دوله بحرف الضاد وأهم المدن بحرف الضاد

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 22 مايو 2021 , 23:05 - آخر تحديث : 22 مايو 2021 , 23:05
دوله بحرف الضاد وأهم المدن بحرف الضاد

دوله بحرف الضاد قد يندر وجودها، وهناك الكثير من ألعاب الألغاز التي يبحث الأشخاص عن إجابات للأسئلة الخاصة بها التي تستصعب عليهم لتخطي المرحلة والدخول في مرحلة أخرى وكسب المزيد من المعلومات، وفي هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على دولة تبدأ بحرف الضاد.

دوله بحرف الضاد

في الحقيقة لا توجد دولة تبدأ بحرف الضاد ولكن هناك بعض المناطق ومنها الضفة الغربية وهي عبارة عن منطقة فلسطينية توجد غرب نهر الأردن حيث وتعتبر 21% من مساحة احتلال فلسطين حوالي 5.860 كم مربع وتتميز هذه المنطقة باحتوائها على الكثير من الجبال مثل جبال القدس والخليل وجبال نابلس حيث أنه في عام 1967 م تم احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة من قبل الاحتلال الصهيوني; كما وتم بناء الجدار الفاصل في عهد شارون والذي أخذ جزء كبير من الأراضي الفلسطينية ومعبر الكرامة أو “جسر الملك حسين” هو الرابط بين الضفة الغربية والأردن.

اسم مدينة بحرف الضاد

يوجد العديد من أسماء المدن التي تبدأ بحرف الضاد ومنها ضرماء وهي عبارة عن محافظة متواجدة داخل المملكة العربية السعودية وتبعد 60 كم عن مدينة الرياض وتقع هذه المحافظة في وادي البطين وتحتوي على 25 قرية و 5 مراكز وتعدادها السكاني حوالي 30 ألف نسمة، كما وأنها تقع على طريق الحجاز وتتميز مدينة ضرماء بأن الوادي الخاص بها واسع للغاية وهذا ما يساعدها في الزراعة حيث تمد باقي المدن المجاورة بالمنتجات الزراعية وأشهر منتجات المحافظة في الزراعة هي الخضروات والقمح والشعير والفواكه والتمور والأرز ومن الشمال يحدها جبال طويقة وغربها محافظة شقراء وجنوبها محافظة المزاحمية ومحافظة القويعية.

أسماء بلاد عربية تبدأ بحرف ض الضاد

هناك الكثير من البلاد العربية التي تبدأ بحرف الضاد ومنها ما يلي:-

  • ضرية: حيث تعد ضرية واحدة من أهم المدن السعودية والتي تتواجد في منطقة القصيم وتتميز هذه القرية بأن يوجد بها الكثير من الآثار التاريخية ومنها احتوائها علي آبار مياه ذات فوهات واسعة وفي جزئها العلوي مطوية بالحجارة، كما ويوجد بها الكثير من المزارع المميزة التي يزرع بها عدد من الفواكه الجميلة وتقع هذه القرية علي وادي تكمن مهمته في حفظ المياه القادمة من الغرب الى الشرق.
  • ضاعا: حيث تتواجد هذه القرية في منطقة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية وتعتبر هذه القرية واحدة من قرى محافظة العلا.
  • ضيدة: والتي تتواجد أيضًا في السعودية في منطقة القصيم التابعة لمحافظة الاسياح وعدد سكان هذه القرية يبلغ حوالي 9000 نسمة وتتواجد في مناخ قاري صحراوي حار جاف صيفا وبارد ممطر في فصل الشتاء.

شاهد أيضًا: اسم بلاد بحرف الشين ش

اسم بلاد مميزة يبدأ اسمها بحرف ض الضاد

من أهم البلاد التي تبدأ بحرف الضاد هي ضباء والتي تتواجد على ساحل البحر الأحمر شمال غرب المملكة العربية السعودية وتتميز بوجود الكثير من المشاريع المهمة مثل مشروع لمحطة تحلية المياه المالحة ويوجد بها مصنع لإنتاج الإسمنت، كما وكان عدد سكان مدينة ضباء في عام 2010 حوالي 85 ألف نسمة وتعتبر ضمد واحدة من المحافظات التي تتبع لمنطقة جازان ويصل عدد سكان مدينة ضمد حوالي 71,601 نسمة ومساحتها حوالي ثلاثة آلاف كيلومتر مربع ويوجد بها العديد من الأنشطة الاقتصادية المتنوعة مثل الرعي والتجارة والزراعة.

أسماء بلاد غير معروفة يبدأ اسمها بحرف ض الضاد

هناك من يرغب في معرفة اسماء البلاد الغير معروفة والتي تبدأ بحرف الضاد ومنها:

  • قرية ضرية.
  • قرية ضمك.
  • وقرية ضرار.
  • قرية ضعا.
  • قرية ضاعا.
  • وقرية ضيده.
  • مدينة ضباء.
  • مدينة ضمك.[1]

وفي نهاية المقال نكون قد عرفنا ما هي الـ دوله بحرف الضاد كما تعرفنا أنه لا يوجد دولة بحرف الضاد لكن توجد العديد من المدن والبلدان التي تبدأ بحرف الضاد، فإن كسب المعلومات تزيد من مهارة الشخص وذكائه.

المراجع

  1. ^ worldometers.info , Countries that start with "D" , 22-5-2021
109 مشاهدة