دليلك الشامل لفنادق بودروم الخمس نجوم

كتابة ميرنا عيد قره -
دليلك الشامل لفنادق بودروم الخمس نجوم

دليلك الشامل لفنادق بودروم الخمس نجوم إن من يتتبع خريطة بودروم ليعرف أين تقع بودروم، يجد أنها شبه جزيرة في تركيا وهي ميناء يقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في محافظة موغلا، في ساحل الفيروز الريفيرا التركية، وتحديدًا على ساحل بحر إيجة جنوب غرب تركيا، عند نقطة الدخول إلى خليج غوكوفا. كما وكانت مدينة إغريقية، تعرف باسم هاليكارناسوس، لم يبقى منها إلا مدينة أثرية تقع في الجنوب الغربي من إقليم كاريا، وفيها مسقط رأس المؤرخ هيرودوت. وفي موقع محتويات سنقدم الدليل الشامل لفنادق بودروم الخمس نجوم. كما وسنعرض هل تصلح بودروم للعائلات؟ ولماذا سميت بودروم؟ وهل تستحق بودروم الزيارة؟

دليلك الشامل لفنادق بودروم الخمس نجوم

دليلك الشامل لفنادق بودروم الخمس نجوم لا شك أنها كثيرة ومتنوعة الخدمات، وسنأتي على تعدادها والتعريف بخدماتها تباعًا عبر هذا الدليل. [1] 

  • ريكسوس بريميوم بودروم: يعتبر واحدًا من أجمل منتجعات بودروم. كما ويبعد عن مطار بودروم مسافة 30 دقيقة بالسيارة، ومن أبرز مرافقه: مركز صحي وسبا متكامل، وفيه ملاعب رياضية، وغرف فخمة. ويتميز بإطلالاته المميزة على البحر. كما ويستضيف العديد من الفعاليات الترفيهية. في حين أن من عيوب هذا الفندق، بُعده عن مركز مدينة بودروم، وصعوبة الوصول إلى الغرف البعيدة عن مركز الاستقبال.
  • منتجع فيرا ميرامار الشامل: وهو من افضل منتجعات بودروم الواقعة على الواجهة البحرية مباشرةً، حيث الإطلالات الجميلة. كما وتتبع له حديقة مساحتها 2 كيلو مترًا تفصله عن مركز مدينة بوردوم، ويتميز بفخامة غرفه، وبشاطئ خاص يضم كافة الفعاليات الترفيهية.
  • كمبنسكي بودروم: ويبعد 10 دقائق فقط بالسيارة عن قلعة بودروم، ويبعد 35 كيلو مترًا من مطار ميلاس بودروم، وبمسافة 8.5 كيلو مترًا من محطة حافلات بودروم. ويشتهر بموقعه الهادئ البعيد عن الضوضاء، وبإطلالته الرائعة على خليج غوكوفا. وهو قريب من ضريح هاليكارناسوس، والمدرج اليوناني كما ويتميز بغرفه الفخمة ذات الشرفات الخاصة، وفيه مسابح ومطاعم تطل على البحر، ومن عيوب المنتجع أنه بعيد عن مركز المدينة وعن الخدمات الأخرى. كذلك ويضم الفندق مسبحين، شاطئ خاص، سبا وساونا، حمام تركي، مركز لياقة بدنية، مع خدمة واي فاي، وأنشطة ترفيهية للأطفال. في حين تبدأ أسعار الغرفة من 400 دولار أمريكي، والجناح تبدأ من 600 دولار أمريكي.
  • فندق بي بريميوم بودورم: ذو الموقع المميز في قلب مدينة بودروم، القريب من الأماكن السياحية، والمطاعم والمولات والمحلات التجارية. كما ويبعد مسافة 25 كيلو مترًا من مطار ميلاس، و8.4 كيلو مترًا من محطة حافلات بودروم. بينما ويضم: مسبحين داخلي وخارجي، وشاطئ خاص على خليج توربا، حمام تركي، سبا وساونا، مركز لياقة بدنية، نادي للأطفال، مع خدمة واي فاي، وموقف مجاني للسيارات. كما وتتراوح مساحة الغرف بين 35 – 90 متر، والأجنحة بين 110- 145 متر، والفيلات بين 195 – 725 مترًا مربعًا توفر بعضها إطلالات على البحر أو المسبح. في حين تبدأ أسعار الغرف من 150 دولار أمريكي، والجناح يبدأ من 1500 دولار أمريكي، والفيلات تبدأ من 3000 دولار أمريكي. ويعد من افضل فنادق بودروم خمس نجوم.
  • فندق ياليكافاك مارينا بيتش: ويقع في مرسى ياليكافاك، ويبعد عن مطار ميلاس 53 كيلو مترًا . كما وتتوزع حوله المطاعم والمقاهي والمتاجر، ومراكز التسوق، مثل مول أواسيس ومول ميدتاون. بينما ويضم شاطئ خاص، مركز لياقة بدنية، مرافق سبا وساونا شاملة، وحمام تركي تقليدي، مع خدمة واي فاي، ومواقف مجانية للسيارات. كذلك ويوفر لنزلائه الأنشطة الممتعة التالية: صيد الأسماك، وركوب الأمواج بالمراكب الشراعية، والغوص في الأعماق، بالإضافة إلى العديد من الرياضات المائية. وتتراوح مساحات غرفه بين 46 – 61 متر، والأجنحة بمساحة 102 متر مربع. في حين تبدأ أسعار الغرفة من 250 دولاراً أمريكياً، والجناح من 480 دولار أمريكي مع وجبة الإفطار. ويصنّف من افضل فنادق بودروم القريبة من المارينا.
  • ومن فنادق 5 نجوم: فندق دياموند بودروم، وأزكا، ومنتجعات راديسون، وكاريا برنسيس، وفندق سيغن باي إيرسان، ومنتجعات وسبا كاريس، باركيم آياز، إل فينو هوتل سويتس سبيشيال كلاس، لا كوينتا باي ويندهام، وسلماكيس ريسورت، فندق إستانكوي، ودينك بينسيون، وكوستا سارياز، آيجين غيت، أرتوتك هوتل، سو هوتيل ، آسمين، وفواياج، ودوورا.

