رموز الأبراج والكواكب بالكلمات والصور

رموز الأبراج والكواكب بالكلمات والصور

رموز الأبراج من المواضيع التي يسعي الكثير لاكتشافها لما فيها من إثارة للجدل وفضول علمي فعلم الفلك والأبراج له علمائه ودارسيه الذين يسعون لفك رموز تلك الأبراج وتفسير معانيها وربطها بالمستقبل وتحليل الشخصيات وطريقة تحكم الكواكب وتأثيرها على تلك الأبراج فيوجد اثني عشر برجاً ولكل برج معنى معين يشير إلى عدة دلالات ولكل كوكب رمز وسوف نتعرف على تلك الأبراج والكواكب ورموزها.

علم الفلك والتنجيم

يعتبر علم الفلك من أقدم العلوم التي عرفتها البشرية ظهر نتيجة لمحاولة الإنسان لاستكشاف ما يحيط به من واقع ومحاولة فهم الظواهر الطبيعية وأسباب حدوثها مثل تعاقب الليل والنهار واختلاف الفصول الأربعة في السنة الواحدة، وقد تطور علم الفلك لمعرفة ما تحتوي عليه السماء مثل(المجرات-المجموعة الشمسية- الكواكب ) وكل يوجد خارج الأرض وينقسم علم الفلك إلى عدة أقسام هي 

  • علم الفلك الكوكبي: وهو يدرس الكواكب والأجسام الفلكية.
  • وعلم الفلك الشمسي: وهو يهتم بدراسة الشمس.
  • علم الفلك النجمي: وهو دراسة النجوم وحركتها.
  • علم الفلك المجري: وهو دراسة كل ما يقع في مجرة درب التبانة.

التنجيم هو علم يدرس تأثير الأجرام السماوية على حياة الإنسان حيث يعتقد أن موقع الشمس والنجوم والكواكب لحظة ولادة الطفل تؤثر علي شخصيته وعلاقاته العاطفية، فعلم التنجيم والتنبؤ ليس له علاقة بعلم الفلك كما أن علماء الفلك ينفون الاعتقادات التي تدعي أن علم الفلك له علاقة بمستقبل وحياة الإنسان فالقدماء المصريين والبابليين والآشوريين كان لديهم دلائل نجمية يتنبؤون بها ويحدد من خلالها مواعيد الحروب ومصائر الأشخاص وهذه الاعتقادات ليس لها أي أساس من الصحة وفقاً لما جاء به علماء الفلك واستناداً إلى مقولة “كذب المنجمون ولو صدقوا”.

شاهد أيضاً: معرفة البرج من اسم الأم ومواصفات الأبراج طبقًا لطبيعتهم

علاقة الأبراج بالكواكب

أن رموز الأبراج تتمثل في أن كل مجموعة من النجوم تشكل برجاً ويتم تسمية كل برج اسم معين وتم وضع فتره لكل برج حتي يتم ربط كل مولود مع برج معين حيث أن كل مولود كما يعتقد البعض يتأثر قبل ولادته بقوى في الكون مثل القوة المغناطيسية وقوى الجذب وغيرها وبناءً علي هذا فإنه سيولد في تاريخ معين يرتبط بأحد الأبراج الاثني عشر وتم وضع صفات لكل برج من تلك الأبراج يشترك فيها أصحاب البرج الواحد فمواليد برج العقرب مثلاً يشتركون في صفات معينة قد تختلف أو تتفق بين شخص وآخر ويهتم الأشخاص بقراءة هذه الصفات لمعرفة الصفات الموجودة لديهم في الأصل والصفات التي اكتسبوها مع الوقت ويوجد في هذه الصفات ما هو إيجابي وما هو سلبي وينتمي كل برج من الأبراج إلى عناصر الأرض الأربعة وهي التراب والماء والهواء والنار وترتبط أيضا الأبراج بمواضع الكواكب وهي (عطارد- الزهرة- المريخ- زحل- والمشتري- اورانوس- نبتون- بلوتو) وتلك الأبراج هي (الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، الجدي، الدلو، الحوت).

رموز النجوم 

في علم التنجيم كل نجم يشير إلى شيء معين ويتم وضع رمز له وهو:

  • الشمس: ترمز الى ما يحدث للإنسان في حياته وتعتبر هي القوة المحركة للحياة و تتسم بالغرور وعدم الثقة والاعتماد على القوة.
  • القمر: يرمز الى القوة الداخلية للإنسان والعواطف ويتميز بالحساسية والخيال وتقلب المزاج والطباع.

شاهد أيضاً: حكم قراءة الابراج .. حكم الاعتماد على الأبراج في معرفة صفات الأشخاص

رموز الأبراج 

يتسم كل برج برمز معين وصفات معينة ويختلف كل برج عن الآخر في تلك الصفات والرموز وهي 

برج الحمل

رموز الأبراج

يبدأ من ٢١ مارس إلى ١٩ أبريل ويرمز له بالكبش او وجه الماعز و يتسم بالعدوانية والاندفاع وقوه الشخصية والفضول ويمتلك طاقة كبيرة تمكنه من إنجاز احتياجاته وهو برج ناري.

برج الثور

رموز الأبراج

يبدأ من ٢١ أبريل إلى ٢١ مايو ويرمز له برأس الثور و قرونه ويتسم بالقدرة على مواجهة الصعوبات والإصرار والعزيمة ويتسم أيضا بالهدوء والطمأنينة والمودة وحب الناس وهو برج ترابي.

برج الجوزاء

يبدأ من ٢٢ مايو إلى ٢١ يوليو ويرمز له بالتؤام وهو رقم اثنين في الأرقام الرومانية ويتسم بامتلاك وجهين الشخصية وتعدد المواهب والذكاء وسرعة البديهة والطاقة الإيجابية ويعرف بأنه شخصية اجتماعية وهو برج هوائي.

برج السرطان

يبدأ من ٢٢ يوليو إلى ٢٢يونيو ويرمز له بالسلطعون ويتسم بالعاطفة القوية والاحساس المرهف و الشخصية الهادئة والمسالمة وتجنب المشاكل وهو برج مائي.

برج الأسد

رموز الأبراج

يبدأ ٢٣ يونيو إلى ٢١ أغسطس و يرمز له بالأسد ويتسم بقوة الشخصية والثقة في النفس والخيال الواسع والتباهي والتفاخر بما يملك وهو برج ناري.

برج العذراء

يبدأ من ٢٢ أغسطس الى ٢٣ سبتمبر ويرمز له بالعذراء ويشتهر بالعقلانية والتواضع وحب الانتقاد والكمال والقلق السريع والمزاج المتقلب وهو برج ترابي.

برج الميزان

رموز الأبراج

يبدأ من ٢٤ سبتمبر إلى ٢٣ أكتوبر ويرمز له بميزان المقاييس ويتسم بالدبلوماسية وموازنة الأمور والابتعاد عن المشاكل وهو برج هوائي.

برج العقرب

رموز الأبراج

يبدا من ٢٤ أكتوبر إلى ٢٢ نوفمبر ويرمز له بالعقرب ويشتهر بالعزيمة والإصرار والطموح وامتلاك شخصية مرحه يجذب الناس وهو برج مائي.

برج القوس

رموز الأبراج

يبدأ من ٢٣ نوفمبر إلى ٢٢ ديسمبر ويرمز له بـ رامي السهام يتسم بالحرية والتفاؤل وروح الشباب والشخصية الاجتماعية وهو برج ناري.

برج الجدي

رموز الأبراج

يبدأ من ٢٣ ديسمبر الى ٢٠ يناير ويرمز له بحيوان الجدي و يتسم بالصلابة والقوة والطموح والصبر والهدوء وهو برج ترابي.

برج الدلو

رموز الأبراج

يبدأ من ٢١يناير الى ١٩ فبراير ويرمز له بدلو الماء وتتسم بالابتكار و العاطفة و الحنيه والطيبة الزائدة وهو برج هوائي.

برج الحوت

يبدأ من ٢٠ فبراير إلى ٢٠ مارس ويرمز له ب سمكة الحوت ويتسم بالخيال الواسع والحنيه والعاطفة والجاذبية وأنثى الحوت تتميز بسحرها الخاص عن باقي النساء وهو برج مائي.

شاهد أيضاً: صفات الأبراج .. تعرف على أقسامها وكيفية التوافق فيما بينها

رموز الكواكب 

يعتقد البعض أن الكواكب وحركتها ومكان تواجدها تؤثر بشكل كبير على المولود وعلى كل ما يتعلق بشخصيته ومستقبله والكواكب تحتوي على رموز ولكل كوكب رمز خاص به وتلك الرموز هي 

  • كوكب الأرض: يرمز كوكب الأرض إلى الإله الأسطوري فهو متعدد المعاني ورمز الأرض هو عبارة عن دائرة داخلها صليب وتمثل نقاط البوصلة الأربعة ويعتبر هذا الرمز ذات أصل مسيحي ولكنه وجد في عدد كبير من الثقافات مثل الثقافة المصرية والثقافة الأمريكية.
  • كوكب المشتري: رمز كوكب المشتري هو عبارة عن صليب ويتصل به من أعلى اليسار هلال فهو يمثل شكل النسر ويعتقد البعض أنه يشير إلى اختصار اسم زيوس كبير الالهة عند اليونانيين القدماء.
  • كوكب المريخ: يسمى بالكوكب الأحمر وهو يرمز إلى إله الحرب عند الرومان فهو كوكب القوة والاندفاع والعدوان ورمزه الدرع والرمح.
  • كوكب الزهرة: هو كوكب الأنوثة والحب والجمال ورمزه دائرة وأسفلها صليب ويعرف باسم فينوس نسبة إلى إله الجمال عند اليونان.
  • كوكب زحل: رمزه عبارة عن صليب ويتصل به من اسفل اليمين هلال جهته الي اليسار فهو يرمز إلى المنجل وسمي باسم زحل نسبة الى إله الزراعة عند الرومان.
  • كوكب نبتون: رمزه عبارة عن هلال جهته الي الأعلى وفي منتصفه صليب وهذا الرمز يشير إلى إله البحر عند الرومان الذي سمي الكوكب باسمه نبتون.
  • كوكب أورانوس: رمزه عبارة عن هلالين أحدهما جهته إلى اليمين والآخر على اليسار وبينهما صليب يوجد في أسفله دائرة واورانوس يمثل السماء عند الرومان.
  • كوكب بلوتو: رمزه عبارة عن هلال جهته إلى الأعلى وفوقه دائرة وفي اسفله صليب ويعرف باسم أفلوطن كما يعرف أيضا بالكوكب القزم.

في النهاية نود أن نحذر أن جميع الأديان السماوية حرمت التنجيم ومعرفة الغيب ورموز الأبراج لأن علم الغيب يختص به الله وحده سبحانه وتعالى وأن التنجيم ومواقع النجوم ليس لها أي صلة بحياة الإنسان ومستقبله ولا يتأثر بها وهذا ما أكد عليه علماء الفلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *