رسائل تهنئة بمولد النبي 1443 حصرية

كتابة أيوب شامية -
رسائل تهنئة بمولد النبي 1443 حصرية

رسائل تهنئة بمولد النبي 1443 حصرية ، هي ما سيتمّ تقديمه في هذا المقال، فيوم المولد النبوي الشّريف هو اليوم الذي شهد ولادة أشرف الخلق وأطهرهم، وهو سيّد ولد آدم رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- والذي كان السّبيل الذي جمع به الله -سبحانه وتعالى- النّاس تحت راية الإسلام، ولهذا فإنّ أكثر المسلمين في العالم ينتظرون هذا اليوم بشدّة ليقوموا بالاحتفال به تعبيرًا عن فرحهم وسرورهم به، وفي هذا المقال يقدّم موقع محتويات أجمل رسائل تهنئة وكلمات تهاني بمناسبة مولد النبي 1443 حصرية.

مولد النبي صلى الله عليه وسلم

قبل تقديم رسائل تهنئة بمولد النبي 1443 حصرية فإنّه من اللازم التّعريف بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وهو ذكرى سنويّة يقوم فيها المسلمون بالاحتفال بذكرى ولادة خاتم الرّسل، وهي تتكرّر كلّ عام في الثّاني عشر من شهر بيع الأول في التقويم الهجري، كما يحتفل به الشيّعة في السّابع عشر من ربيع الأول من كلّ عام، وهو من الأيّام المباركة لدى عموم المسلمين، فهو يوم فرحٍ وسرور يتبادل فيه المسلمين التّهاني، وتكثر فيه الاحتفالات ومجالس الذكر والإنشاد، ويتدارس المسلمون فيه سيرة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وتكثر الصّلاة عليه.[1]

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات بمناسبة المولد النبوي الشريف

رسائل تهنئة بمولد النبي 1443 حصرية

إنّ البهجة والسّرور تعمّ أرجاء بلاد المسلمين في يوم المولد النبوي الشريف، لذلك فإنّ المسلمين يسعدون ويفرحون ويعدّون هذا اليوم كما العيد بالنّسبة لهم، فيقوموا بتبادل التّهاني والتبريكات في هذا اليوم، لذلك سيتمّ فيما يأتي تقديم رسائل تهنئة بمولد النبي 1443 حصرية  ليستخدمها المسلمون في مراسلاتهم فيما بينهم:

  • أهنّئكم اليوم بذكرى ولادة المصطفى عليه الصّلاة والسّلام، النّبيّ الأمّي الشّفيع المشفّع في المحشر، الذي أنار الدّنيا بولادته، ووحّد المسلمين تحت رايته بعد بعثته، فصلّوا عليه وسلّموا تسليمًا.
  • نرسل إليكم اليوم أجمل الكلمات بالتّهنئة والتّبريكات بذكرى ولادة النّبي محمد -صلى الله عليه وسلم- فكلّ عامٍ وأنتم بألف خير، وأعاد الله عليكم هذا اليوم بالصّحة والخير والعافية.
  • كلّ عامٍ وأنتم بألف خير، أعاد الله عليكم يوم المولد الشّريف بالبركة وبقبول الأعمال.
  • أتمنى أن أكون أوّل المرسلين المهنّئين لكم بعيد المولد النبوي الشريف، وأسأل الله -سبحانه وتعالى- أن يديم عليكم نعمه ورحمته، وأن يمدّكم من فضله بالصّحة والعافية.
  • إنّ مناسبة المولد النبوي الشريف ويومه من أعظم المناسبات وأكبر الأيّام وأحبّها لقلوبنا، فبها تطير أرواحنا عاليةً نحو السّماء من الفرح، ولا بدّ لنا أن نهنّئ بعضنا بعضًا وأن ندعو لبعضنا بعضًا، فاللهم لا تحرمنا زيارة نبيّك الكريم ولا تحرمنا زيارة بيتك الحرام، وارزقنا الشّفاعة وشربة ماءٍ من حوض الكوثر.
  • أرسل رسالتي هذه في عيد مولد النبي المصطفى -صلى الله عليه وسلم- لأقول كلّ عامٍ وأنتم إلى الله أقرب، رزقكم الله الشّفاعة وشربة ماءٍ من يد النّبي لا تظمأوا بعدها أبدًا.

شاهد أيضًا: تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2021 /1443 واجمل العبارات في مولد الرسول

عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي للعام 2021

مع رسائل تهنئة يمولد النبي 1443 حصرية سيتم تقديم عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي للعام 2021 فيما يأتي:

  • في مثل هذا اليوم ولد أطهر البشر، وخير خلق الله نبي الله محمد -صلى الله عليه وسلم- جعل الله أيّامكم مباركة كبركة هذا اليوم وبركة ذكراه.
  • يوم مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- يومٌ مبارك وعظيم في السنة الهجرية كاملة، فنحن نحتفل فيه كمسلمين في شتى أنحاء العالم، لأنّه بولادته كان سببًا في نعمة إسلامنا، جعل الله يومكم هذا يومًا مباركًا ولجميع المسلمين.
  • اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم ووالاهم إلى يوم الدّين، اللهم في هذا اليوم العظيم نسألك أن تجعل رسولنا الكريم شفيعًا لنا يوم القيامة.
  • تميل القلوب فرحًا وطربًا بذكرى مولد النّبي الكريم، فكل عامٍ وأنتم وجميع أمّة الإسلام بألف خير، وكلّ عامٍ وأنتم تسيرون على نهج النّبي -صلى الله عليه وسلم- وسنّته.

شاهد أيضًا: كم باقي للمولد النبوي 2021 /1443

عبارات جميلة في المولد النبوي الشريف 2021

ممّا يبحث عنه المسلمون مع بحثهم عن رسائل تهنئة بمولد النبي 1443 حصرية، هي عبارات جميلة في المولد النبوي الشريف 2021، ليقوموا بنشرها واستخدامها في يوم مولد النبي والتي سيجدونها فيما يأتي:

  • أفضل الصّلاة وأتمّ التّسليم على سيّد العالمين رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خاتم الرسل والنّبيين، جعل الله هذا اليوم المبارك عيدًا وفرحًا وبدايو الفرج على المسلمين أجمعين.
  • في مثل هذا اليوم ولد ضياء الإسلام، في يوم المولد كانت ولادة خاتم الأنبياء، مباركٌ عليكم وعلى أمّة الإسلام يوم المولد النبوي الشريف.
  • بصلاتنا على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في يوم مولدع تطيب ألسننا وتسكن قلوبنا، وتهدأ أنفسنا، وبها تتعطّر أنفاسنا، فصلاة ربّي وسلامه على أطهر البشر جميعًا.
  • كلماتنا وعباراتنا وأقوالنا لن تكفي أبدًا ولن تفي حقّ رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- ولا حتّى جزءًا بسيطًا من حقّه، ففي هذا اليوم كان مولد من نزلت عليه رسالة التّوحيد من السّماء، وولادته من أعظم المناسبات وأحبّها على المسلمن فداك أبي وأمّي يا رسول الله.

شاهد أيضًا: عبارات عن النبي صلى الله عليه وسلم

مسجات تهنئة بمولد النبي 1443

أجمل مسجات تهنئة بمولد النبي 1443 سيتمّ ذكرها آتيًا:

  • نبارك قدوم يوم المولد النبوي الشريف لكلّ المسلمين حول العالم بشكلٍ عام، ولكم أنتم بشكلٍ خاص، فكلّ عامٍ وأنتم بألف خير، أسأل الله العلي العظيم أن يكون هذا يومًا مباركًا على أمّة الحبيب الأعظم صلى الله عليه وسلّم.
  • إخواني في الله أكتب لكم رسالتي هذه في يوم مولد النبي، وأتشرّف بإرسالها لكم مباركًا ومهنّئًا إيّاكم في هذه المناسبة العظيمة، فكلّ عامٍ وأنتم بألف خير، جعلكم الله من المؤمنين المهتدين التّابعين لسنّة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • في هذا اليوم العظيم يعمّ النّور السّاطع أرجاء الكون، فرحًا وبهجةً بمولد سيّد الخلق، وخاتم الأنبياء والمرسلين، فأدام الله عليكم البركات وأنزل عليكم من الطّيبات، وهداكم لكلّ خير وأبعد عنكم كلّ شر.
  • أهنّئ جميع المسلمين في كافّة أنحاء البلاد الإسلاميّة، وذلك بقدوم يوم المولد النّبوي الشريف، يوم ولادة الحبيب المصطفى، جعله الله بركةً وخيرًا على الجميع.
  • نرسل أجمل التّهاني ونبعث اجمل الرسائل لكم ولكلّ المسلمين، ونقول كلّ سنةٍ وأنتم بخير، وأعاد الله عليكم يوم مولد النّبي بالبركة والإيمان.

شاهد أيضًا: متى المولد النبوي 1443/2021 بالميلادي والهجري

أدعية المولد النبوي الشريف 2021

إنّ الدّعاء من أعظم الأعمال وأحبّ العبادات إلى الله -عزّ وجلّ- وإنّه سبحانه أمر عباده بالدّعاء ووعدهم بالإجابة، والدّعاء مشروعٌ للمسلمين في كلّ الأوقات والأزمان وهو من الامور المستحبّة أن يتمّ الإكثار منه في الأوقات المباركة، كيوم مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- لذلك يبحص المسلمون عن أدعية المولد النبوي الشريف وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

  • اللهم لك الحمد أنت قيوم السموات والأرض، ولك الحمد بما بلّغتنا بفضلك يوم مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- اللهم فإنّا نسألك في هذا اليوم المبارك، أن تنزل علينا من رحماتك وخيراتك، نتوسّل إليك بجاه سيّدنا محمد أن تحشرنا في زمرته وترزقنا شفاعته وتمتّعنا بالنّظر لوجهك الكريم يا ربّ العالمين.
  • الله يا رحمن يا رحيم يا ملك يا قدّوس، أسألك في ذكرى ولادة أحبّ النّاس إليك وأحبّهم إلينا، في ذكرى ولادة رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- أن ترزقنا من خزائنك رزقًا واسعًا لا ينفد، اللهم اهد قلبي وجمّلني بالإيمان وأعذني وأهل وأحبّتي من كلّ الشّرور والآثام.
  • اللهم هذا يوم ولادة نبيّك الكريم، اللهم أنزل علينا فيه نورًا من نورك، اللهم أعذنا فيه من الشّيطان الرّجيم، اللهم واجعل لنا في قلوبنا نورًا وفي أبصارنا نورًا وفي أسماعنا نورًا، اللهم يا عزيز يا جبّار أجرنا من حرّ النّار.
  • اللهم نسألك في يوم ولد النبي أن تصلي على رسولك الكريم وعلى آله وصحبه ومن والاهم وتبعهم إلى يوم الدّين، اللهم نسألك مرافقة نبيّك الكريم في الجنّة، اللهم ثبّت الإيمان في قلوبنا، واجعلنا ممّن يتّبعون سنّة النّبي محمّد -صلى الله عليه وسلم- وسنته، واجعلنا اللهم ممّن يستمعون القول فيتّبعون أحسنه.

شاهد أيضًا: حكمة عن المولد النبوي الشريف

رسائل تهنئة بمولد النبي 1443 بالانجليزي

لا تقتصر رسائل تهنئة بمولد النبي 1443 حصرية باللغة العربية فقط، بل إنّ المسلمون يبحثون عنها بكلّ اللغات، وفيما يأتي سيجدون رسائل التّهنئة المولد النبوي الشريف بالانجليزي:

  • Today I congratulate you on the anniversary of the birth of the Prophet, may God’s prayers and peace be upon him, the unlettered, intercessor, and intercessor in the gathering, who enlightened the world with his birth and united the Muslims under his banner after his mission.
  • Today we send you the most beautiful words of congratulations and blessings on the anniversary of the birth of the Prophet Muhammad – may God’s prayers and peace be upon him – every year and you are a thousand good, and may God bring you back this day with health, goodness and wellness.
  • Every year and you are good, may God bring you back the honorable birthday with blessings and acceptance of deeds.
  • I hope to be the first of the messengers to congratulate you on the honorable birthday of the Prophet, and I ask God – the Most High – to perpetuate His blessings and mercy on you, and to provide you from His bounty with health and wellness.
  • The occasion of the Prophet’s birthday and its day is one of the greatest occasions and the biggest of the days and the most beloved to our hearts, in it our souls fly high towards the sky with joy, and we must congratulate each other and supplicate for each other. Water from Al Kawthar Basin.
  • I send this message on the birthday of the chosen Prophet – may God bless him and grant him peace – to say every year and you are closer to God, may God grant you intercession and a drink of water from the hand of the Prophet, never thirsty after that.

شاهد أيضًا: اجازة المولد النبوي بالسعودية 1443

بطاقات وصور تهنئة المولد النبوي الشريف 2021/ 1443

فيما يأتي نترك لكم أجمل بطاقات وصور تهنئة المولد النبوي الشريف 2021/ 1443:

بطاقات وصور تهنئة المولد النبوي الشريف 2021/ 1443
بطاقات وصور تهنئة المولد النبوي الشريف 2021/ 1443

شاهد أيضًا: اجمل الصور عن المولد النبوي الشريف

قصائد عن المولد النبوي الشريف

لطالما تغنّى الشعراء بالنبيّ المختار عليه أفضل الصلاة والسلام، لذا لا بدّ من تقديم قصائد عن المولد النبوي الشريف فيما يأتي:

  • يقول أحد الشعراء: 

محمد سيد الكونين والثقليـن

والفريقين من عرب ومن عجمِ

نبينا الآمرُ الناهي فلا أحدٌ

أبر في قولِ لا منه ولا نعم

هو الحبيب الذي ترجى شفاعته

لكل هولٍ من الأهوال مقتحم

دعا إلى الله فالمستمسكون به

مستمسكون بحبلٍ غير منفصم

فاق النبيين في خلقٍ وفي خُلُقٍ

ولم يدانوه في علمٍ ولا كرم

وكلهم من رسول الله ملتمسٌا

غرفاً من البحر أو رشفًا من الديمِ

وواقفون لديه عند حدهم

من نقطة العلم أو من شكلة الحكم

فهو الذي تم معناه وصورته

ثم اصطفاه حبيبًا بارئُ النسم

منزهٌ عن شريكٍ في محاسنه

فجوهر الحسن فيه غير منقسم

  • كما قال آخر:

دموع الشوق فاضت في عيوني .. ونبض القلب رفرف بالشجـونِ
وروحـي يـاحـبيب إلـيـك طـارت .. وفكري فيك لم يعرف سكون
فسبحانَ الذي سـوَّاك نـوراً .. وأنـت لآدمٍ مـن أصـلِ طِـيـنِ
تـخـيَّـركَ الإلـهُ لـهُ حـبـيـبـاً .. أعطـاك الـشـفـاعـةَ بالـيـمـيـنِ
وأشهـدَ خـلـقَـهُ : هـذا إمــامٌ .. وسَـيـد ولـْدِ ءادم يـومَ دِيـنِ
وهـذا سيد الـدنيـا جمـيعـاً .. وهذا صاحبُ الفتحِ المُبينِ
محمدٌ اسمه في الغيبِ يلفى .. جوار العرشِ في عزٍّ مكينِ
فيا قلم اغترف يا لـوح سطر .. ويا دهر استمع يا أرض صوني
سيأتي أحمدٌ منّي رسولاً .. ليكملَ نعمتي ويتمَّ ديني
رسول محبَّةٍ وهو اصطفائي .. وإنَّك يا محمد في عيوني
وقـد أيَّـدتْـهُ بالوحي نــوراً .. مـع التَّأيـيـدِ بالـروحِ الأمينِ
ليهديَكم صراطاً مستقيماً .. وينذرَكم أسى يوم الغبون
لقد بُعثَ الرسولُ لكم ضيـاءً .. وقرن محمـد خيـر القـرونِ

وبهذا نصل لنهاية مقال رسائل تهنئة بمولد النبي 1443 حصرية ، والذي تمّ فيه الحديث عن المولد النبوي الشريف، وتقديم أجمل رسائل التّهنئة بهذا اليوم المبارك، كما قدّم المقال أجمل عبارات وكلمات في يوم المولد النبوي، وذكر أدعية مولد النبي، وختم بترك أجمل بطاقات وصور التهنئة في يوم مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , المولد النبوي , 09/10/2021
106 مشاهدة