شاهد أيضًا: دليل افضل أماكن الصيد الترفيهي في الشارقة

افضل فنادق الخمسة نجوم في بودروم

تتميز بودروم بمنتجعاتها وفنادقها ذات الإطلالات الرائعة على البحر، وبمزاياها الخدمية العالية من فئة الخمس نجوم، والتي نذكر منها التالية: [1] [2]

  • منتجع وسبا أليوم بودروم Alium Bodrum esort & Spa : ويبعد عن مطار ميلاس بحوالي ساعة وعشرين دقيقة بالسيارة، وغرفه مجهّزة بكافة الخدمات. لاسيما خدمات الواي فاي، وفيه مسبح خارجي وساونا. كما وتحيط بالمنتجع مجموعة من المرافق السياحية الرائعة، الموصى بزيارتها على مثال: المدرج اليوناني، قلعة بودروم، نادي مارينا بودروم لليخوت، وميدتاون مول للتسوق، ومتحف بودروم للآثار تحت الماء، وشاطئ كودور العام.
  • فنادق ومنتجعات ذا بودروم باي باراماونت (The Bodrum by Paramount Hotels & Resorts) يقع الفندق بمساحته الكبيرة على ساحل بحر إيجه، على شاطئ خاص. كما ويضم العديد من الغرف والأجنحة المميزة والمجهّزة بخدمات فاخرة كحمامات السباحة الخاصة، وجاكوزي، ومركز صحي، وفيه قاعات فاخرة للاجتماعات والاحتفالات. كذلك وخدمة الواي فاي، ومواقف خاصة للسيارات، وفيه مطاعم المطابخ المختلفة، ويبعد الفندق عن مركز مدينة بودروم، مسافة قصيرة بالسيارة.
  • فندق ومنتجع جميرا بودروم: يقع في منطقة مولا ويبعد 15 دقيقة بالسيارة عن المسرح اليوناني والبرج الفرنسي، في مدينة بودروم. ويتميز بشكله الحلزوني ويضم غرف كلاسيكية فخمة جدًا، ومركز سبا، وعافية، ومسبحان داخلي وخارجي، جاكوزي، بينما مساحة غرفة استديو فيه تقدر بحوالي 30 متر مربع، والجناح بمساحة 110 متر مربع. وجناح بريميوم سين، وجناح غراند سين فهما بمساحة 90 متر مربع. كذلك وجناح بريميوم ستايج بمساحة 120 متر مربع. وجناح جراند ستايج فمساحته 145 متر مربع. وجناح سيت بمساحة 180 متر مربع. أما الفيلات فمساحة فيلا بريميوم 195 متر مربع. وفيلا بارامونت ديلوكس بمساحة 245 متر مربع. وفيلا بريميوم بارامونت مساحة 535 متر مربع. فيلا جراند بارامونت بمساحة 725 متر مربع. كذلك وفيلا ذا بروديوسر بمساحة 900 متر مربع. ومن حيث أسعار الغرف فهي تبدأ من 250 دولار أمريكي. وترتفع في موسم الذروة السياحي.
  • فندق ذا بودروم إديشن (The Bodrum EDITION): ويقع على بُعد 3 كيلو مترًا من ميناء بودروم، وهو قريب من مطار ميلاس. كما ويعدّ من الفنادق الفاخرة في بودروم، والتي تتوفر فيها جميع وسائل الراحة والترفيه، ومن الخدمات المتوفرة فيه الواي فاي، وخدمة النقل من المطار، وتسجيل الدخول والمغادرة السريعة، وخدمة تأجير السيارات، والمسابح الخارجية. كما وأن غرفه مزوّدة بثلاجة، وسيشوار وغيرها. في الواقع وبالقرب من الفندق توجد الأماكن السياحية التالية التي يمكنك زيارتها، وهي: البرج الفرنسي، قلعة بودروم، المدرج اليوناني.
  • فندق مرمرة بودروم (Bodrum marmara): الذي يطل على خليج بودروم، وجزيرة كوس. كما ويبعد عن مطار ميلاس بودروم مسافة 15 دقيقة فقط بالسيارة،ويعد من أفخم فنادق بودروم التي تتوفر فيها مختلف وسائل الراحة، ومن المرافق المتوفرة في الفندق: نادي اللياقة، والسبا، والشاطئ الخاص، والمسبح المفتوح. كذلك وهذا الفندق يستقبل البالغين حصرًا.

