اسم بلاد بحرف الشين ش

اسم بلاد بحرف الشين ش

اسم بلاد بحرف الشين ش الذي يعد من الحروف القوية من حيث النطق في اللغة العربية، يوجد عدة مدن تبدأ بهذا الحرف المميز بعضها يقع في بلدان موجودة في كل من قارة أوروبا، وأفريقيا، واَسيا أيضاً، لكن عدد أسماء الدول التي تبدأ بهذا الحرف يعد قليل بعض الشيء وهذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

اسم بلاد بحرف الشين ش

يمكن أن يكون تواجد حرف الش في بداية أسماء البلدان قليل بعض الشيء على عكس أسماء المدن، لذا سوف نعرض لكم فيما يلي أشهر أسماء البلدان التي تبدأ بحرف الـ ش:

شيلي

هي دولة مستقلة، موجودة في قارة أمريكا الجنوبية، تقع على ساحل المحيط الهادي، عاصمتها تسمى سانتياجو أي (القديس يعقوب)، تتحدث اللغة الإسبانية كلغة رسمية للبلاد، تنطق في بعض الأحيان تشيلي وذلك نسبة إلى اسمه باللغة الإنجليزية Chile، يصل تعداد سكانها إلى ما يزيد عن الخمسة عشر مليون نسمة.

شيشان

جمهورية الشيشان هي إحدى الجمهوريات التابعة لروسيا الاتحادية بالرغم من محاولات سكانها المستمرة في الحصول على الاستقلال، تتحدث البلاد كل من اللغة الروسية واللغة الشيشانية، تقع هذه الجمهورية في شمال شرق منطقة القوقاز وهي منطقة كانت تابعة للخلافة العثمانية قديماً، لذا فنجد أغلب سكان الشيشان من المسلمين، هي لا تزال غير معترف بها دولياً على الرغم من وجود رئيس خاص بها، تبعد الشيشان عن العاصمة الروسية موسكو حوالي 1,000 ميل جنوباً، ويصل عدد سكان البلاد إلى يزيد عن المليون نسمة، تمتلك البلاج عاصمة متطورة تُعرف باسم غروزني.

شاهد أيضاً: اسم بلاد بحرف الثاء ث .. اسم حيوان نبات جامد بلاد بحرف الثاء

اسم بلد يبدأ بحرف ش

لا يوجد اسم بلاد بحرف الشين ش أكثر من التي ذكرناها أعلاه، لكن لا يزال هناك عدد كبير من المدن التي تبدأ بحرف الـ ش، لذا فأعتقد أنه سوف تفي بالغرض خلال حل أسئلة لعبة الألغاز الخاصة بالحروف، ومنها نذكر ما يلي:

شانغهاي

تعد هذه المدينة واحدة من أهم المدن الصينية بعد مدينة بكين العاصمة، بل تعد أكبر مدينة من حيث المساحة في الصين ككل، تمثل هذه المدينة العاصمة الاقتصادية للصين، بينما تعد مدينة بكين العاصمة الإدارية، وتظهر أهميتها الاقتصادية في أنها تحتل المرتبة السادسة عشر علمياً كأقوى اقتصاد مدينة فهي مشهورة بإنتاجها لكميات كبيرة من النحاس، والزنك، المطاط أيضاً، بجانب الثقل الاقتصادي التي تتمتع بها المدينة فهي معروفة كمحطة سياحية مهمة في الصين، وذلك لأنها تحتوي على عدة معابد، ومتاحف، وحدائق تتميز بشكلها الخلاب.

شيكاغو

تعد هذه المدينة من أشهر مدن ولاية إلينوي الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعرف بمدينة العصابات، تحتل المركز الثالث بين أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة، تعرف هذه المدينة بأنها من أكثر المدن اكتظاظاًَ بالسكان، فعدد سكانها يزيد عن ثمانية مليون نسمة، يوجد بها عدة معالم سياحية تستحق الزيارة ومنها برج سيرز.

شيراز

هي أحد أشهر وأجمل المدن الإيرانية، تحتل هذه المدينة المركز السادس كواحدة من أكبر مدن إيران، كانت تعرف هذه المدينة باسم “دار العلم” وذلك في عهد الدولة الصفوية، وذلك لأن كثر فيها رجال الدين.

شرم الشيخ

تعد مدينة شرم الشيخ من أشهر الوجهات السياحية الموجود في مصر، وهي مدينة تابعة لمحافظة جنوب سيناء، السبب وراء تميزها هو امتلاكها إطلالة مميزة على سواحل البحر الأحمر، يوجد بها عدة مناطق تستحق الزيارة ومنها محمية راس محمد، خليج نعمة، خليج القرش، ومركز الغوص العالمي، متحف شرم الشيخ الدولي، مسجد السلام، مسجد المصطفي، وحديقة السلام، الشواطئ الخلابة، كل هذا جعلها مدينة سياحية بامتياز.

شرورة

هي أحد مدن المملكة العربية السعودية، واقعة في محافظة نجران لا يصل عدد سكانها المئة اَلف، وتعرف كذلك باسم عروس الربع الخالي.

شفيلد

تعد هذه المدينة من أفضل مدن المملكة المتحدة من حيث جودة العيش، تقع في جنوب يوركشير في إنجلترا أي (المملكة المتحدة)، تتميز بأنها من أكثر المدن النامية من حيث المستوى الاقتصادي وعدد السكان الذي يزيد عن النصف مليون نسمة.

شفشاون

هي إحدى مدن المملكة المغربية العربية، تقع في الجزء الشمالي من البلاد، وأهم ما يميز هذه المدينة هو طبيعتها الخلابة الغالب عليها الجبال الشاهقة، والهضاب الجميلة، وبجانب الطبيعة الساحرة تتميز المدينة أيضاً بأنها مدينة أثرية من الدرجة الأولى حيث تحتوي على كم كبير من الأحياء القديمة، كل هذا بالرغم من أنها تعد مدينة صغيرة بعض الشيء حيث تقدر مساحتها بحوالي أربعة كم مربع.

شارقة

أحد أشهر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع في وسط البلاد، تعد هذه المدينة مدينة ساحلية لأنها تعد الإمارة الوحيدة التي تطل على سواحل الخليج العربي في الإمارات، تعد هذه المدينة مركزاً ثقافياً لأنها من أقدم المدن عالمياً. وتحتل المركز الثالث من حيث عدد السكان بين بقية مدن الإمارات.

شنغن

هي ليست دولة بمعنى الكلمة، بل هي منطقة تضم ستة وعشرون دولة أوروبية، تم إلغاء جواز السفر وضوابط الهجرة على حدود تلك الدول المشترك، لذا فيمكن أعتبرها، وتضمن هذه المنطقة عدة دول من الاتحاد الأوروبي يقدر عددهم باثنان وعشرون دولة، كذلك تضم دول من رابطة التجارة الأوروبية الحرة.

شاهد أيضاً: ما هو اسم بلاد السند حاليا

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وذلك بعد أن تم التعرف على اسم بلاد بحرف الشين ش هذا ما عرضنه لكم بالتفاصيل وتبيان بين بلدان مستقلة، ومدن شهيرة ومعروفة في بلاد موجودة في مختلف قارات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *