رسالة تهنئة للملك بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وجديدة

كتابة أيوب شامية - تاريخ الكتابة: 11 سبتمبر 2021 , 22:09 - آخر تحديث : 11 سبتمبر 2021 , 21:09
رسالة تهنئة للملك بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وجديدة

رسالة تهنئة للملك بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وجديدة ، هو موضوع هذا المقال حيث أنّ اليوم الوطني واحدٌ من أعظم أيّام التّاريخ في المملكة العربية السّعودية، وإنّ جلالة الملك سلمان الرّجل الأوّل في المملكة، والذي يسهر ويبذل الجهود ليرقى بها في أعالي المجد والشّموخ، وفي اليوم الوطني يستقبل الملك الكثير من الرّسائل والبرقيات الرّسيمة التي تحمل التّهاني بهذا اليوم الكبير، ويبحث أبناء الوطن عن رسائل تهنئة ليرسلوها لجلالة الملك، وهي ما سيقدّمها موقع محتويات في هذا المقال، فالملك هو أحق من يجب أن تتمّ تهنئته من أبناء شعبه في يوم المجد الكبير.

اليوم الوطني 91

يحتفل أبناء المملكة العربية السّعودية في شهر سبتمبر بأحد أهمّ أيّام السّنة  بالنّسبة لهم وللمملكة،  وهو اليوم الوطني السّعودي الذي سيكون هذا العام ذكراه ال91 ، يرجع تاريخ هذا اليوم للمرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، في 17/جمادى الأولى/1351هـ،  والذي يقضي بإعلان وحدة البلاد وإبدال اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية، وهو الاسم الحالي، على أن يُنفّذ هذا المرسوم في يوم الخميس 21/ جمادى الأولى/ 1351 هـ، الموافق 23/ 9/ 1932م، وجائت هذه الثّمرة في توحيد البلاد بعد كفاح الملك المؤسس ثلاثين عاماً لتوحيد البلاد، ومنذ ذلك الوقت يحتفل السّعوديّون في هذا اليوم كلّ عام، حيث تُقام فيه فعاليّات واحتفالات متنوّعة ويعبّر أبناء الوطن السّعودي عن فرحهم الكبير في هذا اليوم.[1]

رسالة تهنئة للملك بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وجديدة

يحرص أبناء المملكة العربيّة السّعودية على البحث عن رسائل تهنئة جميلة، ليقوموا بتبادلها في اليوم الوطني السعودي، وذلك تعبيراً عن الفرح والسّرور بهذا اليوم وما يحمله من ذكريات عظيمة، وإنّ أكثر ما يتمنّاه السّعوديّون أن تصل رسائل التّهنئة الخاصّة بهم لجلالة الملك، الذي يهتمّ بشعبه ويسهر لصالح الوطن وصالح أبناء الوطن، وإنّه الأحق بأن تتمّ تهنئته بمناسبة هذا اليوم الكبير، ويقوم السّعوديّون بنشر رسائل تهنئة للملك على مواقع التّواصل بكثرة، ولأجل ذلك سيقدّم موقع المرجع فيما يأتي رسالة تهنئة للملك بمناسبة اليوم الوطني:

  • وحده القائد الشجاع القادر على صناعة أعياد وطنية تستحقّ الاحتفال بها، رحم الله ملكنا المؤسس عبد العزيز آل سعود، ووحده الملك الكبير الذي يسير بخطاً ثابتة نحو المجد في سبيل مملكته، أدام الله عزّ الملك سلمان ووفّقه لكلّ خير بمناسبة اليوم الوطني.
  • إنّ اليوم الوطني ليس يوماً عاديّاً أو حدثاً عابراً، أو فرحة مؤقّته، بل هو تاريخ كامل، وهو تجديد العهد مع الله وشكره لأنّه استخلفنا في أفضل وطن، وفي هذا اليوم نجدّد البيعة لملكنا عظّم الله قدره الملك سلمان، نسأل الله أن يديمه ويطيل في عمره، نرسل له من منبرنا هذا أرقّ الكلمات وأعذب العبارات والتّهاني بمناسبة اليوم الوطني.
  • يا قائدنا وملكنا ووليّ أمرنا بايعناك من قبل واليوم نجدّد بيعتنا، وفي كلّ عيدٍ وطنيّ سنجدد البيعة، فنحن على العهد والوعد، فالعالم كلّه يغبطنا لأنّنا تحت حكم ملكٍ عظيمٍ حكيم عادل، أدام الله عزّك وأطال في عمرك، ويوم وطني سعيد.
  • أدام الله عزّ الملك سلمان أطال الله في عمره، فاليوم نحتفل معه بالذّكرى ال91 لليوم الوطني العظيم والكبير للمملكة العربية السّعودية، ففي كلّ يومٍ من الأيّام الوطنيّة التي تمرّ علينا يزداد حبّنا للوطن ولقائد الوطن، ونشعر بالعزّة والفخر لأنّنا أبناء هذا الوطن.
  • ملكنا الملك سلمان رمز القيادة الحكيمة والحكم العادل، ملك الحزم والعز، يا من صفاته أطيب الصّفات، وحكمه في الأرض أعدل الحكم، دام عزّك وطال عمرك.

شاهد أيضًا: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

أجمل رسالة تهنئة للملك بمناسبة اليوم الوطني 1443

فيما يأتي نقدّم لكم أجمل رسالة تهنئة للملك بمناسبة اليوم الوطني:

  • كلّ عام والملك سلمان بألف خير، ملكنا وقائدنا وقائد الوطن، بارك الله بك لنا وأحياك لنا لترفع البلاد للمجد والعزّ، حفظكم الله وأطال عمركم وبارك فيكم.
  • اليوم الوطني السّعودي في مملكتنا العزيزة، هو أمانة أجدادنا وملوكنا السّابقين، وكان خير من استلم هذه الأمانة الملك سلمان، تحية مبجّلة وسلام من أبناء الشّعب السّعودي للملك سلمان، أطال الله في عمره.
  • أدام الله علمنا العزيز عالياً مرفرفاً شامخاً في سماء الوطن، وأدام لنا قادة الوطن الشّجعان الكرام، أدام الله الملك سلمان، ملك المملكة العربية السّعودية، وحامي حماها وفارس فرسانها، أطال الله في عمره، وحفظه من كلّ شر ووفّقه لكلّ خير.
  • في كلّ عام وكلّ يوم وطني يمر على المملكة، أشعر بالفخر الكبير والاعتزاز العظيم، بوطني المملكة العربية السّعودية وبأنّي أنتمي لهذا الوطن العريق وأنّي أحد ابنائه، وأشعر بالفخر الكبير لأنّ ملكنا هو الملك سلمان أعزّه الله، وأخذ بيده لكلّ خير، قائد المملكة والسّائر بها نحو المجد والحضارة.

شاهد أيضًا: خطبة محفلية عن اليوم الوطني 1443

عبارات تهنئة للملك سلمان باليوم الوطني

تكثر عبارات  التّهنئة للملك سلمان من أبناء شعبه العريق، فأبناء المملك العربية السعودية يحتفلون باليوم الوطني ويفرحون فيه، ويتبادلون أجمل عبارات التّهئنة والتي يكون لجلالة الملك النّصيب الأكبر منها، فهو نِعم الملك ونِعم الحاكم العادل، وفيما يأتي أجمل عبارات تهنئة للملك سلمان باليوم الوطني نتركها بين أيديكم:

  • كلّ عام والملك سلمان بألف خير، يوم وطني مبارك وسعيد، وجعله الله بدايةً لكلّ خير، ومنطلقاً للمجد، عاش الوطن وعاش الملك.
  • نرفع رؤوسنا عالياً فخراً بالوطن في هذا اليوم الوطني المبارك، بل ونرفع رؤوسنا بملكنا العظيم الملك سلمان أطال الله في عمره، ونفتخر بما قدّمه الوطن وملك الوطن للشّعب وللأمّة.
  • في هذا اليوم المبارك، اليوم الوطني العظيم، أسأل الله أن يحفظ لنا الوطن، ويحفظ لنا الملك سلمان تاجاً على رؤوسنا، وأسأل الله أن يحمي الشّعب السّعودي ويرزقه وحدة الكلمة دوماً.
  • الثالث والعشرين من سبتمبر يومٌ عظيم يحكي لنا بطولات وكفاح أجدادنا وملوكنا السابقين، ونحن نرى بأمّ أعيننا ملكنا العظيم الملك سلمان، أطال الله عمره، كيف أنّه يبذل المجهود ويسهر في سبيل الوطن وعزّ الوطن، فكان خير من حمل الأمانة، كلّ عام والملك سلمان بكلّ خير.
  • في ذكرى وحدتك يا وطني أقدّم أسمى التّهاني للملك سلمان حفظه الله، أدام الله عزّ الوطن ورفع راياته فوق سماء المجد، فيحقّ لنا الفرخ والاحتفال بالوطن وبقائد الوطن، فكلّ عامٍ والوطن وملكه وأبناءه بكلّ خير.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 1443

كلمة للملك سلمان عن الوطن 2021

إنّ الملك سلمان بن عبد العزيز أعزّه الله يحرص كلّ الحرص على الوطن وعلى مصالح ابناء الوطن، فتحت قيادته وحكمه تحرص القيادة في المملكة العربية السعودية على تطوير كلّ مواطن سعودي، وتطوير الوطن وأرض الوطن على كافّة الأصعدة، فاهتمام الملك الكبير بالوطن يتمثّل بما وصلت إليه المملكة من الازدهار والتّطوّر والرّقي، ويزداد الشّعور باهتمام الملك بالوطن في اليوم الوطني، ومن خلال كلماته الرّائعة التي يلقيها عن الوطن، وفيما يأتي أجمل كلمات الملك سلمان للوطن:

  • لقد منّ الله على هذه البلاد بشرف خدمة الحرمين الشريفين، وحرصت المملكة منذ نشأتها على القيام بواجبها ومسؤوليتها، بما يخدم الإسلام، ويحقق تطلعات المسلمين في دوام الراحة والطمأنينة لهم في أداء مناسك الحج والعمرة بكل يسر وسهولة.
  • إن عليكم أيها الأبناء واجباً عظيماً تجاه دينكم ثم وطنكم فحافظُ القرآن لابُدّ أن يكونَ قدوة فاعلة وأن يتخلقَ بأخلاق القُرآن وبسيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حتى يكون نافعاً لدينه ووطنه ومجتمعه.
  • إننا على ثقة بقدرات المواطن السعودي، ونعقد عليه، بعد الله، آمالاً كبيرةً في بناء وطنه، والشعور بالمسؤولية تجاهه، إن كل مواطن في بلادنا وكل جزء من أجزاء وطننا الغالي هو محل اهتمامي ورعايتي، ونتطلع إلى إسهام الجميع في خدمة الوطن.
  • أيها المواطنون والمواطنات؛ لقد وضعت نصب عيني مواصلة العمل على الأسس الثابتة التي قامت عليها هذه البلاد المباركة منذ توحيدها تمسّكاً بالشريعة الإسلامية الغراء، وحفاظاً على وحدة البلاد وتثبيت أمنها واستقرارها، وعملاً على مواصلة البناء وإكمال ما أسسه من سبقونا من ملوك هذه البلاد.

شاهد أيضًا: شعر حكم عبارات قصيرة عن اليوم الوطني بالانجليزي

رسالة تهنئة للملك بمناسبة اليوم الوطني 1443/2021 بالانجليزي

إنّ رسائل التّهنئة التي تصل للملك باليوم الوطني تكون بكلّ لغات العالم، وحرصاً على توفير رسائل تهنئة بلغةٍ غير العربيّة نقدّم لكم فيما يأتي رسالة تهنئة للملك بمناسبة اليوم الوطني بالانجليزي:

  • The National Day is not an ordinary day or a passing event, or a temporary joy, but rather a complete history, which is the renewal of the covenant with God and thanking him for having appointed us in the best country, From this platform, we send him the most beautiful words, the sweetest phrases, and congratulations on the occasion of the National Day.
  • On the memory of your unity, my country, I offer my highest congratulations to King Salman, may God protect him.
  • May God bless King Salman, may God prolong his life. Today, we celebrate with him the 91st anniversary of the great and great National Day of the Kingdom of Saudi Arabia. Every day of the national days that passes us, our love for the homeland and the leader of the homeland increases, and we feel proud and proud because we are the sons of this country.
  • Our King, King Salman, is the symbol of wise leadership and just rule, the king of firmness and honor, whose attributes are the best of qualities, and his rule on earth is the fairest rule.

شاهد أيضًا: عبارات اليوم الوطني 2021 واجمل كلمات التهنئة

أجمل شعر عن اليوم الوطني للملك سلمان

يعدّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رمزاً للحاكم المثاليّ العادل، وهو رمز الأبوّة والعمل الدّؤوب والسّعي نحو المجد بالمملكة وأبنائها، فالملك سلمان شخصيّة محبوبة وينال احتراماً كبيراً محليّاً وعالميّاً، لما يقدّمه ويبذله من عمل وجهود وتفاني في سبيل المملكة، وقد أخذ الشّعراء والأدباء على عاتقهم مدحه ووصفه بأجمل القصائد والأبيات، فكثرت فيه قصائد المدح وخاصّةً في اليوم الوطني السّعودي، وأجمل شعرٍ عن اليوم الوطني للملك سلمان هو ما سنذكره من قصائد فيما يأتي:

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي قصيرة جدا 1442

القصيدة الأولى

بِكَ كم يليقُ المُلكُ يا سلمانُ

والحُكمُ والتدبيرُ والسلطانُ

خمسونَ عاماً في الرياضِ أميرُها

ماذا فعلتَ فكلُّها تِيجانُ

طوَّقتَها بيدي عطائك مثلما

تُعطي السماء وتُطَوَّقُ الوِلْدانُ

ووزرتَ بعدُ دفاعَ دولتِنا فما

اهـْتزَّتْ برغْمِ عِداتِها الأركانُ

ووليتَ عهدَ المُلْكِ لمّا ودّعَا

أسَدُ الشريعةِ والنَّدى سلطانُ

فعضدتَ عبدَاللهِ في ميدانِهِ

وكم احتفى برؤاكما الميدانُ

وحمَيتُما أرضَ السُّعودِ وزدتما

في الصّرْحِ حتى أذْهَلَ البُنيانُ

ووقفتُما كالراسياتِ فأدبرتْ

فتَنٌ تمورُ وصُفِّدَ الفتَّانُ

ووفيْتَ عمرَكَ للملوكِ كأنما

جمعَ الوفاءَ جميعَهُ إنسانُ

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني بالفصحى

القصيدة الثانية

الله الاول وعزك يا الوطن ثاني

لأهل الجزيرة سلام وللملك طاعة

حنا جنود الحرس للقايد الباني

رمحه، ودرعه وكف الشيخ وذراعه

مثل السيوف البواتر وان جنى الجاني

يضرب بها ارقاب من بالدار طماعة

من بان عبد العزيز وصبحنا باني

ما عاد نقبل ظلام الليل لو ساعة

في السلم يشهد لنا عمرا الاوطاني

وفي الحرب لا رواحنا للموت بياعه

حنا سياج الوطن عن كل عدواني

والجيش والامن ساري العز وشراعه

شاهد أيضًا: عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/ 2021

القصيدة الثالثة

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ

لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ

بالضّيا والخير دوم الوقت دومهْ

كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ

يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ

لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ

بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ

منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ

فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ

مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ

في الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ

لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر

لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ

بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ

وكم يدينك مسْحت أمْن القلب غومهْ

إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ

يا ابنِ منهو فِ العلا سطّرْ رقومهْ

يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

شاهد أيضًا: تقرير عن اليوم الوطني السعودي 1443

شعار اليوم الوطني السعودي 2021 هي لنا دار

إنّ اليوم الوطني يومٌ عظيم يبحث فيه المواطن السعودي عن رسالة تهنئة للملك بمناسبة اليوم الوطني السعودي، ولأهميّة اليوم الوطني السّعودي قامت الهيئة العامّة للتّرفيه بإدارة تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، بإطلاق هوية وشعار اليوم الوطني السعودي 91 للمملكة “هي لنا دار” وذلك ضمن الجهود المبذولة لتوحيد الاحتفال باليوم الوطني داخل المملكة وخارجها، وقد تمّ استلهام هويّة اليوم الوطني من ثقافة العالمية أو الأنسنة التي تنعكس  بوضوح على مشاريع المملكة الضّخمة، في مقدّمتها مشاريع البحر الأحمر ونيوم ومبادرة السّعودية الخضراء، وغيرها من المشاريع العملاقة، فعناصر الهوية لليوم الوطني تمّ تصميمها من هذه المشاريع التي تُعدّ مصدر إلهامٍ كبير، أمّا الشّعار اللّفظي فقد تمّ استلهامه من القصائد الشعريّة والأغاني الشّعبية التي تصف الوطن بالدّار، كما تمّ الاستلهام من خارطة المملكة للشّعار الفنّي وخطّ الثّلث المكتوب على العلم السعودي.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر

صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

وفيما يأتي سيتمّ تقديم صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 :

صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91
صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91
صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91
صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91
صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

شاهد أيضًا: صور الملك سلمان اليوم الوطني

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا، الذي يحمل عنوان رسالة تهنئة للملك بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وجديدة، والذي تم فيه التعريف باليوم الوطني السعودي 91، والمرور على أجمل رسائل وعبارات التهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني، ثمّ ذكر المقال كلمات للملك سلمان عن الوطن، وأشعار عن الملك سلمان باليوم الوطني.

المراجع

  1. ^ marefa.org , اليوم الوطني للسعودية , 11/09/2021
8 مشاهدة