فنادق بودروم 4 نجوم

من أبرز فنادق بودروم فئة 4 نجوم والتي تنافس في عروضها السياحية، وفي خدماتها، وحتى في أسعار الإقامة فيها التالية:[2]

  • فندق واجنحة مناستير: ويقع في أّعلى تلّة، تطل على خليج بودروم، بالقرب من قلعة بودروم ويتميز بقربه من الشاطئ، ومن معالم المدينة. أما من عيوبه فهي صعوبة المشي حوله، وذلك بسبب موقعه المرتفع
  • فندق مارينا فيستا: الذي يبعد عن طواحين بودروم 5 دقائق بالسيارة ومن أبرز مزاياه موقعه المميز، وإطلالته الساحرة، وقربه من باقي معالم مدينة بودروم.
  • منتجع مرديان بودروم: ويعد من افضل فنادق بودروم مع مسبح خاص. كما ويقع على بعد 29 كيلو مترًا من مركز المدينة، وقلعة بودروم، ونحو 17 كيلو مترًا من محطة الحافلات، و50 كيلو مترًا من بلدة كوس، ومسافة 18 كيلو مترًا من مطار ميلاس بودروم، ويتميز بالإطلالة الجميلة على بحر إيجة، ويتبع له: شاطئ خاص، مسبحين، مرافق للألعاب والرياضات المائية، غرف مساج، حمام تركي، غرفة ساونا بالأشعة تحت الحمراء، مركز لياقة بدنية وسبا، ملعب ونادي للأطفال. ويتوفر فيه خدمة واي فاي، وموقف مجاني خاص للسيارات. وتتراوح مساحة غرفه بين 33- 57 متر، وأما مساحة الأجنحة فتتراوح بين 65- 175 متر. في حين أن الفلل فمساحتها حوالي 255 مترًا مربعًا. ويتوفر في البعض منها ترّاس أو شرفة إطلالاتها على البحر. في الواقع وتبدأ أسعار الغرف من 300 دولار أمريكي، وأسعار الجناح تبدأ من 700 دولار أمريكي. بينما الفيلا فيبدأ سعرها من 1150 دولار أمريكي مع وجبة الإفطار.
  • منتجع سينسيز كابلانكايا: ويقع في ميلاس، ويبعد 84 كيلو مترًا من بودروم، بحوالي 24.5 كيلو مترًا من مطار ميلاس بودروم. كذلك وعلى بعد 10 كيلو مترات، تتبع له عدة شواطئ. كما ويضم 5 مناطق شاطئية خاصة، و3 حمامات سباحة، منتجع صحي يتألف من 38 غرفة علاجية، بما فيها ساونا، وغرفة بخار كريستالية، وأجنحة للعلاج المائي، وغرف سبا خاصة للأزواج، مع مركز أنشطة رياضية، وملعب تنس، وموقف مجاني خاص بالسيارات. وتتراوح مساحة غرفه بين 41- 54 متر، ومساحة الأجنحة تتراوح بين 74- 240 متر. كما أن مساحة الفيلات، فتتراوح بين 41 – 250 مترًا مربعًا، وبعض الغرف مزوّدة بترّاس أو شرفة إطلالتها إما على البحر أو على المسبح. بينما وتبدأ أسعار الغرفة من 500 دولار أمريكي، والجناح تبدأ من 800 دولار أمريكي. أما الفيلا فتبدأ أسعارها من 750 دولار أمريكي مع وجبة الإفطار. ويعد من افضل فنادق بودروم شهر العسل للعرسان.
  • ومنتجع كاريس بودروم: ويطل على بحر إيجة، ويبعد فقط 2 كيلو مترًا عن طواحين الهواء في بودروم، و2.6 كيلو مترًا عن بوابة ميندوس التاريخية، ومسافة 36 كيلو مترًا عن مطار ميلاس، ويجاوره ميناء كوس، والعديد من الشواطئ والمطاعم والمقاهي. كما ويضم المنتجع: منطقة شاطئ خاصة، مسبحين، سبا، وساونا، ملعب تنس، مركز لياقة بدنية، ويوفر خدمة واي فاي، ومواقف مجانية خاصة للسيارات. كما وتتراوح مساحة الغرف بين 36- 40 متر، والأجنحة بين 113-145 متر مربع. كما وتبدأ أسعار الغرفة من 700 دولار أمريكي، والجناح تبدأ من 1730 دولار أمريكي مع وجبة الإفطار. وهو من افضل فنادق بودروم على البحر.
  • منتجع جولف كايا بالازو: ويقع في وسط مدينة بيليك ويبعد 30 دقيقة بالسيارة من مطار أنطاليا. كما ويضم مسابح خارجية، فيها عدة منزلقات مائية، ومسبح خاص للأطفال، شاطئ خاص طوله 200 متر، مزوّد بكراسي ومظلات مجانية للاستلقاء تحت الشمس، حديقة فسيحة، 3 ملاعب جولف، وملاعب تنس، ساونا، وسبا. مع خدمة واي فاي مجانية، ومواقف خاصة للسيارات. كذلك وتتراوح مساحة الغرف بين 39- 40 متر، والأجنحة بين 75- 110 متر. والفيلات بين 138- 265 متر مربع. كما وتتوفر في بعض الغرف ترّاس وإطلالات على المسبح والحديقة. حيث تبدأ أسعار الغرفة من 300 دولار أمريكي، والجناح تبدأ من 550 دولار أمريكي. والفيلا تبدأ أسعارها من 2500 دولار أمريكي. ويعد من افضل فنادق بودروم للأطفال والعائلات.
  • فندق دبل تري باي هيلتون إيسيل كلوب: ويعد من أفضل فنادق بودروم ويبعد عنها مسافة 8 كيلو مترًا، و25 كيلو مترًا من مطار بودروم، وعن محطة حافلات بودروم 6.5 كيلو مترًا، وحوالي 7.7 كيلو مترًا عن مول أواسيس. وتحيط به حوالي 10 هكتارات من غابات الصنوبر. كما ويضم الفندق: 3 مسابح، أحدها مخصص للأطفال، شاطئ خاص على البحر الأبيض المتوسط، يقع على خليج توربا، منتجع صحي، نادي للأطفال، ملاعب تنس، ومركز لياقة بدنية. وتتراوح مساحة الغرف بين 25-58 متر، والأجنحة مساحتها 58 متر مربع، مزوّدة بشرفات تطل على الحديقة أو البحر. بينما وتبدأ أسعار الغرفة من 250 دولار أمريكي. والجناح من 450 دولار أمريكي.
  •  ومن فنادق 4 نجوم في بودروم: بوميرانغ سويت ، وأويا سويت ، وأكان لاكشوري ، وكارينا ، وماجيست، وسيكين كوناكلاش.

شاهد أيضًا: افضل اماكن في الطائف.

بذلك عزيزي القارئ، نكون قد وضعنا بين يديك دليلك الشامل لفنادق بودروم الخمس نجوم ، وفئة 4 نجوم، وقدمنا معلومات وافية، تهم المسافرون العرب عن أفضل منتجعات بودروم، التي يُفضل الحجز المسبق قبل السفر إليها. وكم يبلغ قربها من أماكن السياحة في بودروم. هذه المدينة الوادعة، التي يكسوها البياض الذي يبعث في النفس الراحة والسكينة. والتي تستحق لقب عروس السياحة التركية.

المراجع

  1. ^ planetware.com , 12 Top-Rated Attractions & Things to Do in Bodrum , 21/06/2022
  2. ^ booking.com , Search luxury hotels in Bodrum , 21/06/2022
227 مشاهدة