دوام الجوازات عيد الاضحى 2021 /1442

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 15 يوليو 2021 , 15:07
دوام الجوازات عيد الاضحى 2021 /1442

متى دوام الجوازات عيد الاضحى وما هي المكاتب التي من المقرر لها أن تفتح أبوابها أمام المراجعين خلال فترة الإجازة؟ الإجابة عن هذه التساؤلات أوضحتها المديرية العامة للجوازات بوزارة الداخلية السعودية من خلال حسابها الرسمي على موقع التغريدات العالمية تويتر، حيث أعلنت عن المكاتب التي ستعمل خلال إجازة العيد، ومواعيد العمل فيها، وكذلك أعلنت عن الحالات التي يتم استقبالها من المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1442 / 2021 لإنجاز المعاملات الخاصة بهم.

دوام الجوازات عيد الأضحى

أعلنت المديرية العامة للجوازات أنها من المقرر أن تعمل خلال عيد الأضحى المبارك وتقدم المديرية خدماتها للحالات الطارئة والحالات التي لا يمكن تنفيذها من خلال الخدمات الإلكترونية  لمنصة أبشر وأبشر أعمال ومنصة مقيم، كما أعلنت خلال البيان أن الجوازات السعودية التي يتم إصدارها وتجديدها خلال تلك الفترة يتم تسليمها بالبريد أو من خلال المراجعة، وشدّدت على أنه في حال حدوث أي مشكلة تعيق المستخدم من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المنصات الإلكترونية سواء أبشر أو غيرها يتم التواصل مع الجوازات من خلال منصة التواصل التي تقدمها أبشر. [1]

شاهد أيضًا: اوقات دوام الجوازات بعد عيد الاضحى في السعودية 1442 / 2021

أوقات عمل الجوازات في عيد الأضحى 1442/2021

في بيانها الصادر، أوضحت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية أنها ستعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في بعض المكاتب التابعة لها وفي أوقات معينة خلال عيد الأضحى، وجاءت المواعيد المُعلن عنها على النحو التالي:

  • إدارة الجوازات في مختلف مناطق ومحافظات المملكة: من الأحد وحتى الخميس من السابعة والنصف صباحًا وحتى الثانية والنصف ظهرًا.
  • شعبة جوازات الرمال في منطقة الرياض: من يوم 05 ذي الحجة وحتى يوم الأحد 08 ذي الحجة من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.
  • شعبة الجوازات بالردسي مول في منطقة مكة المكرمة: من يوم 05 ذو الحجة حتى نهاية عمل يوم الأحد 08 ذو الحجة من الساعة الخامسة عصرًا وحتى العاشرة مساءً.
  • شعبة الجوازات بالتحلية مول منطقة مكة المكرمة: من يوم 05 ذو الحجة حتى نهاية عمل يوم الأحد 08 ذو الحجة من الساعة الخامسة عصرًا وحتى العاشرة مساءً.
  • شعبة الجوازات بالصيرفي مول منطقة مكة المكرمة: من يوم 05 ذو الحجة حتى نهاية عمل يوم الأحد 08 ذو الحجة من الساعة الخامسة عصرًا وحتى العاشرة مساءً.

مواعيد عمل الجوازات عيد الاضحى

شاهد أيضًا: اخر دوام للجوازات قبل عيد الاضحى 2021/1442

إجازة الجوازات خلال عيد الأضحى 1442

تبدأ إجازة مكاتب المديرية العامة للجوازات من يوم 09 ذي الحجة 1442 الموافق 19 يوليو 2021 بحسب ما تم الإعلان عنه رسميًا، وتحصل كافة المكاتب على تلك الإجازة ما عدا المكاتب التي من المقرر لها أن تعمل لاستقبال الحالات الطارئة خلال أيام عيد الأضحى المبارك حتى لا تتعطّل مصالح المواطنين خلال فترة الإجازة على أن يكون آخر موعد دوام لمكاتب الجوازات يوم الأحد الثامن من ذي الحجة 14442 ، وتعود المكاتب للعمل مرة أخرى بعد انتهاء الإجازة في يوم الاثنين السادس عشر من ذي الحجة 1442 الموافق السادس والعشرين من تموز/يوليو 2021.

شاهد أيضًا: موعد اخر دوام للبنوك قبل عيد الاضحى 1442/2021

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن دوام الجوازات عيد الاضحى المبارك، والمكاتب التي ستقدم خدماتها للجمهور خلال أيام الإجازة، ومواعيد عمل تلك المكاتب خلال أيام الإجازة، وتعرفنا على مواعيد إجازة المديرية العامة للجوازات، وموعد العودة لمباشرة العمل مرة أخرى في المديرية.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , "الجوازات" تواصل عملها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك للحالات الطارئة , 15/07/2021
16 مشاهدة