معرفة البرج من اسم الأم ومواصفات الأبراج طبقًا لطبيعتهم

معرفة البرج من اسم الأم

معرفة البرج من اسم الأم يعد من الموضوعات الشيقة والمثيرة جدًا خاصة للمهتمين بعلم الفلك والأبراج ويبنون على أساسها كيفية تعاملهم من الآخرين بمعنى التعرف على الأبراج الموافقة للبرج الخاص بهم وبهذا يتعاملون بأريحية كبيرة دون الكثير من المشاكل.

معرفة البرج من اسم الأم

من خلال حاسبة الأرقام تستطيع أن تعرف البرج الخاص بك أو بأحد الأشخاص الذين ترغب في التعامل معهم خاصة لو كان هذا الشخص ترغب في أن يكون شريك حياتك.

الطريقة التي يمكنك بها معها هي أن تحسب الجمل ثم اجمعها واقسمها على 12 الذي يمثل عدد الأبراج وبهذا تكون قد تعرفت على ما يقابل العدد الذي يمثله برجك في الدائرة الفلكية.

شاهد أيضًا: معرفة الابراج من تاريخ الميلاد

طريقة حساب الجمل

الجميع يعرف أن حروف اللغة العربية عددها 26 حرف وكل حرف يقابله رقم كما سيتضح خلال ما يلي:

  • حرف الألف يقابله رقم 1، حرف ب يقابله رقم 2، حرف ج يقابله رقم 3، حرف د يقابله رقم 4، حرف الهاء يقابله رقم 5، حرف الواو يقابله رقم 6، حرف ز يقابله رقم 7، حرف ح يقابله الرقم 8، حرف ط يقابله رقم 9، حرف ي رقم 10، حرف ك يقابله رقم 20، حرف ل يقابله رقم 30، حرف م يقابله رقم 40، حرف ن يقابله رقم 50، حرف س يقابله رقم 60، حرف ع يقابله رقم 70، حرف الفاء يقابله رقم 80، حرف ص يقابله رقم 90، حرف ق يقابله رقم 100، حرف ر يقابله رقم 200، حرف ش يقابله رقم 300، حرف ت يقابله رقم 400، رقم ث يقابله رقم 500، حرف خ يقابله رقم 600، حرف ذ يقابله رقم 700، حرف ض يقابله رقم 800، حرف ظ يقابله رقم 900، حرف غ يقابله رقم 1000.
  • أما بالنسبة للتاء المربوطة فتحسب مثل التاء المفتوحة، وبالنسبة للهمزة سواء كانت على الألف أو على الواو لا تحسب ولكن الياء المقصورة والألف المقصورة تساوي في حسابها حرف الياء لا يتم احتساب الهمزة التي على السطر لكنها تساوي صفر.

كيفية احتساب البرج من خلال الاسم

لمعرفة البرج من اسم الأم عليك كتابة اسمك وجمعه ثم اكتب اسم الأم واجمعه وبعدها اجمع الناتجين معًا ثم اقسم الناتج النهائي على 12 سيخرج لك الرقم الذي يمثله برجك؛ فمثلا لو كان الرقم 8 فإن برجك هو العقرب.

شاهد أيضًا: كيف اعرف برجي الشمسي

كيفية التعرف على البرج الحقيقي

يمكنك معرفة برجك الحقيقي من تاريخ ميلادك خاصة أن كل برج له صفات وخصائص معينة يتميز بها أصحابهم ويكون ترتيب الأبراج كما يلي:

  • البرج الأول هو الحمل: الذي يبدأ من 21 مارس إلى 20 إبريل ويتسم مواليد برج الحوت بأنهم نشيطين و يحبون المغامرة ولديهم حماس بالإضافة إلى قوة شخصيتهم بالرغم من أن طريقة تعبيرهم عن أنفسهم عفوية مما يضعهم في مواقف محرجة في بعض الأوقات.
  • البرج الثاني هو الثور: يبدأ برج الثور من 21 إبريل إلى 20 مايو ومواليد هذا البرج يتسمون بأنهم منظمون ودقيقين وهم مبدعين فكريًا ويملكون مواهب متميزة ومتعددة وهم غيورين ويحبون السيطرة.
  • والبرج الثالث الجوزاء: يبدأ برج الجوزاء من 21 مايو إلى 21 يونيو وهم أشخاص أذكياء ولديهم سرعة بديهة كما أنهم أشخاص مزاجية ويحبون الحرية والاستقلال مما يجعلهم يثورون على القوانين ولا يحبون الالتزام بها ولا يحبون الاستمرار في العمل التقليدي لكنهم يحبون الوظائف التي فيها إبداع والتي أساسها التجديد والأفكار.
  • البرج الرابع السرطان: يبدأ برج السرطان من 22 يونيو إلى 22 يوليو ومواليده يتسمون بالحكمة وهم أشخاص عطائين ورومانسيين وتتحكم مشاعرهم في تصرفاتهم وفي وجهات نظرهم مما يسبب لهم الأحزان وخيبة الأمل في بعض الأوقات.
  • البرج الخامس الأسد: يبدأ برج الأسد من 23 يوليو إلى 22 أغسطس وصفاتهم تشبه صفات الأسد؛ أي أنهم يتسمون بالشجاعة وقوة الشخصية ويحبون القيادة باستطاعتهم أن يتخذوا قرارات حاسمة وأن يسيروا الأعمال الصعبة بنجاح.
  • وأيضا البرج السادس العذراء: يبدأ من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر ويتسم أصحاب هذا البرج بالمثالية والنظام والدقة بالإضافة إلى ذكائهم وقوة ملاحظتهم كما أنهم أشخاص مجتهدين ولا يحبون الهزيمة لكنهم يحاولون تحقيق أهدافهم حتى النهاية ويسيرون في حياتهم بخطط محددة ولا يستطيعون الدخول في مناقشات أو أعمال غير محسوبة.
  • البرج السابع هو الميزان: يبدأ برج الميزان من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر ويتميز أصحابه بأنهم منظبطين ولديهم الحكمة وهم أشخاص اجتماعية لديهم الكثير من الأصدقاء بسبب قوة حضورهم وجاذبية شخصياتهم المؤثرة، كما أنهم رومانسيين وشغوفين في الحب.
  • والبرج الثامن هو العقرب: يبدأ برج العقرب من 23 أكتوبر إلى 21 نوفمبر ويتسم أصحابه بالغموض وبأنهم كتومين مما يصعب الأمر كثيرًا إذا أراد أي شخص أن يعرف ماذا يدور في عقلهم كما أنهم يتسمون بأنهم نشيطين ويعملون بجد ولذلك فهم دائمًا ما يصبحون في أعلى مراكز لأنهم أذكياء ويخططون بشكل جيد.
  • البرج التاسع هو القوس: يبدأ برج القوس من 22 نوفمبر إلى 20 ديسمبر ويتصف أصحابه بأنهم نشيطين ولديهم الحيوية والحماس كما أنهم يحبون أن يتعاملوا مع أمورهم ببساطة إضافة إلى أنهم أشخاص مرحة وينالون اهتمام الأشخاص الذين يحيطون بهم كما أنهم جذابين الشخصية ولديهم حضور قوي بين أصدقائهم وعلاقاتهم مما يؤدي لثقة القريبين منهم.
  • والبرج العاشر هو الجدي: يبدأ برج الجدي من 21 ديسمبر إلى 19 يناير وأصحابه يعملون بجد ويعتمد عليهم لأن لديهم المسئولية التي تؤهله لأن يقوموا بالأعمال الصعبة كما أنهم دائمًا محل ثقة ويقومون ببذل جهد كبير فيما يسند إليهم ويرتبطون بالماضي بشكل كبير ويفضلون الأشياء التقليدية.
  • البرج الحادي عشر هو الدلو: يبدأ برج الدلو من 20 يناير إلى 18 فبراير ويتميز أصحابه على تفتح عقلياتهم ولا يحبون القيود والالتزام بالقوانين ودائمًا يثورون عليها بالإضافة إلى أن لديهم الفضول وحب الاستطلاع ويسعون لمعرفة الحقائق بالإضافة إلى إرادتهم وتصميمهم ويحاولون قدر المستطاع أن يحققوا أهدافهم أيًا كان يتكلف ذلك من جهد.
  • والبرج الأخير هو الحوت: يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس وهم أشخاص اجتماعيين ومحبوبين بالإضافة إلى رومنسيتهم وفياضين المشاعر التي يستطيعون التعبير عنها بمختلف الطرق لكنهم حساسين بشكل زائد مما يسبب حزنهم في معظم الأوقات.

شاهد أيضًا: كيف اعرف برجي الحقيقي

مواصفات الأبراج طبقًا لطبيعتهم

معنى طبيعتهم أي على حسب المكونات التي تحتوي عليها الطبيعة وهي:

  • أبراج ترابية وهي الثور والعذراء والجدي وأصحاب هذه الأبراج جادين ومنظمين ولديهم الحكمة في تعاملهم مع أمور حياتهم ويستطيعون تحمل المسئولية.
  • أبراج مائية: السرطان والعقرب والحوت وهم أشخاص رومانسيين وعاطفيين بشكل زائد بالإضافة إلى امتلاكهم قدرة كبيرة على أن يخططوا لحياتهم مما يجعلهم قادرين على تبوأ الوظائف الإدارية.
  • وأبراج نارية: مثل الحمل والأسد والقوس وأصحاب هذه الأبراج لديهم الحماس والنشاط بالإضافة لأنهم مندفعين ومتسرعين مما يضعهم في مشاكل والآخرين يسيئون فهمه.
  • أبراج هوائية: الجوزاء والميزان والدلو وهم أشخاص منفتحين ومستقلين في تفكيرهم.

شاهد أيضًا: تواريخ الابراج بالميلادي

قدمنا من خلال مقالنا كيفية معرفة البرج من اسم الأم وما هي صفات كل برج وما هي طبيعة كل برج وفهمنا أن لكل حرف من الحروف رقمًا نستطيع من خلاله جمعها وقسمتها على عدد شهور السنة حيث يمثل كل شهر منها أحد الأبراج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *