهدك أن لا إله إلَّا أنت، وأنّك وحدك القادر على كلّ أمر، سخّر لنا الدّنيا وما فيها، وارزقنا من الحلال الطّيب الذي نتقوّى به على طاعتك.
  • اللهم أنتَ مولانا العظيم، اصرف عنّا الشّر والشّرور والخطايا، واكتب لنا الخير والسّلامة في كلّ خُطوة، باعد بيننا وبين النّار، كما باعدت بين المشرق والمغرب، نجّنا في عاشوراء كما نجّيت موسى عليه السّلام.

شاهد أيضًا: لماذا نصوم يوم قبل او بعد عاشوراء وما سبب وحكم صيامه؟

اجمل منشورات يوم عاشوراء وتاسوعاء

عبّر كثير من المغرّدين والنّاشطين عن فرحة تلك المناسبة الطّيبة التي احتفل بها الحبيب المُصطفى بالصّيام والقيام والأدعية المُباركة، وجاءت أبرز عبارات يوم عاشوراء:

  • اللهم إنّه اليوم الذي نجّيت به سيّدنا موسى من الكافرين، نسألك يا ربّ العرش العظيم أن تكتب لنا النّجاة والسَّلامة من الذّنوب والخطايا والآثام، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام، بارك لنا وارحمنا أنتَ مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • إنّ يوم عاشوراء هو أحد أيام الخير التي نستمدّ من قصّته العِبرة والقوّة لاستكمال الدّرب، ومتابعة اليقين بالله تعالى، لأنّه القادر على نصرة عباده وتأييدهم، وهو الغني عنّا وعنهم جميعًا، فاللهم لا تدع لنا في عاشوراء ذنب إلّا غفرته، ولا همّ إلّا فرّجته.
  • يحتفل القلب بمناسبة عاشوراء، تلك المناسبة الطّيبة التي تزيد بهجة الدّنيا بها، والتي تحدّث عن قيمتها سيّد الخلق محمّد، فيا ربّي الكريم، بارك لنا في تلك المناسبة واجعلها ميقاتًا تتبدّل به أحوالنا إلى أحسن حال، وارزقنا عنها السَّلامة والتّوفيق في كلّ خُطوة.
  • اللهم نستودعك أنفسنا في يوم عرفة، أن تُبارك لنا في هذا اليوم الطّيب، وأن تزيدنا من السّلامة والسَّعادة في كلّ خُطوة من خُطا العُمر المُقبلة، اجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام، وأقسم لنا من الخير كُلّه، ما علمنا منه وما لم نعلم يا ربّنا الكريم.

دعاء نية صيام يوم عاشوراء تويتر 2022

يُعتبر صيام يوم عاشوراء إحدى السُنن الطّيبة التي سنّها الحبيب المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- لأصحابه في كلّ عام، وعقد النيّة في العام القادم على صيام تاسوعاء وعاشوراء، وجاءت أبرز أدعية نية الصّيام في الآتي:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالق الأكوان نسألك بعظمتك ورحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تتقبّل منّا الصّيام والقيام في يوم عاشوراء المُبارك، وأن تجعل لنا فيه النّصيب الأجمل من المغفرة التي وعدنا بها الحبيب المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم-.
  • اللهم بكَ أصبحنا، ولا نُشرك في حُبذك شيئًا، نستودعك أنفسنا ونتقرّب إليك بالطّاعات المتواضعة، اللهم إنّي عقدت العزم والنيّة على صيام هذا اليوم المُبارك طمعًا في رحماتك الواسعة، وأملًا بالمغفرة التي وعدَ بها سيدنا محمّد، فتقبّل منّا يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم يا خالقي العظيم، أنتَ القائل وقولك الحق أنّه لا ينطق عن الهوى، وهو الذي أخبرنا بالصّيام، وهو من أوحيت له بالمغفرة، فاكتبها لنا، أكرمنا بتلك المغفرة التي ترتقين بها الرّوح في الدّرجات إليك، ولا تجعل لنا حاجة إلّا إلى بابك الكريم، يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أسألك في يوم عاشوراء المُبارك، أن تزيدنا من الخير والتّوفيق إلى طاعتك، وأن تكتب لنا النّجاة من كلّ ألم، والمُرور من كلّ ذنب، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام، تقبّل منّا الصّيام واجعله كفّارةً لنا عن سنة مضت، سنة قادمة كما أخبرنا الحبيب المُصطفى يا رب.

دعاء يوم عاشوراء تويتر 2022 بالصور 

إنّ صور الدّعاء إلى الله في يوم عاشوراء هي أحد المسارات الجميلة التي تزيد من بهجة تلك المناسبة الدّينية الطّيبة التي تبعث على الخير، وقد جاءت في عدد من الصّيغ الجميلة التي عبّر بها المُسلم عن قيمة تلك الذّكرى المميّزة، وجاءت في الآتي:

دعاء يوم عاشوراء تويتر 2022 بالصور 

دعاء يوم عاشوراء تويتر 2022 بالصور 
دعاء يوم عاشوراء تويتر 2022 بالصور 
دعاء يوم عاشوراء تويتر 2022 بالصور 
دعاء يوم عاشوراء تويتر 2022 بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء يوم عاشوراء تويتر 2022 واجمل تغريدات يوم عاشوراء وتاسوعاء وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل أدعية في يوم عاشوراء، وعلى باقة من أجمل صيغ الدّعاء في تاسوعاء وعاشوراء، لنختم أخيرًا مع صور أدعية يوم عاشوراء عبر تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *