رسائل واتس لعيد الفطر المبارك 2024

رسائل واتس لعيد الفطر المبارك

جدول المحتويات

رسائل واتس لعيد الفطر المبارك 2024 الذي أكرم الله عباده المسلمين بفرحته بعد انتظارهم له لمدة شهر كامل من العبادة والطاعة، وهو العيد الذي يحمل شكل الجائزة الأولى عن فريضة صيامهم في ذلك الشهر المبارك، وفيه يحرص المسلمون على تبادل عبارات التهاني والمعايدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة ومنها منصة واتس اب التي سيساعدنا موقع محتويات فيها عبر طرح باقة من أجمل عبارات التهنئة في عيد الفطر التي ترسل عبر واتس أب وعبارات تهنئة عيد الفطر المبارك عبر تويتر وبقية منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

رسائل واتس لعيد الفطر المبارك 2024

فعيد الفطر هو أوّل أعياد المسلمين السنوية، وهو الذي تنتهي به طقوس شهر رمضان المبارك، ومع نفحات ذلك اليوم المبارك يحمل المسلمون مشاعرهم التي تتأرجح بين الحزن على وداع رمضان، والفرحة بعيد فطرهم الذي شرّعه الله لهم، وفي ذلك يقال عبر الواتس:

  • يقول صديق: ما أسرع ما فارقنا به شهر رمضان، كيف استطاع أن يكون زائرًا سريعًا بهذا القدر؟ كيف تمكّن من ترك قلوبنا وقد اجترّها الحنين وتهامست النَّاس فيها لكثرة عذابها في انتظاره، نسأل الله القبول الحسن، وكل عام وأنتم بخير صديقي الغالي.
  • يقول خالد: عن تلك الفرحة العظيمة، فرحة عيد الفطر السعيد، أنقل لكم محبّتي وأسأل الله لكم في كل عام أن تبقى قلوبكم بيضاء كما هي، فكل عام وأنتم بخير يا أحبابي، كل عام وأنتم سعداء، كل عام وأنتم بخير.
  • يقول إمام مسجد: ها أنت يا رمضان تُقفل آخر أيّامك معنا، ها أنت تنهي تلك الرحلة السعيدة معنا وتتركنا ضائعين في صحراء الحياة، ليته كان بوسعك أن تُبطئ عندنا أكثر كما تفعل الشهور الأخرى، نسأل الله القبول في ختامه، وكل عام وأنتم بخير.
  • إلى الأخ الغالي، في عيد الفطر المبارك، انقل لكم أسمى آيات المعايدة، وأقول كل عام وأنتم واهليكم على خير حال.
  • يقول شاب: لا أريد أن نقول الوداع يا رمضان، بل سنقول إلى لقاء قريب إلى لقاء ترقُّ فيه أرواحنا فتبتعد عن الظلم والمعاصي وتعود إلى ربّ الخير تائبة عابدة شاكرة، وعن الفرحة المشروعة نقول، كل عام وأنتم بألف خير، وعلى أحسن حال.
  • يقول رجل: ها قد انتهى شهر الخير والرحمة، وها قد بدأت جائزتنا الأولى، كل عام وجميع الاهل والاحباب على خير حال، وكل عام وأنتم بخير.
  • يقول رجل آخر: صحيح أنهَّ رمضان سوف يتركنا، لكن في هذه السنة لن نعود في باقي أيامها كما كنا سابقًا في أيام السنين الماضية، لن نعود بعد رمضان كما كنّا قبله، بل سنحاول جهدنا أن نكون عبادًا طائعين مستغفرين تائبين، فكل عام وأنتم وتوبتكم على خير حال.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك

حالات نصية واتس عيد الفطر المبارك

وهي من الكلمات التي يبحث عنها كثير من الناس حول العالم الإسلامي، لوضعها كحالات ويتم ماقرأتها من قبل الأهل والأصحاب الذين يحرصون على ردّها بأجمل كلمات المعايدة والتهاني، ومن تلك الحالات يقال:

  • عن المعايدة الجماعية: أقول مع تلك النفحات: لكم ترقُّ أحلى الكلمات وتتهادى أصدق الدعوات ولكم يهتف الفؤاد بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد.
  • يقال: العيد فرحة للقلب، وبهجة للروح، كل عام وأنتم بخير.
  • عن بركة اليوم: كل عام وقلوبكم بيضاء، كل عام وأنتم بنقاء، كل عام وأنتم سعداء، كل عام وأنتم بخير.
  • جمال العيد بقرب الأحباب، كل عام وأنتم بخير.
  • وأيضًا: بأجمل العبارات، وأرقّ الكلمات، وعلى أثير المحبة وخالص التحيات أهنئكم بقدوم عيد الفطر السعيد.
  • العيد لا يكتمل إلّا بصحبه أهل الخير ووجوه الفرح، كل عام وأنتم بخير.
  • يقال أيضًا: أدام الله عليكم الأعياد دهوراً، وألبسكم من تقواه نوراً، عيدكم مبارك.
  • العيد عيد المسلم، الذي صلّى وصام وقام في ذلك الشهر المبارك، فكل عام وأنتم بألف خير.
  • وممّا يقال: تقبل الله طاعتكم، وأتم بالعيد فرحتكم، وأقر عينيكم بنصر أمتكم.
  • هلّت الأعياد، وبينهم أفضل عيد، عيد الفطر السعيد مبارك عليكم. تهني الناس بالأعياد فينا وأنت لنا برغم العيد عيد. أتمنى أكون أول المهنئين يرسل تهنئة ويقول: مبروك العيد على أحلى عيون.

اقرأ أيضًا: اجمل واجدد استكرات العيد الفطر

مسجات تهنئة عيد الفطر واتس اب فيس بوك

ولأنّ فرحة المسلم في ذلك اليوم كبيرة، فهو يحرص على مشاركتها مع جميع أصدقاءه وأحبابه عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وواتس أب، لأنّ تعظيم تلك الشعائر الربانية من سمات الإيمان، وفي تلك العبارات يقال:

  • يقال: بارك الله لكم في عيد الفطر السعيد، وأسأل الله لكم فيه أن يسعد ايامكم وأسأل الله أن يتقبل منكم طاعاتكم، وكل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله العظيم الجبّار أن يجعل منه عيد خير وفرح وأمل، وأن يعيده علينا وعليكم وأن يجمعنا في كل عام على السعادة والسرور.
  • كل عام وأنتِ الخير كلّه يا أمّي، وقلبكِ الأبيض النقي كما هو، كل عام وأنتِ وأحبابك بكل سعادة، كل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • أعاد الله عليكم عيد الفطر باليمن والبركات، وكل عام وأنتم بخير، أسأل الله أن يجعلكم من المباركين والمهنئين لهذا العيد ولكل عيد قادم.
  • قد هلَّ علينا العيد ونسأل الله ان نراكم دائمًا بخير وسعادة، كل عام وأنتم وأحبابكم بألف خير يا أغلى البشر.
  • يقول رجل: روائح الخير فاحت ونسائم العيد الجميلة بدأت بالظهور مع قرب انتهاء شهر رمضان، ومعها أرفق أجمل الكلمات والعبارات وأنقلها على أثير المحبة وخالص التحيّات لتهنئتكم بقدوم عيد الفطر السعيد.
  • إلى من رؤيتهم تشبه هلال العيد، وقربهم يشعر الجميع بالسرور والمحبة، أقول كل عام وأنتم بألف خير، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

اقرأ أيضًا: بطاقة تهنئة بالعيد .. بطاقات معايدة عيد الفطر

صور تهنئة عيد الفطر عبر واتس اب

وهي من الصور المميزة التي يبحث عنها كثير من روّاد مواقع التواصل، وقد يجد فيها كثير طريقة مميزة في معايدة الأهل والأحباب، وذلك عبر مشاركة صورة ما مع عبارة أو دعاء وإرسالها في رسالة، وفي ذلك نسرد لكم باقة من الصور:



رسائل واتس لعيد الفطر المبارك
رسائل واتس لعيد الفطر المبارك ‫(7)‬ ‫‬

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة رسمية لعيد الفطر المبارك

منشورات معايدة عيد الفطر عبر الفيس بوك

ومن فرحة الإنسان المسلم بيوم عيده، اليوم الذي شرّع الله فيه على العبد المسلم أن يأكل ويشرب ويفعل ما يريد، دون تحريم أو رهبة، وفي ذلك حكمة وراحة نفسية للمسلم الذي أوكل أمره إلى الله، ومن تلك المنشورات التي قد تقال في يوم العيد:

البوست الأول عن رسائل تهنئة بمناسبة عيد الفطر 2024

يقول شاب: إلى أبي وأمي إلى أخي وأختي، إلى معلمي وصديقي إلى كل من له حق وسهم في قلبي، في هذا اليوم المبارك الفضيل الذي أكرمنا الله به أن يكون ثواب صيامنا لشهر، الذي أكرمنا به ليكون جائزتنا الأولى أقول كل عام وأنتم بألف خير، وأسأل الله القبول الحسن من الجميع وأن يعيده الله علينا على خير حال.

البوست الثاني عن وداع شهر رمضان

يقول رجل: ونحن على أعتاب الرجوع إلى أيام الطعام والشراب، لا تنسوا ما عاهدتم الله عليه في شهر الخير والبركة، إياكم والعودة دون درس ودون حكمة، فشهر رمضان هو المعلم الذي يغرس فينا التوبة والطاعة وحب القرآن لعام كامل، نسأل الله القبول من الجميع، وكل عام وأنتم بخير.

البوست الثالث عيد الفطر المبارك 2024

يقول أحدهم: عن عيد الفطر المبارك أقول، سبحان الله الحي الذي القيوم الذي جعل الأيام بين الناس دول، فها هو شهر الرحمة الذي انتظرناه طويلًا قد تركنا لأعمالنا ولنفوسنا الضعيفة وغادر، فاللهم ارحم شقاوتنا أجمعين واغفر لي ولجميع اخواني من المسلمين.

البوست الرابع تبريكات عيد الفطر

يقول رجل: بارك الله لكم بشهر الخير وأحسن الله إليكم فيه، وأسأل الله أن يبارك ما قدمتوه من طاعة ويتقبله بالقبول الحسن، إنّه ولي ذلك ومولاه، وكل عام وأنتم بخير مع نفحات عيد الفطر المبارك الأولى.

البوست الخامس الواتس اب لا يكفي في عيد الفطر 2024

يقول شاب: ما هو العيد وما قيمة الأعياد ونحن بعيدين عن وجوه من نحب، هل يكفينا الواتس هل يغنينا عن لمس ملامحهم أو احتضانهم، بالطبع لا، فما قيمة العيد ونحن بعيدين عن الأحياء التي نحب، وعن الشوارع والأرصفة والغبار والتراب، فكل روح معلّقة بذكرى، وكل همسة معلّقة بتفصيل، فاللهم بارك لأهلي وأحبتي بالعيد واجعل اللقاء قريبًا على خير حال.

البوست السادس عن فرحة عيد الفطر المبارك

يقول أبو أحمد ذو الرابعة والأربعون عام: كم كذبنا! حين قلنا أنّ العيد للأطفال، كم كذبنا! حين قلنا أنّنا خارج تلك الفسحة وخارج تلك المساحة المخصصة للقفز فرحًا، فما تزال الذاكرة تعزف أشهى الألحان، وما يزال القلب يعتصر مع تلك الفترة الذهبية التي كان بها القلب طفلًا والروح شباب، فكل عام وأنتم وأطفالكم وأهليكم بكل خير.

عبارات تهنئة عيد الفطر عبر تويتر

وفي تلك المنصة الأكبر عبر مواقع الانترنت التي تحتوي على عدد كبير من المسلمين، يحرص الشاب الخلوق على سرد أجمل الكلمات عبر ذلك العالم لأن إظهار الفرحة كما أسلفنا من سمات المؤمن، وفي تلك المناسبة يقال:

  • عبر تويتر أقول: الأماني في قلبي تسبق التهاني والفرحة تسبق الأيام والليالي وفي عيد الفطر المبارك أسأل الله القبول الحسن من الجميع، وكل عام وأنتم بخير.
  • وفي تويتر يغرّد أحدهم: أرقى العبارات تخون وأجمل الكلمات تهرب، ففرحة العيد أكبر من كل ذلك، كل عام وأنتم وأهليكم ومن تحبون بخير وسلامة، مبارك عليكم العيد.
  • يقال أيضًا: كل عام وقلوبكم بيضاء، وكل عام وأنتم بهذا النقاء، وكل عام وأنتم سعداء، كل عام وأنتم بخير، يا أحلى الأصدقاء.
  • تقول فاطمة: أدام الله الأعياد في دياركم دهوراً، وألبسكم اللهم من تقواه نوراً ومن لباس الخير والعافية كثيرا، كل عام وأنتم بخير.
  • وممّا قيل: ها قد هلّت علينا الأعياد، وبينهم أفضل عيد للمسلم، عيد الفطر السعيد مبارك عليكم يا أهل الخير، وأعاده الله علينا وعليكم.
  • قيل: كل عام وقلوبكم بيضاء وكل عام وأنتم أحباب قلبي السعداء، كل عام وأنتم بخير يا أجمل مغرّدين وأحلى أصدقاء.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة عيد الفطر لحبيبي

أحدث تهنئة في عيد الفطر المبارك عبر واتس أب 2024

فعيد الفطر هو العيد الأول للمسلمين، وفيه قد شرّع الله لعباده أن يفرحوا ويظهروا البهجة مع الاهل والأحباب، وفيه يحرص المسلم على صلة الرحم، حيث يتبادل فيه عبارات التهنئة والمعايدة مع الاهل والاحباب، ما يعزّز المحبة بين القلوب والسكينة بين الناس، الكلمات:

  • يقول مغترب: عيد الفطر فرحة لا تكتمل إلّا بوجود الأهل والأحباب، والعيد بهجة لا تحلو إلّا بقربهم، أعاده الله على الأمة بالخير والسلامة.
  • إلى كل غالي على القلب أقول: كل عام وأنت بخير، وأسأل من الله أن يتقبل الطاعات والصيام والقيام، وأن يجعل العيد لك كُله فرحًا وسرورًا.
  • كل عام وأنتم بخير يا أحباب القلب وأركان الروح، كل سنة وأنتم على خير حال، بمناسبة عيد الفطر السّعيد، العيد الذي تضحك بقدومه الدنيا فرحًا وبهجة.
  • أتمنى لكم يا أبنائي ويا بناتي الأحباب السعادة الأبدية التي لا تنتهي يا أغلى الناس على قلبي، وأتمنى عليكم دوام الخير والسلامة والخير، بمناسبة عيد الفطر.
  • أسأل الله لكم في كل عام أن تبقى قلوبكم بيضاء كما هي، فكل عام وأنتم بخير يا أحبابي، كل عام وأنتم سعداء، كل عام وأنتم بخير.
  • تقف الحروف والكلمات عاجزة في وصف الفرحة، كيف أهنئك يا صديقتي العزيزة الغالية على قلبي بعيد الفطر، أسأل الله أن يتقبّل منّا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وأنت بخير.
  • في عيد الفطر السعيد، ومع كل ثانية فيه، وكل دقيقة منه، وكل ساعة، وكل يوم، وكل أسبوع، وكل شهر، اتمنّى على الله ان يكون كل عام لكم فيها ألف خير.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك تويتر

عبارات معايدة مكتوبة رسمية عبر الواتس

وهي من العبارات المهمة ويتم استخدامها كثيرًا في بلداننا العربية مع قدوم النفحات الأولى من عيد الفطر السعيد الذي شرّعه الله لعباده الصائمين، كي ينعموا بجائزة الصيام الأولى، ومن تلك العبارات يقال:

  • فرحة الأطفال في الشوارع تشعر المرء بالأمان والسكينة، فاللهم احفظ أمة الإسلام واحفظ أهلها واجبر كسر خواطرهم يا رحمن يا رحيم، كل عام وأنتم بخير.
  • يقول رجل: أعاده الله على الامة الإسلامية بالخير والفرج والنصر والتمكين، كل عام وأنتم جميعًا على خير حال.
  • يقول شاب: كل عام وجميع الاهل والاحباب بخير وصحة وعافية، وأسأل الله لك أب وام السلامة والقبول الحسن عن شهر رمضان المبارك.
  • إلى أصدقائي المحترمين: أسأل الله لكم عيد فطر مبارك عليكم يا أصدقاء، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • يقول إمام المسجد: نفحات يوم الخير والبركة قد أقبلت، كل عام وأنتم بخير، نسأل الله أن يجعل فيه الخير والبركة والمغفرة لكل عباد الله الصائمين القائمين في شهر رمضان.
  • يقول شاب عبر الواتس: أسأل الله العظيم الجبّار، أن يتقبّل الصيام والقيام، وصالح الأعمال والطاعات، فطر مبارك يا أحباب وكل عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة رسمية لعيد الفطر المبارك

صور معايدة عيد الفطر عبر واتس اب انستغرام

فالصورة تحمل بين طيّاتها أسمى آيات الحب، عندما يتم ارسالها من إنسان محب إلى انسان محب آخر، فهي تخرج من القلب لتستقر في القلب مرة أخرى، ومن تلك الصور نسرد لكم باقة لتختاروا منها الأنسب وتشاركوها عبر منصاتكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أحبابكم:




اقرأ أيضًا: صور أول عيد مع حبيبي

أحلى كلام عبر الواتس معايدة عيد الفطر 2024

فعيد الفطر هو اليوم الذي لا يأتي سوى مرة واحدة سنويًا وهو الختام السعيد لشهر كامل من الطاعة والسكينة، والصلاة والصيام، فلذلك يحرص المؤمن على إعطاء ذلك اليوم حقّه من البهجة والسعادة، ومما يقال عبر الواتس:

  • إلى صديقي وحبيب قلبي، من شاركني الصلاة والصيام في شهر رمضان، أسأل الله لك دوام الصحة والعافية، وكل عام وأنت واحبابك بألف خير.
  • زوجتي الغالية وحبيبة قلبي، صديقة العمر وشريكة الدرب، كل عام وانتِ بخير.
  • عبر الواتس أقول لأغلى الناس، ان شاء الله عيد مبارك عليك وعلى اهل بيتك، وكل عام وأنتم بألف خير.
  • إلى الصديق الذي يحرص على مشاعري أكثر منّي، أسأل الله لك طيب الخاطر، وكل عام وانت بخير.
  • إذا سبقني الناس بالمعايدة فهذا لأنّي كنت أدخر الأجمل لكم، كل عام وأنتم رأس الناس وأفضلهم وأقربهم إلى قلبي، وكل عيد بألف خير وسلامة ان شاء الله.
  • إلى حبيبة قلبي، إلى الصديقة الأقرب إلى وريدي، كل عام وأنتِ أغلى الصديقات على قلبي، وأسأل الله أن يتقبل منك شهر الخير على خير حال.
  • يسعدني أن أقدّم لكم أجمل التهاني والتبريكات بحلول عيد الفطر السعيد، لأنّكم أعذب الناس وأطيبهم، كل عام وأنتم بألف خير.
  • كل عام وأنتم والأمة الإسلامية بخير وأمان، حمى الله البلاد وأصلح حال الوطن العربي من المحيط إلى الخليج ان شاء الله.
  • يسعدني أن أقول كل عام وأنا معكم وأنتم حولي، كل عام وعائلتي الجميلة النقية بألف خير أعاده الله باليمن والبركات، ان شاء الله.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة عيد الفطر لصديقتي

رسائل واتس عيد الفطر لخطيبي

من الكلمات والعبارات التي تبحث عنها الفتيات المخطوبات، ففي فترة الخطبة يكون الإهتمام هو من يحدّد سَير العلاقة وهو ما يزيد في نسبة الحب ويرفع من كميّة التعاطف والمودّة بين الشخصين، وعيد الفطر هو أعظم مناسبة يمكن أن يتبادل بها الخطيبان عبارات المُعايدة، وفي تلك المناسبة يمكن أن يقال:

  •  إلى الحبيب الذي استقر في قلبي دون اذن، إلى الخطيب الذي سرق القلب دون أدنى رفض من بقيّة أضلاعي أو مقاومة، كل عام وأنت بألف خير، وعسى أعيادنا على طول مع بعض.
  • في العيد أستشعر نفسي وأبحث جيدًا فلا أجد سواك السند الكبير والغالي، العيد هو أن، فعندما أراك يغادرني قلبي إلى خارج صدري، كل عام وأنت بألف خير خطيبي الغالي.
  • إلى حبيب القلب، إلى  الرجل الذي أكرمني الله به خطيبًا وصديقًا وحبيبًا وكل الأشياء التي تمنّيتها، كل عام وأنت بخير يا قلب خطيبتك.
  • خطيبي الذي أحبّه منذ نعومة أظفاري، في عيد الفطر أسأل الله لقلبك كل السعادة.
  • إلى خطيبي، ذلك الرجل الذي يرجف قلبي عند ذكر اسمه، فالحب من يهبنا الأجنحة لكي نطير ونلتقي معًا، كل عام وأنت بألف خير يا روحي.
  • حبيب قلبي، عبر الواتس أقول: كل سنه وأنت حبيبي كل سنة وأنت حياتي كل سنة وأنت سندي كل سنة وأنت دنيتي كل سنة وأنت سعادتي كل سنة وأنت الضحكة اللي على وجهي كل سنة وأنت جنبي ومعي، كل سنة وأنت فرحتي.
  •  إلى الرجل الذي أخذ قلبي أسيرًا بين عينيه، كل عام وانت بخير وكل عام وانا حبيبتك التي تشتاق لك مع كل دقة قلب.

رسائل واتس عيد الفطر لخطيبي 

مسجات تهنئة عيد الفطر لزوجتي

فهي الحبيبة وشريكة العمر والدرب، وهي من بذلت الغالي والنفيس من تعبها وسهرها في ذلك الشهر المبارك، في العمل على وجبات الطعام وتنظيم أمور المنزل، وقيامها بطاعاتها، فلذلك هي تستحق كل تقدير عن ذلك، ويقال في الزوجة:

  • يقول محمود في زوجته: إلى الحبيبة زوجتي، إلى من أكرمني الله بها لتكون أحد الأدعية التي استجابها عنّي، كل عام وانت بألف خير.
  • وعن عاطف قوله: إلى زوجتي الغالية، إلى تلك الفتاة الطفلة الساكنة في منتصف قلبي، كل عام وأنت بخير، أسأل لكِ القبول وأسأل الله صحبتك في الجنة.
  • قال رجل : زوجتي، يا كلّ كلّي، عيد فطر مبارك، وأسأل الله لك كل الخير والهناء في القادم.
  • وقال آخر: عندما أنظر في وجهكِ يا زوجتي الغالية، أستشعر إحدى النعم التي منّ الله علي بها، فالحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، وكل عام وأنت بخير.
  • حبيبة العمر الجميل، التي احمل حبّها في أعمق مكان في روحي، كل عام وأنتِ لي الشيء الجميل الذي لا ينته، كل عام وأنت عيدي.
  • إلى الحبيبة التي سهرت وتعبت وصنعت اجود الطعام، على الحبيبة التي صلّت وصامت، كل عام وأنتِ حبيبة قلبي، جعل الله كل أيامك عيد.
  • إليها، تلك الحبيبة التي اختارها القلب، كل عام وأنتِ بخير، مبارك عليكِ عيد الفطر يا روح الروح.

اقرأ أيضًا: قصيدة عن العيد قصيرة مكتوبة

رسائل عيد الفطر للأهل والأصحاب عبر الواتس 2024

وهي من الرسائل النصية المميزة التي يحرص المسلم على تبادلها مع أصحاب الفضل الأكبر عليه في حياته، ومن تلك الكلمات نسرد لكم الباقة الآتية، لتختاروا منها المناسب وتشاركوها مع احبابكم:

  • إلى معلّمي الأول وقدوتي الدينية: إلى قلبك الكبير ووجهك البشوش العَطر، أقول: كل عام وأنت إلى الله أقرب، كل عام وطاعاتك مقبولة، أسأل الله لك كل خير، وأن يجزيك عنّي كلّ الخير، عيدكم مبارك.
  • إلى أمي:  التي تخجل في وصفها الكلمات، إلى أمي إلى الحبيبة التي أحبّها، أسأل الله لكِ يا أمي الفرح والسرور، وأسأل الله أن يتقبل منك كل الطاعات، وأن يجعلك ممن غفر لهم ما تقدم من ذنوبهم، وأسأل الله لك دوام الصحة والعافية من الله الكريم، كل عام وأنتِ الخير لقلبي.
  • إلى أبي: إلى فارس القلب الأول، إلى أبي ذلك الرجل الكبير، أقول: كل عام وأنت بكامل الخير والسعادة، أسأل الله لك كل الصحة وتمام العافية، وأن تبقى السند الذي أسند رأسي على كتفه.
  • إلى أخَواتي الفتيات: إلى حبيبات قلبي الصغيرات، إلى أخَوَاتي، أسأل الله لكم كل خير، وأسأل الله عليكم مزيد من الأعياد التي تملأ قلوبكم بالفرحة والسعادة كل عام وأنتم الفرح لعائلتنا.
  • إلى إخوتي الشباب: إلى شركائي في روحي، على إخوتي وأحباب قلبي أقول: من تقاسمت معهم سنوات عمري، اللهم تقبّل عنهم الصيام والقيام واجعلهم من أهل الخير والصحة والعافية، كل عام وأنتم الخير لقلبي.

قد يهمك أيضًا: عبارات حب عن العيد مكتوبة

رسائل عيد الفطر واتس اب لصديقتي

فالصديقة هي الاخت التي تخزن الأسرار، وهي التي تقاسم صديقتها الحزن والخوف والأمل والألم، ومن باب أولى أن تتقاسم معها الفرح أيضًا، وفي ذلك العيد المبارك تحرص الصديقات على تبادل التهاني والتبريكات والدعاء بالسلامة، ومن تلك العبارات التي تقال:

  • تقول جوليا: ها أنا ذا قد تعلمت من صداقتي معكي الحب والإخلاص يا أعز وأغلى صديقة، فلم أعد قادرة على الحياة بدونك، ومع قرب العيد أريد أن أكون الأولى في معايدتك، كل عام وأنت الباقية في قلبي.
  • أحبك كما احب نفسي وربّما أكثر، كل عام وأنت بخير يا اغلى الناس على قلبي.
  • تقول فاديا: حاولت أن أكتب وعجزت، ومهما حاولت مجددا لن أستطيع أن أوفيك حقك على قلبي يا صديقتي الغالية، كل عام وانت بألف خير بمناسبة العيد، سأكتفي لك بالخير لأنك الخير ذاته.
  • إلى من كانت لي كالبحر الذي يحمل الهموم عن الناس، وكالزهور الراقية التي تبعث الفرح في قلوب الناس، أحبك، وكل عام وأنتِ بخير مع نفحات العيد السعيد.
  • وعن رحاب: إلى تلك الطفلة الصغيرة التي تعاهدنا معًا في باحة المدرسة وأقسمنا على الصداقة، ما زلت على العهد، كل عام وأنت الفرحة لقلبي.
  • صديقة عمري الغالية، لا يسعني مع نفحات عيد الفطر المبارك إلّا أن أقول كل عام وأنت وأحبابك وأهلك الطيبين بألف خير، شكرًا على نعمة وجودك في عمري.

اقرأ أيضًا: بطاقات تهنئة معايدة عيد الفطر

شعر عن عيد الفطر  واتس اب

وقد كان الشعر العربي، ببحوره وفصوله حاضرًا في استقبال عيد المسلمين، وفي وداع شهر الخير والرحمة، وقد غنّى الشعراء الكثير من الشعر في عيد الفطر، وممّا قيل نقتبس لكم الآتي:

من قصيدة أهلا بالعيد

أهـلاً بفِطْـرٍ قـد أضاء هـلالُـه
فـالآنَ فاغْدُ على الصِّحاب وبَكِّـرِ

وانظـرْ إليـه كزورقٍ من فِضَّــةٍ
قـد أثقلتْـهُ حمـولـةٌ من عَنْبَـرِ

 من قصيدة شهر العيد

هذا هو العيد فلتصفُ النفوس به
وبذلك الخير فيه خير ما صنعا

أيامه موسم للبر تزرعه وعند
ربي يخبي المرء ما زرعا

فتعهدوا الناس فيه من أضر به
ريب الزمان ومن كانوا لكم تبعا

وبددوا عن ذوي القربى شجونهم
دعــا الإله لهذا والرسول معا

واسوا البرايا وكونوا في ديارهم
بــدراً رآه ظلام الليل فانقشعا

من قصيدة يا عيد عرّج

يا عيدُ عرِّجْ فقد طالَ الظّما وجَفَتْ
تِلكَ السنونُ التي كم أيْنَعَتْ عِنَبـا

يا عيدُ عُدنْـا أعِدْنا للذي فرِحَتْ به
الصغيراتُ من أحلامنا فخبـا

مَنْ غيّبَ الضحكةَ البيضاءَ من غَدِنا
مَنْ فَـرَّ بالفرحِ السهرانِ مَنْ هَربَا

لم يبقَ من عيدنا إلا الذي تَرَكَتْ لنا
يـداهُ ومـا أعطى وما وَهَبـا

من ذكرياتٍ أقَمنا العُمرَ نَعصِرُها
فما شربنا ولا داعي المُنى شَرِبـا

يا عيدُ هَلاّ تَذَكرتَ الذي أخَـذَتْ منّا
الليالي وما من كأسِنا انسَكَبا

وهل تَذَكَّرتَ أطفالاً مباهِجُهُـم
يا عيدُ في صُبْحِكَ الآتي إذا اقتربا

هَلاّ تَذَكَّرتَ ليلَ الأَمـسِ تملؤُهُ
بِشْراً إذا جِئْتَ أينَ البِشْرُ؟ قد ذَهَبا

من قصيدة العيد أقبل

ولما انقضى شهـر الصيـام بفضله
تجلَّى هـلالُ العيـدِ من جانبِ الغربِ

كحاجـبِ شيخٍ شابَ من طُولِ عُمْرِه
يشيرُ لنا بالرمـز للأكْـلِ والشُّـرْبِ

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه رسائل واتس لعيد الفطر المبارك لننتقل عبر سطور المقال لسرد باقة من أجمل المسجات والرسائل التي تقال عبر الواتس والفيس بوك، ثمَّ لنسرد لكم باقة من الرسائل التي تتناول معايدة الاهل والأحباب، فكل عام وأنتم وأحبابكم بألف خير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *