رابط التسجيل في النقل المدرسي نظام نور 1443 وزارة التعليم

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 6 يوليو 2021 , 08:07 - آخر تحديث : 6 يوليو 2021 , 07:07
رابط التسجيل في النقل المدرسي نظام نور 1443 وزارة التعليم

رابط التسجيل في النقل المدرسي نظام نور 1443 من الروابط المهمة التي يحتاجها أولياء الأمور من أجل التسجيل لأبنائهم الطلاب في النقل المدرسي، حيث عملت وزارة التعليم السعودية على تحسين خدمات النقل المدرسي للطلاب في كافة المراحل الدراسية، وفميا يأتي نتعرف على تفاصيل النقل المدرسي وطريقة التسجيل به في نظام نور.

خدمة النقل المدرسي

تعد خدمة النقل المدرسي من الخدمات التي عملت وزارة التعليم السعودية على تطويرها لكافة المراحل الدراسية، وذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص لتوفير النقل المناسب للطلاب، حتى تصبح وسيلة النقل أكثر أمانًا وراحة للطلاب، كما أشرفت وزارة التعليم على عملية النقل ودعت أولياء الأمور في المملكة إلى ضرورة تسجيل أبنائهم الطلاب في النظام مبكرًا نظرًا لمحدودية المقاعد المتاحة في الحافلات المدرسية المخصصة لنقل الطلاب والطالبات للعام الدراسي القادم، وتلك الخدمة متاحة في كافة مدارس المملكة. [1]

رسوم باصات المدارس الحكومية 1443

حددت وزارة التعليم السعودي الرسوم الخاص للتسجيل في خدمة النقل المدرسي والتي يكون سعرها بـ 200 ريال سعودي لكل طالب وطالبة، كما أنها أعلنت عن طريق موقعها الإلكتروني عن دعوة جميع أولياء الأمور إلى أهمية البدء في تسجيل أبنائهم الطلاب في خدمة النقل المدرسي من خلال نظام نور الإلكتروني، بينما استثنت الوزارة من دفع الرسوم الأسر الضمانية المشمولة بالضمان الاجتماعي.

شاهد أيضًا: كم رسوم خدمة النقل المدرسي في نظام نور 1443

طريقة التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1443

يمكن التسجيل في خدمة النقل المدرسي من خلال نظام نور التعليمي للعام الدراسي 1443، اصبح متوفر في الوقت الحالي من خلال نظام نور الإلكتروني، ويمكن التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع نظام نور”من هنا.
  • تسجيل الدخول لنظام نور الإلكتروني ببيانات الدخول الخاصة بولي الأمر، وإدخال رمز التحقق و الضغط على تسجيل الدخول.
  • تم الدخول إلى خدمة طلب النقل المدرسي عن طريق القائمة الجانبية.
  • الضغط على تبويب نقل عند الاسم الذي يرغب في تسجيله ضمن النقل المدرسي.
  • الموافقة  على الشروط والأحكام المحددة.
  • إدخال رقم الهاتف وتفعيل الهاتف عن طريق الكود المرسل لك.
  • اختيار دفع أجور التسجيل عن طريق سداد.
  • التأكيد على رسالة تأكيد دفع المبلغ.
  • طباعة الفاتورة والاحتفاظ بها بعد الانتهاء.

ثم بعد الانتهاء من التسجيل، سوف يتم العمل على دراسة الطلب عن طريق اللجان المختصة بذلك والتي عينت من قبل وزارة التعليم السعودية، وفي حالة الموافقة سوف يظهر لك في لوحة التحكم الموافقة على طلب التسجيل.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في نظام نور لأولياء الأمو

رابط التسجيل في النقل المدرسي نظام نور 1443

وفرت وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية، البدء في تسجيل أبنائهم الطلاب في خدمة النقل المدرسي التابعة لوزارة التعليم السعودي في الوقت الحالي، وذلك حتى يتم الحصول على مقعد حافلات النقل التابعة للوزارة، ويمكن التسجيل في خِدمة النقل المدرسي للعام الجديد عن طريق نظام نور “من هنا. [1]

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على رابط التسجيل في النقل المدرسي نظام نور 1443 المباشر، كما تعرفنا على الرسوم وطريقة التقديم الإلكترونية في النقل المدرسي من خلال النظام.

المراجع

  1. ^ noor.moe.gov.sa , النقل المدرسي , 6/7/2021
12 مشاهدة