رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الاردني www.ssc.gov.jo وكيفية التسجيل

كتابة أسماء الخميس - آخر تحديث: 6 يونيو 2020 , 13:06
رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الاردني www.ssc.gov.jo وكيفية التسجيل

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الاردني من أبرز الروابط التي يبحث عنها المواطنون في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك عقب أن كشفت المؤسسة العامة للضمان عن فتح باب التسجيل في الضمان الاجتماعي للمواطنين الذين تخطى أعمارهم 16 عامًا، وقد وفر هذا الرابط الوقت والجهد كما إنها يُعد من ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الأردن للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد وعدم حدوث اختلاط وتجمعات بين المواطنين.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الاردني

ازداد البحث على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الاردني، حيث يساعد  هذا الرابط المستفيدين على الاطلاع المستمر على بياناتهم المسجلة به، والاستعلام عن استحقاقه في صرف الدعم المقدم من المؤسسة والاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المتوفرة عليه مثل خدمة أمر الدفاع كما تسهل من عملية التواصل بينهم وبين المؤسسة بشأن كافة البرامج المقدمة من قبلها.

ووفقاً لما أعلنت عنه المؤسسة بأن عدد الأفراد  الذين سجلوا على رابط المؤسسة العامة للضمان قد زاد إلى نحو 800 ألف فرد، مشيرة بأنه قد سهلت عملية التسجيل هذه في اختيار عدد كبير من الأفراد المؤهلين حتى يمكنهم من الاستفادة من كافة البرامج الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: تقديم تظلم الدعم التكميلي .. دعم عمال المياومة المتضررين

كيف يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي

يتساءل المواطنون في الأردن عن كيف يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي، بعد أن ناشدت المؤسسة العامة للضمان المواطنين الذين لم يقوموا بالتسجيل من قبل في خدماتها الالكترونية بضرورة إنشاء حساب شخصي لهم عبر موقعها الإلكتروني من هنا، ثم اتباع الخطوات التي سنوضحها في الفقرة التالية، مؤكدة بأن تسجيل المواطنين في رابط الضمان الاجتماعي سوف يقدم لهم العديد من الخدمات التي توفرها المؤسسة.

خطوات تسجيل حساب جديد في مؤسسة الضمان الاجتماعي

يستطيع أي مواطن أو منشأة بالمملكة الأردنية إنشاء حساب جديد في مؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة للغاية وهي:

  • الولوج إلى الموقع الإلكتروني على مؤسسة الضمان الاجتماعي من هنا.
  • اضغط على أيقونة التسجيل.
  • املأ استمارة البيانات المطلوبة منك، وهي “رقم بطاقة الرقم الوطني، والبطاقة الشخصية، والرقم الوطني لأحد الأقارب مع توضيح درجة القرابة”.
  • ادرج رقم الهاتف الشخصي والبريد الإلكتروني، ثم اختار البنك الذي سوف تستقبل عليه الدفع.
  • اختار طريقة تفعيل الحساب سواء من خلال رسالة نصية على الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  • ادخل الرمز المرئي، ثم اضغط على أيقونة ارسال.
  • وخلال دقائق قليلة سوف يرسل إليك كود تفعيل حسابك على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

شاهد أيضًا: صندوق المعونة الوطنية دعم عمال المياومة 2020 .. تكافل الاردن 2020 reg.takmeely.jo

وفي نهاية موضوعنا نكون أوضحنا رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الأردني الذي يساعد المستفيدين سواء كانوا أفراد أو منشآت على الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

1720 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!